دراسة أمريكية توضح أن ريجيم الكرش يحمي من السكري

الكاتب: رامي -
دراسة أمريكية توضح أن ريجيم الكرش يحمي من السكري

دراسة أمريكية توضح أن ريجيم الكرش يحمي من السكري

تراكم الدهون في منطقة البطن مشكلة صحية تؤرق حياة الكثير من الناس كونها تؤثر على مظهرهم الشخصي و كذلك حالتهم الصحية و ترفع خطر إصابتهم بالأمراض الخطيرة و مؤخراً أشار أطباء التغذية بالولايات المتحدة الأمريكية الى أهميةرجيمالكرش كونه يحمي من الأصابة بالسكري و السرطان و سوف تتناول الأجزاء التالية لهذه المقالة تفاصيل ما أشار اليه الأطباء .

أسباب تراكم الدهون حول منطقة البطن :تتراكم الدهون حول البطن نتيجة مجموعة من العادات و الأنماط الغذائية الخاطئة و بتجنبها يمكن تجنب تراكم الدهون حول البطن كالتالي :

الإقبال على تناول الطعام قبل النوم مباشرة :العادي أن جسم الأنسان يقوم بحرق الدهون خلال النوم و لكن عندما يسرف الأنسان في تناول الطعام قبل النوم يعطل ذلك عملية الحرق فيصعب على الجسم التخلص منها فتتراكم ويصعب التخلص منها لاحقاً .

نصيحة لتجنب ذلك :يرجى عدم تناول الأطعمة بعد التاسعة مساءاً حتى تترك لجسمك الفرصة لحرق السعرات الحرارية خلال النوم و اذا شعرت بالجوع يفضل أن تتناول وجبة خفيفة مثلاً كوب من الزبادي أوثمرة فاكهة .

مشاهدة التلفاز و الحديث مع الأهل و الأصدقاء أثناء تناول الطعام :ربطت دراسة علمية بين مشاهدة التلفاز و عملية الأدراك فاكتشف الأطباء أن مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام يعطل عملية الادراك فلاتشعر بالكمية التي ستتناولها و لا تحدد لنفسك وقت للانتهاء منها بجانب ذلك فان تناول الطعام مع الاصدقاء يزيد شهيتك و اقبالك على الطعام و حديثهم يلهيك عن الكمية التي تناولتها .

نصيحة لتجنب ذلك :يرجى الابتعاد عن التلفاز و تخصيص وقت و مكان معين لتناول طعامك .

السرعة في تناول الطعام :الاستعجال في تناول الطعام يعرقل هضم الطعام و بالتالي يرفع خطر اصابتك بالكرش كما أنه يزيد من شهيتك و يحرمك لذة الأستمتاع بطعم و مذاق الطعام .

نصيحةلتجنب ذلك : يفضل تناول وجبات صغيرة و مضغ الطاعم جيداً حتى يتم تجزئته و بالتالي يسهل هضمه و تشعر بالشبع و من ثم تتمكن من تنحيف محيط خصرك .

الاقبال على تناول السكريات و المواد الغازية :العصائر تحتوي على مواد حافظة و مواد صناعية ونسب عالية من الفركتوز و هذا يضاعف عدد السعرات الحرارية في الجسم و يرفع نسبة تراكم الدهون .

نصيحةلتجنب ذلك :يفضل الاقبال على تناول العصائر الطبيعية الخالية منالمواد الحافظةوالصناعية و التي يمكن التحكم في نسب السكر المضاف اليها للتخلص من دهون الخصر .

تناول الطعام على السرير :السرير مكان الاسترخاء و الراحة و ثبت أن الاسترخاء سبباً في الافراط في تناول الطعام مما يعرضك لزيادة الوزن ، الكسل بعد تناول الطعام .

نصيحةلتجنب ذلك :يرجى كلما شعرت بالجوع أن تبتعد عن السرير و اذا لزم الأمر من الأفضل أن تضع الى جوارك الأطعمة الخفيفة كالفاكهة ، الخضراوات الورقية و يفضل الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون كالوجبات السريعة و الجاهزة و المسليات كالفشار .

موقع أمريكييؤكد أنرجيم الكرش يحميك من السكري و السرطان :أشار مجموعة من الأطباء من بينهم أستاذ مساعد أمراض الغدد الصماء والتمثيل الغذائي الدكتور &ldquoكريستين هيرستون&rdquo بكلية الطب بجامعة &ldquoويك فوريست &rdquo أن تناول الأنسان لأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الدهون يقوم الجسم بتخزينها في عدة أجزاء بالجسم كالأرداف ، و لكن غالبيتها تتمركز في منطقة البطن و ذلك يرفع خطر إصابة الانسان بمشكلات صحية و أمراض خطيرة كالسكري ، الأورام السرطانية الخبيثة ، أمراض القلب ،ارتفاع ضغط الدم، و أمراض الرئة ، الكبد .

مساحة الخطر المناسبة للمرأة و الرجل :أشار الموقع الأمريكي webmd أن من المفضل الا تزيد مساحة الخصر عند المرأة عن 35 بوصة و لا تزيد عند الرجل عن 40 بوصة حيث أن تلك النسب هى أفضل مساحة مناسبة للبطن .

نصائح أشار اليها الموقع للتخلص من الكرش :
&ndash ممارسة رياضة المشي خمسة أيام أسبوعياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة .
&ndash ممارسة رياضة الجري أو اللعب على الأجهزة الرياضية أو ممارسة رياضة الزومبة ما لايقل عن 20 دقيقة يومياً .
&ndash الابتعاد عن السعرات الحرارية في الطعام ، الدهون ، الوجبات السريعة .
&ndash الاكثار من تناول السلطة الخضراء و الفواكه .
&ndash الاسراف في تناول الماء مالايقل عن لتر و نصف يومياً أو لترين .

شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook