خطوات طباعة وكالة الكترونية باستخدام رقم الهوية

الكاتب: رامي -
خطوات طباعة وكالة الكترونية باستخدام رقم الهوية
"إذا كنت ترغب في معرفة طريقة طباعة وكالة الكترونية ، فعليك أن تتابع مقالنا اليوم، فهي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل السعودية لكافة المواطنين سواء السعوديين، أو الوافدين.

فالمملكة العربية السعودية ترغب في تحويل كافة الخدمات الحكومية والروتينية إلى إلكترونية، وذلك خلال خطتها ورؤيتها لـ 2030م؛ حتى تستطيع أن تواكب عصر التكنولوجيا الحديث، وتكون في صفوفالدول المتقدمة، وبالتالي توفير الوقت والجهد على الأشخاص، فلا تحتاج إلى الذهاب بنفسك إلى أي مكان.

فيمكنك أن تصدر وكالاتك بشكل إلكتروني، وأيضاً بإمكانك أن تتحقق منها، وتستعلم عن كافة الوكالات الخاصة بك، وتعرف إذا كانت مسجلة في أنظمة الوزارة أم لا، وتعرف أيضاً هل هي سارية أم لا، ومن خلال هذا المقال في موسوعة سنتعرف على طريقة طباعة وكالة الكترونية برقم الهوية.


 

خطوات طباعة وكالة إلكترونية
أذهب إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل من خلال الرابط التالي.
ستجد عدداً من القوائم الرئيسية اختار منهم الخدمات الإلكترونية، ستجد بها عدد من القوائم الفرعية اختار كتابات العدل، ومنها أضغط على الاستعلام عن وكالاتي.
ستنتقل إلى صفحة أخرى اقرأ بها التفاصيل الخاصة بهذه الخدمة، ومن ثم أضغط على كلمة الدخول إلى الخدمة.
ستنتقل إلى صفحة أخرى اختار منها التحقق من وكالة.
ستذهب إلى نافذة جديدة اكتب بها البيانات المطلوبة، ومنها رقم الوكالة، ورقم الهوية، ثم أنقر على كلمة بحث.
ستظهر إليك نتيجة البحث ومن خلالها ستتعرف على المعلومات التي تخص وكالاتك، وإذا كانت صالحة أم لا، وإذا كان وإذا ما كانت موجودة بأنظمة الوزارة، وهل هي سارية وفعالة أم غير سارية.
ويتاح لك الاستعلام عن الوكالات عبر رقم الطلب، وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية المختلفة التي يوفرها الموقع الإلكتروني، وتأكد أن كاتب العدل قام بالتوقيع على الوكالة.
وبإمكانك أن تطبع الوكالة الإلكترونية من خلال النقر على كلمة طباعة، ومكانها في الصفحة الرئيسية.
وبذلك تكون شاهدت كافة المعلومات الخاصة بوكالاتك."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook