خطوات تسجيل دخول اي كلاود من الكمبيوتر والآيفون

الكاتب: رامي -
خطوات تسجيل دخول اي كلاود من الكمبيوتر والآيفون
محتويات المقال

تسجيل دخول اي كلاود
الدخول على حساب الاي كلاود من الكمبيوتر
الدخول على حساب الاي كلاود من الآيفون

نستعرض معكم خطوات تسجيل دخول اي كلاود عبر جهاز الكومبيوتر ، تُعرف خدمة الآي كلاود I Cloud بأنها خدمة التخزين التي تتيح لمستخدمي هواتف I Phone القيام بتخزين البيانات الخاصة بهم والتمكن مناستعادتها وقت الحاجة، لتشمل هذه البيانات توفير نسخة احتياطية لنظام الهاتف الآيفون، الأسماء، الصور، الإيميل، الملاحظات وكافة ما يمكن للمستخدم أن يحتفظ به على هاتفه.

وقد قام مؤسس شركة آبل ستيف جوبز بالإعلان عن إطلاق خدمة I Cloud في المؤتمر الصحفي الذي يتم فيه الكشف عن  IOS5 وذلك في أكتوبر عام 2011.

ويتيح I Cloud لمستخدميه email خاص يمكنهم من خلاله إرسال واستقبال الرسائل، كما يمكنهم تحميلالأغناني والأفلام والفيديوهات، وأيضاً يمكن عمل نسخه احتياطية لكافة بياناتهم المُخزنة بالهاتف، وتخزين الأسماء والمستندات والملاحظات وإمكانية مزامنتها مع الأجهزة الأخرى بكل سهولة، بالإضافة إلى إمكانية استخدام I Cloud عبر جهاز الكومبيوتر للقيام بتصفح وتعديل ما قد سبق تخزينه على  I Cloud .

ونتعرف معكم في المقال التالي على كيفية تسجيل دخول آي كلاود عبر جهاز الكومبيوتر وهاتف الآيفون من موقع موسوعة.

تسجيل دخول اي كلاود
الدخول على حساب الاي كلاود من الكمبيوتر

يمكنك الدخول على حسابك الشخصي على I Cloud من خلال جهاز الكومبيوتر الخاص بك عبر الخطواتالتالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة آبل لتتمكن من تحميل I Cloud والاستمتاع بالخدمات المقدمةمن خلاله، والذي يمكنك تحميله مباشرةً من  Download iCloud for Windows .
فقط قم بالضغط على مربع Download الموجود أمامك باللون الأزرق كما في الصورة

عقب انتهاء جهازك من عملية التحميل، قم بإتباع الخطوات التي سيظهرها لك الجهاز لتتمكن من تثبيت الآي كلاود بالطريقة العادية من خلال الويندوز، ثم قم بالموافقة على إعادة تشغيل الجهاز لتكتمل عملية التثبيت.
عقب فتح الجهاز مرة أخرى ستظهر لك نافذة تسجيل الدخول في الآي كلاود ، لتتمكن من الدخول عبر إدخال Apple ID وكلمة المرور الخاصة بك، وبذلك تستطيع الدخول إلى كافة البيانات الخاصةبك كما في الصورة .

وبعد فتح حسابك على آي كلاود ستظهر لك نافذة جديدة بها المساحة الكلية للآي كلاود والمساحة المتاحة لديك، وكذلك يمكنك التعرف على إجمالي المساحة التي استخدمتها في تخزين البيانات الخاصة بك من صور ورسائل وتطبيقات، كما يتيح لك الموقع إمكانية شراء مساحة تخزين إضافية من أجل حساب أي كلاود الخاص بك كما في الصورة.

الدخول على حساب الاي كلاود من الآيفون
كما يمكن لمستخدمي هاتف آيفون أن يقووا بتسجيل دخولهم على حسابهم الشخصي على خدمة الآي كلاود عبر الهاتف من خلال إتباع الخطوات التالية:
من قائمة التطبيقات الرئيسية بهاتف آيفون، قم بالضغط على أيقونة الإعدادات أو Settings  ومنها أضغط على I Cloud كما هو موضح بالصورة

ثم قم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول على آي كلاود Sign in to your iPhone كما في الصورةالتالية:

ستظهر لك النافذة الخاصة بإدخال عنوان البريد الإلكتروني Email address الخاص بمستخدم الآيفونوالذي قد سبق لك تسجيله عبر حساب آبل .

فق قم بإدخال عنوان البريد الالكتروني وكلمة المرور الخاصة بك Password ، ثم أضغط على التالي Next مع ملاحظة أن التطبيق قد يطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بهاتف الآيفون الخاص بك .
ليتم فتح حساب ICloud  الخاص بك على الفور.
وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تسجيل دخول الآي كلاود من جهاز الآيفون وجهاز الكومبيوتر من موقع موسوعة.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook