خطوات تسجيل القدرات في المركز الوطني للقياس

الكاتب: رامي -
خطوات تسجيل القدرات في المركز الوطني للقياس
"محتويات المقال

تسجيل القدرات
اختبار القدرات
خطوات تسجيل القدرات

نقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة طريقة تسجيل القدرات ، فالدراسة الجامعية تحتاج إلى مهارات وقدرات لدى الطالب؛ حتى يستطيع أن يجتاز كافة اختبارات المواد الدراسية بنجاح، وبالتالي يتم عمل اختبار قدرات من قبل المركز الوطني للقياس في المملكة العربية السعودية، وهو أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، ومن خلاله يتم قياس قدرات الطلاب الاستدلالية، والتحليلية خلال العامين المرتبطين بالمرحلة الثانوية.

وبالتالي يساعد هذا المقياس في التعرف بشكل دقيق وعادل على مستويات كافة الطلبة والطالبات، مما يساهم في اختيار الجهات التعليمية المختلفة للطلاب الذين لديهم قدرة على إنهاء كافة المتطلبات الخاصة بالدراسة الجامعية، بعد مرحلة الثانوية العامة.

وخلال السطور التالية سنعرض شرح القدرات تسجيل في الرابط الجديد.

تسجيل القدرات
اختبار القدرات

يتم اختبار الطلاب في بعض المواد الثقافية لمعرفة قدراتهم ومهارتهم فيتم اختبارهم في مادة الرياضيات، واللغة العربية، ومن خلال هذه الاختبارات يتعرف الطالب على مهاراته و اتجاهاته في الدراسة.

وهو اختبار إجباري وإلزامي، لكي يتم قبول الطالب أو الطالبة بالجامعات السعودية المختلفة، سواء الذي يحمل الشهادة السعودية، أو إذا كان الطالب حاصلاً على الشهادة من خارج المملكة العربية السعودية، وكل جامعة تضع درجات معينة كشرط لاجتياز اختبار القدرات، حتى يتم قبول الطالب في الكلية  والجامعة التي اختارها.

وقد تم تطبيق هذا القرار من قبل المجلس الأعلى للتعليم العالي، ويتم دفع رسوم حوالي مئة ريال سعودي للامتحان الواحد، وإذا سجل الطالب امتحان القدرات في موعد متأخر، فهنا يجب عليه دفع 150ريال سعودي.

خطوات تسجيل القدرات
عليك الدخول على الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس من خلال هذا الرابط .
قم بالإطلاع على كافة المعلومات التي تخص اختبار القدرات.
ثم أضغط على أيقونة التسجيل في الاختبار.
سيظهر لك جدول المواعيد الخاص بالامتحانات وتواريخ كل اختبار سواء كنت ترغب في دخول الامتحان باللغة الإنجليزية، أو العربية، وسواء كنت تريد دخول الامتحان الورقي، أو عبر الحاسب الآلي، ويمكنك الاطلاع على هذه التفاصيل مباشرة عبر هذا الرابط.
بعد ذلك عليك النقر على كلمة سجل الآن.
ستذهب إلى صفحة أخرى اكتب بها رقم السجل المدني، وكلمة المرور، ثم سجل الدخول، ويمكنك الوصول إلى هذه الصفحة  بشكل مباشر عبر هذا الرابط.
وإذا كان ليس لديك حساب، فهنا عليك النقر على المربع البرتقالي الذي به كلمة سجل الآن، ثم أدخل البيانات الخاصة بك.
ستأتي إليك رسالة توضح نجاح التسجيل باختبار القدرات الخاصة بالمرحلة الثانوية.
بعد ذلك ستأتي لك رسالة على رقم هاتفك المسجل على مركز القياس، وبه الدرجات الخاصة بك.
وأيضاً بإمكانك أن تختار طريقة التسجيل في اختبارات قياس، وتضغط على تشغيل، وستتطلع على فيديو كل اختبار على حدا حتى تتعرف عليه.

وإذا كنت ترغب في التواصل مع المركز لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل فيُمكنك الاتصال بهم على رقم الهاتف التالي 920033555، وهم يستقبلوا المكالمات من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعةالثامنة مساءً."

شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook