خطوات التسجيل في عين وأهم خدماته

الكاتب: رامي -
خطوات التسجيل في عين وأهم خدماته
محتويات المقال

التسجيل في عين
خدمات بوابة عين
أقسام بوابة عين
طريقة التسجيل في عين

في المقال التالي نعرض لكم خطوات التسجيل في عين بالتفصيل، تسعى المملكة العربية السعودية على الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والتنمية المجتمعية في الدولة، حتى يتم تنمية المعارف المختلفة وتنمية الأفراد، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمة المُقدمة لهم، ومن الخدمات التي تعمل المملكة على تطويرها هي خدمة التعليم، حيث قام مركز عين بدعم البوابة التعليمية في المملكة بهدف تطوير التعليم باستخدام التكنولوجيا، وما يسمى بالتعلم الإلكتروني، وذلك ضمن خطة مجهزة ومنظمة تقدم حلولاً جديدة ترتقي بمستوى الخدمة المقدمة للطلاب وللمعلمين ولأولياء الأمور، وفي مقال موسوعة التالي نقدم لكم شرح التسجيل في نظام عين وأهم خدماته التي يمكن الاستفادة منها.

التسجيل في عين
خدمات بوابة عين

تقدم بوابة التعليم الإلكترونية عين الكثير من الخدمات ومنها:

يستطيع الطلاب الاطلاع على المناهج الدراسية المختلفة وتحميل المقررات على أجهزة الحاسوب، ومن ثم قراءة المناهج ودراستها من خلال البرامج الموجودة على جهاز والتي تفتح ملفات “PDF”.
يستطيع الطالب الاطلاع على الدروس والمحاضرات التي يتم عرضها عبر البوابة، كما يتمكن من تصفح المقررات الدراسية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى قراءة أهم النصائح والمعلومات العامة التي تعزز ثقافة الطالب، وتساعده على أن يحصل على درجاته كاملة في الاختبارات.
أقسام بوابة عين

تحتوي بوابة عين الإلكترونية على عدة أقسام منها:

قسم الدروس المختارة: من هذا القسم يقوم الطلاب بتصفح العديد من الدروس التي تقدمها البوابة لثلاث مراحل دراسية مختلفة.
قسم أخبار البوابة: من هذا القسم يستطيع الطلاب والمعلمون وأولياء الأمور متابعة أحدث الأخبار والتطورات في المجال التعليمي، بالإضافة إلى الخدمات التي ستقوم الوزارة بطرحها في وقت قريب.
قسم الكتب الدراسية: يمكن للطلاب تحميل مختلف الكتب التي تشرح المقررات الدراسية المختلفة، والاطلاع عليها للاستفادة من محتواها.
قسم إثراءات تفاعلية: يتيح هذا القسم الكثير من الأساليب التي تساعد الطلاب في التعلم واستقبال المعلومات واستيعابها بطريقة سهلة ومبسطة.
قسم التعلم الفردي: يوجد في هذا القسم عشرات الفيديوهات التي قدم شرحاً للمناهج الدراسية المختلفة، فيستطيع الطالب الاطلاع عليها لمتابعة شرح المواد والاستفادة منه.
قسم احضر درساً: من خلال هذا القسم يستطيع الطلاب التسجيل في الدروس التعليمية التي يتم شرحها على الإنترنت حضور البث المباشر منها.
قسم العب وتعلم: يخدم هذا القسم فكرة التعليم الترفيهي، الذي يعمل على زيادة حب واستذكار الدروس بطريقة ترفيهية من قبل الطلاب.
قسم اقرأ قصة: يحتوي هذا القسم على عشرات القصص التربوية المفيدة التي تعمل على الارتقاء بالمستوى الثقافي عند الطلاب في مختلف المراحل الدراسية.
طريقة التسجيل في عين

حتى تستطيع التسجيل في عين والتمتع بالخدمات التعليمية الإلكترونية الموجودة على الموقع، اتبع الخطوات التالية:

في البداية قم بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة عين من خلال هذا الرابط.
ومن ثم قم بالنقر على أيقونة “الدخول إلى البوابة” كما هو موضح بالصور.

الخطوة التالية قم بتحديد المستخدم، إذا كان المستخدم طالب في مرحلة الروضة، أو الابتدائي والثانوي، أو إذا كان المستخدم ولي أمر، أو مشرف دراسي، وذلك من خلال النقر على الصورة الموجودة أمامك على الشاشة.

بعد تحديد المرحلة الدراسية للطالب، ابحث عن كلمة “تسجيل مستخدم جديد”، كما هو موضح بالصورة التي أمامك.

سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب كتابة بعض البيانات، قم بكتابة رقم الهوية القومية أو رقم الإقامة، وتأكد من إدخال الأرقام بطريقة صحيحة.
ومن ثم ادخل البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.
ثم اكتب البريد الإلكتروني مرة أخرى حتى يتم تأكيده.
ثم انقر على العلامة الموجودة بجانب أيقونة “أنا لست روبوت”.
ومن ثم انقر على زر “تسجيل” كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

ومن ثم سيقوم النظام بالتحقق من كافة المعلومات التي أدخلتها، وسيتواصل معك عبر البريد الإلكتروني الذي أدخلته، حيث سيظهر رمز تأكيد الدخول الذي تستطيع من خلاله تسجيل الدخول على موقع عين.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook