حساب الزيادة الإيجارية ريرا rera calculator

الكاتب: رامي -
حساب الزيادة الإيجارية ريرا rera calculator
محتويات المقال

حساب الزيادة الإيجارية ريرا
أهداف هيئة تنظيم العقارات ريرا
طريقة حساب الزيادة الإيجارية التابع لنظام ريرا

في هذا المقال نقدم لكم أهم المعلومات عن حساب الزيادة الإيجارية ريرا وهي هيئة تنظيم العقارات في دبي والتي تختص بتنظيم العلاقة بين الملاك والمستأجرين، إلى جانب توفير كافة الخدمات التي تساعد على تسهيل الإجراءات المرتبطة بتسجيل العقود سواء لعقار سكني أو صناعي أو تجارية.

وتحرص حكومة دبي على تقديم كافة الخدمات العقارية لتسهيل الإجراءات على المواطنين والإطلاع باستمرار على مؤشر الأسعار العقارية، وذلك نتيجة النمو السريع الذي يشهده السوق العقاري، بجانب الإقبال الهائل على استئجار مختلف العقارات سواء للسكن أو للعمل، ومن خلال موسوعة يمنكم الإطلاع على أهداف نظام ريرا وطريقة حساب الزيادة الإيجارية.

حساب الزيادة الإيجارية ريرا
أهداف هيئة تنظيم العقارات ريرا
تعمل هيئة تنظيم العقارات (ريرا) على إدارة وتنظيم عمل الشركات المختصة بإدارة العقارات الإيجارية في دبي، وذلك من خلال إعداد كافة الاستراتيجيات المرتبطة بذلك.
تستهدف هذه الهيئة أيضاً تسهيل توثيق عقود الإيجار المرتبطة بالوحدات العقارية الإيجارية سواء كانت سكنية أو تجارية أو صناعية.
تقوم هذه الهيئة على تنظيم عمل جمعيات الملاك، إلى جانب تسهيل وتنظيم عمل الوسطاء بين الملاك والمستأجرين.
توفير قاعدة بيانات تضم متوسط أسعار العقارات لجميع أنواع العقارات سواء الأسعار على أساس شهري أو سنوي أو نصف سنوي أو ربع سنوي، وذلك من أحل التحديث المستمر لمؤشر أسعار إيجار العقارات في جميع أنحاء دبي في حالة ظهور أي زيادة جديدة في أسعار الإيجارات.
طريقة حساب الزيادة الإيجارية التابع لنظام ريرا

تتميز حاسبة ريرا بسهولة استخدامها حيث تمكن المستخدم من الوصول بسهولة إلى مؤشر أسعار الإيجارات، إلى جانب أنها تتيح للمستخدم الإطلاع على كافة المعلومات المرتبطة بعقارات دبي، فضلاً عن إمكانية المقارنة بين سعر العقار المؤجر وأسعار العقارات الأخرى الموجودة في نفس المنطقة، ويمكنك اتباع ما يلي في استخدام حاسبة الزيادة الإيجارية المجانية:

ادخل أولاً على الموقع الرسمي لدائرة الملاك والأراضي بدبي والذي يقدم خدمة حاسبة الزيادة الإيجارية من خلال الدخول على هذا الرابط.
في الخطوة التالية سيتعين عليك تحديد نوع العقار سواء سكني أو تجاري أو صناعي أو سكن عمال أو أرض.
ادخل بعد ذلك البيانات المطلوبة الخاصة بالعقار من تاريخ انتهاء عقد الإيجار والمنطقة الرئيسية التي يقع فيها، إلى جانب تحديد نوع العقار نفسه سواء شقة أو فيلا أو مكتب وغيره، ومن ثم تحديد المنطقة الفرعية، ثم باقي البيانات المطلوبة الأخرى من مساحة العقار وعدد الغرف، وعقب الانتهاء من إدخال كافة البيانات اضغط على أيقونة “احسب قيمة الزيادة الإيجارية”.
سيظهر لك الموقع بعد ذلك النتائج المطلوبة من متوسط سعر الإيجار، إلى جانب مدى تأهيل هذا العقار للإيجار والسكن فيه بالأساس، كما أن المستأجر سيتمكن من معرفة إذا كان مبلغ الإيجار المدفوع زائد عن الحد أم لا.

والجدير بالذكر أن أصحاب العقارات لا يمكنهم زيادة أسعار العقار إلا قبل مرور 90 يوم على تاريخ انتهاءعقد الإيجار، كما أنه يشترط أن يكون سعر الإيجار أقل من متوسط سعر إيجار العقارات الأخرى لنفس المنطقة بنسبة 25%، ويحق للمستأجر تقديم شكوى والمطالبة بتخفيض سعر الإيجار في حالة عدم التزامالمالك بالقانون.

وفي حالة عدم استجابة المالك لهذه الشكوى والقيام بخفض السعر، فيحق للمستأجر في هذه الحالة التوجه إلى مركز تسوية المنازعات الإيجارية بدبي من أجل تقديم شكوى ضد المالك.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook