حبوب منع الحمل مضادات استخدامها واستخداماتها

الكاتب: رامي -
حبوب منع الحمل مضادات استخدامها واستخداماتها

حبوب منع الحمل مضادات استخدامهاواستخداماتها

مضادات استطباب استخدام الحبوب المحتوية على البروجسترون :

الإصابة الحالية بسرطان الثدي.

الإصابة بنزيف الرحم غير المبرر.

استخدام مضادات التشنج، أو مضادات السل.

استخدامات حبوب منع الحمل :

إضافةً إلى استخدام هذه الحبوب لمنع حدوث الحمل، فهي تستخدم أيضاً لعلاج الحالات الصحية الناتجة عن اضطراب مستويات الهرمونات، مثل:

تكيس المبايض: الناتج عن عدم توازن مستويات الهرمونات في الجسم، مما ينتج عنه عدم انتظام في الدورة الشهرية، وظهور حب الشباب، وزيادة نمو الشعر، فتعمل حبوب منع الحمل في هذه الحالة على تخفيض مستويات بعض الهرمونات.

الانتباذ البطاني الرحمي (بالإنجليزية: Endometriosis): الذي يتسبب بألم شديد في منطقة الخوص وانقباضات خلال الدورة الشهرية، فتعمل حبوب منع الحمل في هذه الحالة على منع حدوث الدورة الشهرية بشكل مؤقت.

انقطاع الحيض: يمكن أن تؤخذ حبوب منع الحمل كبديل لهرمون الإستروجين الذي ينظم الدورة الشهرية.

التشنجات خلال الدورة الشهرية: يمكن استخدامها في حال عدم نفع الأدوية العادية التي تخفف التقلصات والتشنجات، لمنع حدوث الإباضة، والتخفيف من شدة الدورة الشهرية.

متلازمة ما قبل الطمث (بالإنجليزية: premenstrual syndrome): تستخدم حبوب منع الحمل في هذه الحالة للتخفيف من أعراض هذه المتلازمة، كتقلبات المزاج، وزيادة الوزن، والانتفاخ، وغيرها، ولذلك تنظم الحبوب في هذه الحالة مستويات الهرمونات وتمنع الإباضة.

فشل المبيض المبكر (بالإنجليزية: Primary Ovarian Insufficiency): تصرف حبوب منع الحمل في هذه الحالة لتنظيم الدورة الشهرية، والحفاظ على صحة العضلات، عند عدم إنتاج جسم الفتاة للاستروجين الكافي.

الدورة الشهرية الغزيرة: تخفف حبوب منع الحمل من شدة وطول مدة الدورة الشهرية.

حب الشباب.

شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook