جراحة جذور الشريان الأورطي

الكاتب: رامي -
جراحة جذور الشريان الأورطي
"

جراحة جذور الشريان الأورطي.

نظرة عامة

جراحة جذور الشريان الأورطي (الأبهري) عبارة عن إجراء لمعالجة جزء متضخم، أوتمدد الأوعية الدمويةللأورطي. الشريان الأورطي هو الوعاء الدموي الرئيسي الذي يحمل الدم من القلب إلى الجسم. يقع جذر الأورطي بالقرب من نقطة اتصال الأورطي والقلب.

لماذا تُجرى

يقوم الأطباء بإجراء جراحة جذور الشريان الأبهري لمنع انفجار تمدد الأوعية الدموية. كما أنهم يجرونها أيضًا لمنع حدوث تمزق في الطبقة الداخلية لجدار الشريان الأورطي (تسلخ الأورطي). ويجرونها أيضًا لمنع الشريان الأورطي الموسع من شد الصمّام الأورطي الملحق. قد تتعلق تمددات الأوعية الدموية الأورطية بالقرب من الجذر الأورطيبمتلازمة مارفانوغيرها من الأمراض القلبية والوراثية.

كيف تستعد

قبل إجراء جراحة جذور الشريان الأورطي، قد يتحدث الطبيب معك عن العلاج أو الجراحة الأكثر ملاءمة لحالتك المرضية. وستناقشان فوائد الجراحة ومخاطرها معًا.

وسيقوم الطبيب بتقييم خطر التسلخ الأورطي. وهو تمزق في الطبقة الداخلية لجدار الوعاء الدموي الكبير الذي يحمل الدم من القلب إلى الجسم أو ما يعرف بالشريان الأورطي.

كما أنه من المحتمل أن يقيس الطبيب الشريان الأورطي عند تحديد ما إذا كنت مرشحًا لهذه الجراحة.

ما يمكنك توقعه

قد يؤدي الجرّاح جراحة جذر الشريان الأورطي عن طريق إزالة قسم من الوعاء الدموي الكبير الذي يحمل الدم من القلب إلى الجسم أو الشريان الأورطي. يمكن أيضًا أن يزيل الصمام الأورطي. ثم يمكنهم استبدال قسم من الشريان الأورطي بأنبوب صناعي. يستبدل الجراح الصمام الأورطي بصمام ميكانيكي أو بيولوجي. إذا كان لديك صمام ميكانيكي ستحتاج إلى تناول الأدوية المميعة للدم لبقية عمرك لمنع تكون جلطات دموية.

في عملية أخرى، يستبدل الجراح القسم المتضخم من الشريان الأورطي بأنبوب صناعي. يظل الصمام الأورطي في مكانه.

إذا كنت مصابًا ببعض أمراض القلب الأخرى، فقد يُجري جراحك عمليات إضافية لمعالجتها في الوقت نفسه.

"
شارك المقالة:
97 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook