تنظيم الأسرة بشكل طبيعي والتعقيم

الكاتب: رامي -
تنظيم الأسرة بشكل طبيعي والتعقيم
"

تنظيم الأسرة بشكل طبيعي والتعقيم.

عندما تفكرين في خيارات تحديد النسل، ما الذي يتبادر إلى ذهنك؟ حبوب منع الحمل اختيار شائع، ولكن لا تتوقفي عند هذا الحد. هنالك الكثير من الخيارات الأخرى لمنع الحمل &mdash والخيار متروك لك.

إذا كنت بحاجة إلى منع الحمل من حين لآخر فقط، فقد تكون الواقيات الذكرية أو الأنثوية المتاحة دون وصفة طبية خيارات مناسبة. كما توفر الواقيات حماية ضد العَدوى المنقولة جنسيا. إسفنجة منع الحمل من الخيارات الأخرى المتاحة بدون وصفة طبية. إذا كنت قلقة بشأن الفعالية بالدرجة الأولى، فقد تكون وسائل منع الحمل المتاحة بوصفة طبية، مثل الحلقة المهبلية، خيارك الأفضل.

تنظيم الأسرة بشكل طبيعي

قد يكون تنظيم الأسرة الطبيعي خيارًا مفضلاً لمن لا يستطعن أو لا يرغبن باستخدام وسائل منع الحمل الأخرى.

تشمل الأنواع الشائعة لتنظيم الأسرة الطبيعي "طريقة تتبع الإيقاع" و "طريقة مراقبة مخاط عنق الرحم" وطريقة "تتبع درجة حرارة الجسم القاعدية". يمكنك استخدام طرق تنظيم الأسرة الطبيعية هذه للتنبؤ بموعد الإباضة &mdash والفترة التي ينبغي عليك خلالها اجتناب الجنس دون وقاية، إذا كنت لا ترغبين في الحمل. من الطرق الطبيعية الأخرى العزل، حيث يسحب الرجل قضيبه من المهبل قبل القذف لمنع الحمل.

يتطلب تنظيم الأسرة الطبيعي التحفيز والالتزام وضبط النفس. لا يُعتبر تنظيم الأسرة الطبيعي بنفس فعالية طرق منع الحمل الأخرى، لكنه غير مكلف وليست له أي آثار جانبية.

التعقيم

إذا كنتِ متأكدة من عدم رغبتك بالحمل &mdash أو لم يكن الرجل راغبًا في أن يصبح أبًا &mdash في أي وقت في المستقبل، فقد يكون إجراء التعقيم أحد الخيارات المتاحة.

بالنسبة للرجال، فإن استئصال الأسهر (قطع القناة المنوية) هو الخيار الوحيد للتعقيم. خلال هذه الجراحة البسيطة، يتم قطع وإغلاق الأنابيب التي تنقل النطف للسائل المنوي. بعد استئصال الأسهر بنجاح، يفقد الرجل القدرة على الإنجاب.

قد تختار النساء طريقة تعقيم دائمة مثل ربط البوق، وهي عملية جراحية تقطع أو تسد أنابيب فالوب بشكل دائم.

التعقيم وسيلة فعالة لتحديد النسل. لكن يجب التفكير بجدية قبل اتخاذ قرار التعقيم. على الرغم من أن عكس العملية ممكن في بعض الأحيان بعد استئصال الأسهر أو ربط البوق، إلا أن التعقيم، بغض النظر عن نوعه، يُعتبر دائمًا.

"
شارك المقالة:
103 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook