تعرف من هم سكان تركيا الأصليين

الكاتب: رامي -
تعرف من هم سكان تركيا الأصليين
"""

تعرف من هم سكان تركيا الأصليين

تعرف من هم سكان تركيا الأصليين

سُكنت الأناضول لأول مرة من قبل الصيادين و جامعي الثمار خلال العصر الحجري، وفي العصور القديمة كان يسكنها مختلف من الشعوب الأناضولية القديمة. و بعد غزو الإسكندر الأكبر في 334 قبل الميلاد، وكانت هذه المنطقة متأثرة بالحضارة اليونانية، وبحلول القرن الأول قبل الميلاد، فإنه يعتقد عموما أن اللغات المحلية الأناضولية قد انقرضت.

في آسيا الوسطى، وأقرب النصوص التي ما زالت موجودة مكتوبة بالتركية، و نقوش أورخون في القرن الثامن، نصبت من قبل غوكتورك في القرن السادس الميلادي، وتتضمن كلمات غير شائعة لكنها وجدت في التركية لا علاقة باللغات الآسيوية الداخلية. و على الرغم من أن الأتراك القدماء كانوا من البدو الرحل، فقد تاجروا في الصوف، والجلود والسجاد، والخيول للخشب، والحرير، والخضروات والحبوب، فضلا عن وجود محطات الحدادة كبيرة في الجنوب من جبال ألتاي خلال 600 م معظم الناطقين باللغة التركية كان الناس شامانيون، و اعتنقوا عبادة """"التنجرية""""، وإن كانت هناك أيضا أتباع المانوية، المسيحية الأسطورية، أو على وجه الخصوص البوذية.

ولما بدأت الفتوحات الإسلامية لآسيا بدأ الأتراك في اعتناق الإسلام بعد الفتح الإسلامى لبلاد ما وراء النهر من خلال جهود البعثات والصوفية والتجار. و في ذلك الوقت تحول الأتراك إلى الإسلام من خلال الثقافة الفارسية وآسيا الوسطى. و في عهد الأمويين، كان يجلب منهم كعبيد، و في عهد حكم العباسيين، قاموا بزيادة أعدادهم وتم تدريبهم كجنود.

بحلول القرن التاسع، وقد تولت القوات التركية التركية قيادة القوات العسكرية للخليفة في المعارك. كما رفض الخلافة العباسية تولى ضباط التركي قوة عسكرية وسياسية أكثر أو إنشاء مقاطعات خاصة بهم من القوات التركية.


العصر السلجوقي

خلال القرن 11 ميلادي استولى السلاجقة وهم أتراك على المنطقة الشرقية للخلافة العباسية ، ثم تمكنوا بعد 1055 م من الإستيلاء على بغداد ، وخلالها كانت أول محاولات الأتراك التوغل إلى الأناضول ، وبعد معركة ملاذكرد ضد البيزنطيين تمكن السلاجقة من بسط نفوذهم على أجزاء واسعة من الأناضول وبهذا أنتشرت القبائل التركية في المنطقة .

تمكن السلاجقة من إنشاء دولة لهم في الأناضول وسموها سلاجقة الروم واتخذوا قونية عاصمة لهم في 1097 م ، وكانت خلالها الحرب الصليبية في بلاد الشام ، وبحلول القرن 12 ميلادي بدأ الأوروبيون يطلقون على منطقة الأناضول بلاد الأتراك ، انتشر خلالها الإسلام أيضا في المنطقة ، ونتيجة لهذا حدث تزاوج وتصاهر بين الأتراك مع سكان المنطقة الذين اعتنقوا الإسلام وتمازجوا مع القادمين .

بعد اجتياح المغول للمنطقة كان من أثر ذلك أن تفككت الإمارة السلجوقية وبدأ عهد الإمارات التركمانية.

"""
شارك المقالة:
152 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook