الرئيسية / تجارة وشركات / الربح من الأنترنت / تعرف كيف تعمل على قناة على اليوتيوب من خلال الجوال وكيفية عمل حساب جديد على اليوتيوب

تعرف كيف تعمل على قناة على اليوتيوب من خلال الجوال وكيفية عمل حساب جديد على اليوتيوب

الكاتب: كارول حلال -
تعرف كيف تعمل على قناة على اليوتيوب من خلال الجوال وكيفية عمل حساب جديد على اليوتيوب

تعرف كيف تعمل على قناة على اليوتيوب من خلال الجوال وكيفية عمل حساب جديد على اليوتيوب.

 

ما هو اليوتيوب؟

يعتبر اليوتيوب هو واحد من أكثر مواقع الويب شهرة، حيث يستخدم اليوتيوب في مشاهدة ونشر مقاطع الفيديو والأفلام ومقاطع الموسيقى،  كما أنه يمتلك قاعدة مستخدمين كبيرة.
وقد تم تأسيس موقع اليوتيوب في عام 2005 م على يد كل من ستيف تشن، وتشاد هيرلي، وجاود كريم، وقد كان الثلاث حينها يعملون لدى شركة باي بال في سان برونو.
في بداية الأمر كان يعمل موقع اليوتيوب على عرض مقاطع الفيديو المتحركة بتقنية برنامج أدوبي فلاش، ولكن الآن أصبح يعمل بتقنية إتش تي إم إل 5.
هناك أيضًا إمكانية كتابة التعليقات على تلك المقاطع، كما يمكن مشاهدة أو نشر مقاطع الفيديو من خلال اليوتيوب عن طريق إنشاء حساب على اليوتيوب، وفيما يلي نتعرف على كيفية إنشائه بالخطوات.
متطلبات عمل قناة على اليوتيوب
لكي يتم إنشاء وعمل قناة على اليوتيوب يجب أن يكون المستخدم لديه حساب على موقع جوجل/ Google Account، كما يجب أن يكون هناك مجموعة من مقاطع الفيديو التي تم تصويرها مسبقًا لكي تضاف إلى القناة.
وينصح بأن يكون عدد مقاطع الفيديو بداية من خمس مقاطع إلى عشرة مقاطع بالإضافة إلى ذلك، ويفضل وضع صورة كغلاف للملف الشخصي لقناة اليوتيوب.
ومن هنا يمكنكم التعرف على: كيفية عمل قناة على اليوتيوب
 
كيف تعمل قناة على اليوتيوب من خلال الجوال؟
في حالة البحث عن كيف تعمل قناة على اليوتيوب من خلال الجوال فيتم الإجابة عنها بالخطوات التالية، يجب أولًا أن يمتلك المستخدم حساب خاص على موقع جوجل/Google Account .
وفي حال إذا كان المستخدم لا يمتلك حساب، فيجب إنشاء واحد ويضاف إليه كافة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدم، وخاصة رقم الجوال، وذلك لكي يتم ربط وفتح الحساب به.
ثانيًا يتم الدخول إلى التطبيق الخاص بموقع اليوتيوب، وفي حالة عدم وجود التطبيق على الجوال، فيتم تنزيله من متجر جوجل بلاي/Google Play أو آب ستور/ App store.
بعد ذلك يتم إنشاء حساب جديد على موقع اليوتيوب، ثالثًا يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة، ومن تلك البيانات رقم الجوال والإيميل الخاص بالمستخدم، والذي سيتم استقبال ارباح القناة من خلاله.
رابعًا يتم اتباع كافة الخطوات التي يطلبها الموقع مثل اختيار اسم القناة، فيمكن أن تحمل القناة اسم المستخدم إذا كانت القناة شخصية، ويمكن أن تحمل اسم شركة إذا كان الغرض من إنشاء القناة تجارية.
خامسًا يتم النقر على أيقونة إنشاء القناة، وبهذا تكون انتهت الإجابة عن كيف تعمل قناة على اليوتيوب من خلال الجوال، يكون أمام المستخدم بعد ذلك الاختيارات التالية.
يجب أن يقوم المستخدم بعد الانتهاء من خطوة تنفيذ إجابة كيف تعمل قناة على اليوتيوب من خلال الجوال بتخصيص القناة، بعبارة أخرى يجب أن يحدد نوع النشاط التي ستقوم القناة بعرضه للمتابعين.
ثم يتم بعد ذلك تغيير الصورة الشخصية والغلاف الخاص بالقناة كذلك.
كيفية عمل حساب جديد على اليوتيوب
يتم إتباع الخطوات التالية لعمل حساب جديد على اليوتيوب:
 
أولًا يتم فتح التطبيق الخاص باليوتيوب.
ثانيًا يتم الضغط على أيقونة صورة الملف الشخصي الموجودة في أعلى صفحة التطبيق.
ثالثًا يتم النقر على خيار تسجيل الدخول/ Sign In، ومنها يتم اختيار إضافة حساب/ Add Account، وبعد ذلك يتم الضغط على خيار إنشاء حساب/Create account.
رابعًا يتم إدخال كل من اسم المستخدم الأول والأخير، ثم يتم الضغط على خيار التالي/
خامسًا يتم إدخال تاريخ الميلاد الخاص بالمستخدم/Date of birth، وتحديد جنسه/Gender ثم يتم الضغط على التالي
سادسًا يتم كتابة اسم المستخدم/ Username الذي تم اختياره للحساب الجديد، والذي سوف يتم إدماجه في اسم النطاق كما يلي [email protected]، ويتم بعد ذلك الضغط على أيقونة التالي.
سابعًا يتم إنشاء كلمة مرور/Password، وبعد ذلك يتم تأكيدها عن طريق كتابتها مرة أخرى، ثم يتم النقر على أيقونة التالي.
ثامنا ثم يتم الضغط على تجاوز/Skip، ثم الضغط على أيقونة أوافق/I Agree، وأخيرًا يتم الضغط على أيقونة التالي/ Next.
 
 
 

كيفية رفع فيديو على قناة اليوتيوب من خلال الجوال

يجب بعد تنفيذ خطوات الإجابة عن كيف تعمل قناة على اليوتيوب من خلال الجوال أن يقوم المستخدم برع ونشر مقاطع فيديو على القناة الخاصة به على اليوتيوب.
لذلك ينصح بتجهيز وتسجيل بعض مقاطع الفيديو مسبقًا، ولكي يتم رفع فيديو على قناة اليوتيوب من خلال الجوال يتم إتباع الخطوات التالية.
يتم فتح قناة المستخدم على اليوتيوب والنقر على أيقونة الكاميرا الموجودة أعلى الشاشة بجانب جرس الإشعارات.
بعد ذلك سوف يظهر خيارين للمستخدم، وهما تحميل مقطع فيديو أو بدء بث مباشر، وفي تلك الحالة يختار المستخدم ما يشاء منهما.
أما في حال إذا كان المستخدم يرغب في تحميل مقطع فيديو من الجوال ليتم نشره على قناة اليوتيوب، فيجب النقر على خيار تحميل فيديو، حيث تظهر نافذة صغيرة بها سهم كبير يتم الضغط عليه.
وبعد ذلك سوف تظهر نافذة جديدة لكي يقوم المستخدم بتحديد موقع مقطع الفيديو على جهاز الجوال الذكي لكي يتم رفعه على قناة اليوتيوب.
كما يمكن أن يقوم المستخدم بسحب مقطع الفيديو من موقع إلى مكان السهم كذلك.
وفي حال الضغط على السهم الصغير الموجود مع كلمة عام في وسط النافذة، سوف تظهر قائمة جديدة تضم 4 خيارات مهمتها تنظيم محتوى قناة اليوتيوب.
وتشمل تلك الخيارات الأربعة على خيار عام، وخاص وغير مدرج ومجدول، وبهذه الطريقة يتاح للمستخدم إمكانية تحديد كيفية عرض المحتوى الخاص بمقاطع الفيديو.
بالإضافة إلى إمكانية تحديد من يمكنه مشاهدة مقاطع الفيديو التي تعرض على القناة، والوقت الذي يتم فيه عرض مقاطع الفيديو.
ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تحميل مقاطع فيديو تصل مدة الفيديو الواحد إلى 15 دقيقة، وفي حالة الرغبة في نشر مقطع فيديو تزيد مدته عن ذلك يقوم اليوتيوب بطلب تأكيد هوية المستخدم.
لذلك يجب أن يؤكد المستخدم أنه صاحب القناة لموقع يوتيوب، ويتم ذلك من خلال رمز مرئي للتحقق من هوية المستخدم، ويتم ذلك من خلال البريد الإلكتروني أو الجوال.
وبعد التأكد من هوية المستخدم يمكنه تحميل مقاطع فيديو بمدة أطول من ذلك، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون إصدار المتصفح جديد لكي يتماشى مع خاصية تحميل مقاطع الفيديو التي تزيد عن 20 جيجا بايت.
بعد ذلك يتم كتابة المعلومات الأساسية لمقطع الفيديو المراد تحميله ونشره على اليوتيوب، على سبيل المثال يتم تحديد عنوان لمقطع الفيديو، ووصف للفيديو، أي وصف لمحتوى الفيديو.
يتم بعد ذلك تحديد خصوصية الفيديو، وذلك من خلال الاختيار من بين ما يلي، اختيار عام والذي يعني أن كافة المستخدمين على اليوتيوب يمكنهم الدخول إلى المحتوى.
واختيار غير مدرج يعني أن من لديه الرابط الخاص بمقطع الفيديو هم فقط من يمكنهم مشاهدة محتوى مقطع الفيديو، واختيار خاص يعني أنه يمكن للمستخدم فقط مشاهدة الفيديو.
والاختيار الأخير هو مجدول، ويعني أنه يتيح للمستخدم أن يقوم بتحديد اليوم والوقت الذي سوف يتم فيه نشر مقطع الفيديو.
بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة إعدادات متقدمة لاستكمال ما تبقى من المعلومات المطلوبة، والتي تشمل على السماح للمشاهدين بالتعليق على الفيديو.
أو إمكانية اختيار إخفاء أو إظهار التعليقات المتوافقة مع سياسة المستخدم، بالإضافة إلى اختيار ترخيص قياسي من اليوتيوب على الفيديو أو الترخيص أو Creative commons الذي يعطى للمحتوى الأصلي 100%.
بالإضافة إلى إمكانية اختيار فئة مقطع الفيديو من الفئات المتاحة، على سبيل المثال تعليمي أو ترفيهي أو إخباري وغيرهم من الفئات.
وإمكانية اختيار لغة مقطع الفيديو من بين مجموعة من اللغات مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وإمكانية إظهار التاريخ الخاص بتسجيل الفيديو أو إخفاؤه.
وأخيرًا إمكانية السماح للمستخدمين الآخرين بتضمين مقطع الفيديو في قنوات اليوتيوب الخاصة بهم أم لا، وبعد إجراء كافة الإعدادات المرغوب فيها يتم النقر تم.
 
كيفية زيادة أعداد المشاهدات على قناة اليوتيوب
يرغب كل صاحب قناة على اليوتيوب في زيادة أعداد المشاهدات الخاصة بقناته، ويتم ذلك من خلال دراسة متطلبات الجمهور واحتياجاته وماذا يفضل المشاهدون.
بالإضافة إلى الاهتمام بجودة مقاطع الفيديو، والكلمة الرئيسية الخاصة بالمحتوى والتي تضاف في عنوان الفيديو والوصف وتستخدم داخل المحتوى كذلك.
ومن التقنيات التي تستخدم في زيادة أعداد المشاهدات هي عمل صور مصغرة/thumbnails لشد انتباه المشاهدين، والاهتمام بمدة عرض المقاطع.
حيث تكون مدة العرض معتدلة، ليست قصيرة جدًا أو طويلة جدًا، وذلك لضمان استمرار التفاعل من قبل المستخدمين مع محتوى مقطع الفيديو.
وإتاحة الترجمة/Subtitles لكي يصل محتوى القناة لبلاد أخرى، وإضافة البطاقات/ Cards التي تتيح للمشاهد النقر على مقاطع أخرى من محتوى قناة اليوتيوب.
يمكن أيضًا زيادة أعداد المشاهدات على قناة اليوتيوب من خلال الإعلان عن القناة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لجذب انتباه المزيد من المشاهدين.
ويمكن مشاركة مقاطع الفيديو مع الشخصيات المؤثرة والمعروفة أو يوتيوبرز/ Youtubers وخاصة من لديهم أعداد كبيرة من المشاهدين والمتابعين.
يعد الحرص على نشر المحتوى بانتظام من التقنيات المهمة التي تساهم في زيادة أعداد المشاهدين، بالإضافة إلى إمكانية اللجوء إلى الإعلانات الممول مثل Google AdWords.
كيفية الربح من قناة على اليوتيوب
يمكن لمستخدمي اليوتيوب من يملكون قناة على اليوتيوب أن يربحوا المال، وذلك بعد توافر عدة شروط منها أن يكون محتوى الفيديوهات أصلي 100%، وأن يتم نشر الفيديوهات بانتظام من خلال القناة.
ويجب أن يتوافق المحتوى مع قواعد مجتمع اليوتيوب، ويجب أن تكون بلد المستخدم يوجد بها خدمات اليوتيوب، بالإضافة إلى وجود حساب على Google AdWords أو Google Ads كما هو الآن.
ويجب أن يكون عدد المشتركين في القناة لا يقل عن 1000مشترك، وأن يكون تم عرض 4 آلاف ساعة من محتوى الفيديو على القناة في مدة 12 شهر، بالإضافة إلى عدم وجود أي شكوى ضد القناة أو إنذار.
كيفية إنشاء قناة تجارية على اليوتيوب
يتم الدخول إلى موقع اليوتيوب، ثم بعد ذلك الضغط على إنشاء قناة جديدة أو يتم اختيار علامة تجارية من القائمة، وبعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات.
وذلك لإثبات ملكية الحساب، ثم يتم النقر على أيقونة تم، وبعد ذلك يتم إنشاء قناة تجارية جديدة على اليوتيوب.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
ايميلات شركات ادوية عاليمة و اردنية من اجل مراسلتها و ارسال السيرة الذتية السفي للحصول على العمل
ايميلات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل الرسال السفي و الحصول على فرصة عمل
ايميلات مدارس في الامارات للتقديم السفي و الحصول على فرص عمل
ايميلات اهم الشركات الكويتية من اجل ارسال السفي و الحصول عل فرص عمل مميزة
ايميلات شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل تقديم CV
ايميلات شركات البترول في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook