الرئيسية / أفكار مشاريع / مشاريع تجارية / تعرف كيف تصبح تاجر بدون رأس مال

تعرف كيف تصبح تاجر بدون رأس مال

الكاتب: كارول حلال -
تعرف كيف تصبح تاجر بدون رأس مال

تعرف كيف تصبح تاجر بدون رأس مال.

 

:: كيف تصبح تاجر بدون رأس مال ::

هناك العديد من الخطوات القيمة التي يجب أن يتبعها أي شخص يرغب في أن يقيم تجارة خاصة به دون أن يكون هناك حاجة لوجود رأس المال ولكنها تعتمد على الجهد والعمل وهذه الخطوات هي:

:: التفكير في فكرة تجارية ناجحة ومميزة ::

الفكرة هي الأساس الذي يبنى عليه أي مشروع تجاري، حيث أنه من خلال هذه الفكرة يتم تحويلها إلى أرض الواقع ليصبح تجارة حقيقية، لذلك فإن وجود فكرة جيدة وناجحة تعد من الخطوات الأساسية لنجاح المشروع.

كما يجب أن تعتمد هذه الفكرة على مجال تجاري ويكون مهم لعدد كبير من المستهلكين بشكل يومي،  ومن الممكن أن يتم عمل تجارة خاصة بالمواد الغذائية والتي لا يمكن لأي شخص أن يستغنى عنها، حيث يقوم التاجر بعرض السلع التي يحتاجها المستهلكين بشكل كبير.

:: توفير البضاعة بدون رأس مال ::

يعتبر توفير البضاعة خطوة أساسية لكي يتم البدء في المشروع وذلك بدون رأس مال، كما تعد عملية شراء هذه البضاعة بدون دفع أي مال تعد عملية صعبة، لذلك فعلى صاحب التجارة أن يقوم بعمل اتفاق مع مع أحد تجار الجملة من أجل شراء البضاعة منه.

ولكن يتم دفع ثمن البضاعة بعد أن يقوم ببيعها ويحصل على المكسب ويمكن أن تعطي له كل الضمانات التي يحتاجها وبمجرد بيع البضاعة تقوم بتسديد الديون وهكذا حتى تتسع التجارة وتحقق منها الكثير من الأرباح.

 :: التسويق بطريقة صحيحة للمشروع ::

أي مشروع تجاري يحتاج إلى تعريف الناس وخاصة الجمهور المستهدف به، ولن يتم ذلك إلا من خلال القيام بالتسويق الجيد والمناسب للمشروع، وذلك حتى يمكنك من الوصول إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة وإقناعهم بشراء بضاعتك.

كما أن التسويق المناسب لا يحتاج إلى رأس مال كبير أو وجود مكان خاص يمكنك القيام بالتسويق من المنزل وكذلك القيام بطباعة أوراق دعائية وتوزيعها في الشوارع وتعليقها على عواميد الإنارة.

كما سهلت وسائل التواصل الإجتماعي عملية التسويق من خلالها حيث يتم التسويق عليها والإعلان على ما ترغب فيه عليها دون أي قيود، حيث يمكنك عمل خطة تسويقية ناجحة من خلال الصفحات وتقديم عروض متميزة الأمر الذي يشجع العملاء على الإقبال على المشروع وشراء البضاعة بصورة متكررة.

:: تحقيق الأرباح ::

الأرباح هي العامل الأساسي التي من أجلها وجدت التجارة، والتجارة التي لا تحقق الأرباح ليس لها أي قيمة لصاحبها ويرغب في التخلص منها بشكل كبير، لذلك فإن المشروع التجاري عندما يحقق الأرباح ويغطي كل التكاليف الخاصة بالمشروع مع وجود أراح زائدة يكون بذلك المشروع قد حقق الهدف الرئيسي منه بصورة جيدة.

:: كيف تكون تاجر محترف ؟ ::

لا يمكن أن تنجح التجارة وتحقق الهدف منها إلا من خلال وجود تاجر محترف ومتميز في أعمال التجارة ويستطيع أن يخرج بنجاحات مبهرة وذلك بدون أن يكون هناك رأس مال، لذلك يجب أن تتوفر في المتاجر عدد من الصفات تمكنه من إدارة التجارة نذكرها فيما يلي:

:1: وضع الاساسيات الهامة للتجارة ::

يجب على كل تاجر ناجح أن يقوم بعمل حسابه لكل التفاصيل المتعلقة بالعمل سواء كانت تفاصيل صغيرة أو كبيرة والقيام بدراستها بشكل دقيق وكذلك القيام بالتخطيط العناصر البديلة في حالة تعرض مشروعه التجاري للفشل، بالإضافة إلى قدرته على توفير كل الاحتياجات الضرورية للمشروع.

كما يجب على التاجر أن يقوم بعمل دراسة مفصلة للسوق والأسعار والمنافسين وكذلك الحرص على توفير منتجات وبضائع بجودة مرتفعة والتي تعمل على جذب رضا المستهلك وتشجيعه على الاستمرارية في التعامل مع التاجر.

:2: التعامل مع الزبائن بأسلوب جيدة ::

تعد المعاملة الجيدة مع الزبائن والرد بأسلوب  متميز ولطيف معهم يجعلهم يرغبون في شراء المنتج منك أنت، لذلك فإن التاجر يجب أن يتمتع باللباقة في الكلام ويكون لديه قدرة على الرد على الموقف والتعامل معه بشكل يجذب العميل.

كما يجب على التاجر أن يرحب بالعمل وأن يستقبل العميل بوجه ومرح ومبتسم بحيث لا يرى منه العملاء أي ضيق أو إنزعاج.

:3: أن يكون التاجر متحلياً بالصبر ::

يجب على كل تاجر أن يكون لديه القدرة على الصبر حتى يستطيع إنجاح تجارته حيث أنه يتعامل مع عدد كبير من العملاء باختلاف طباعهم ، كما يجب عليه أن يتحلى الصبر للحصول على الأرباح ونجاح مشروعه لأنه لا يوجد مكسب من يوم وليلة.

:4: مخاطبة العميل بقوّة وثقة ::

يجب أن يتمتع التاجر بقوة الشخصية ويكون صوته واضح بالإضافة إلى ذكر اسم العميل، والحرص على النظر في عينيه وإعطائه الاهتمام الكامل ولا يجب أن يتم التحدث إلى أكثر من زبون في آن واحد حتى لا تبعد الزبائن عن تجارتك.

:5: التجارة فيما تحب ::

يجب أن يكون التاجر ذو ميول تجاه تجارته حيث لا يجب عليه أن يبدأ عمله إلا في تجارة يحبها حتى يستطيع إخراج مهاراته فيها ويحقق الكثير من النجاح، بالإضافة إلى رغبته في المكسب بشكل كبير لكي يثبت نفسه في الشيء الذي يحبه.

شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
ايميلات شركات ادوية عاليمة و اردنية من اجل مراسلتها و ارسال السيرة الذتية السفي للحصول على العمل
ايميلات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل الرسال السفي و الحصول على فرصة عمل
ايميلات مدارس في الامارات للتقديم السفي و الحصول على فرص عمل
ايميلات اهم الشركات الكويتية من اجل ارسال السفي و الحصول عل فرص عمل مميزة
ايميلات شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل تقديم CV
ايميلات شركات البترول في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook