الرئيسية / تجارة وشركات / الربح من الأنترنت / تعرف كيف أنشر قناتي على اليوتيوب واتأكد من شهرتها وهل سيعود هذا النشر علي بالأرباح

تعرف كيف أنشر قناتي على اليوتيوب واتأكد من شهرتها وهل سيعود هذا النشر علي بالأرباح

الكاتب: كارول حلال -
تعرف كيف أنشر قناتي على اليوتيوب واتأكد من شهرتها وهل سيعود هذا النشر علي بالأرباح

تعرف كيف أنشر قناتي على اليوتيوب واتأكد من شهرتها وهل سيعود هذا النشر علي بالأرباح.

 

كيف أنشر قناتي على اليوتيوب

 
 
يبحث الكثيرين على طرق مختلفة لنشر قنواتهم على اليوتيوب والإجابة على سؤال  كيف أنشر قناتي على اليوتيوب والتسويق لها لجمع الأرباح والشهرة وعرض المحتوى الخاص بهم، وحتى تتمكن من الوصول إلى تلك الشهرة يجب عليك النظر إلى بعض المعايير والخطوات، ومن أهم الخطوات التي يجب النظر إليها هي:
 
اقرأ أيضًا: كيفية عمل إعلان ممول على اليوتيوب وبعض النصائح العامة لزيادة شهرة قناة اليوتيوب
 
 
 
التأكد من كونك مؤهلًا لتقديم محتوى
 
يجب عليك التأكد من أنك تملك المهارة والإمكانيات المناسبة والمتقنة والتي يمكنك تقديمها لعددًا من الجمهور المختلف، وبالنظر إلى التجارب السابقة نجد أن هناك العديد من الشباب يسعى لإنشاء قنوات على اليوتيوب وسرعان ما يفشلون.
 
نجد أسباب الفشل يمكن اختصارها في عدم وجود محتوى مناسب والدخول إلى اليوتيوب بدافع تقليد الأخرىن والبحث عن الشهرة، ونجد بأنه لا يمكن إنشاء قناة على اليوتيوب ونجاحها بُناءً على هذين الدافعين فقط.
 
يتم تحقيق النجاح والشهرة على اليوتيوب بُناءً على امتلاك المحتوى المناسب والعمل على تقديمه بشكل جذاب ومنظم، والحصول على المعرفة وامتلاك الإمكانيات والمهارات والأدوات المطلوبة للنجاح والشهرة.
 
تقديم فيديو بجودة عالية
 
تُعد جودة الفيديو وجودة التصوير من أهم العناصر لنجاح وشهرة قناة اليوتيوب، ونتيجة للفيديوهات المتعددة والمختلفة على اليوتيوب لم يَعد يُرضي المُشاهد أي فيديو ليس على مستوى مناسب من التقديم والجودة.
 
يضع أيضًا اليوتيوب نفسه بعض المعايير والتي تتضمن أن يكون الفيديو الظاهر أمام الجمهور يتميز بجودة عالية فقد لا يلتفت أحد إلى أي فيديو بجودة ضعيفة لذلك كلما كان الفيديو ذات جودة عالية كلما زادت نسبة المشاهدات وزاد الربح.
 
 
 
تشمل الجودة عددًا كبير من الجوانب مثل التصميم الخاص بصورة القناة، فيجب أن يكون تصميم احترافي يعبر عن القناة وعن المحتوى الخاص بها، وتُعد صورة القناة بمثابة علامة تجارية تعمل على تمييز القناة عن غيرها من القنوات الأخرى.
 
يجب أيضًا كتابة الوصف الخاص بالقناة بطريقة احترافية يتم فيها كتابة شرح مختصر للزوار يعرض محتوى القناة وهدفها والقائمين عليها، ويساعد استخدام خاصية تمييز المحتوى وإنشاء قوائم التشغيل بشكل منظم على شهرة قناتك بشكلٍ كبير على اليوتيوب.
 
تشمل أيضًا الجودة جودة الفيديو صوت وصورة واستخدام برامج عالمية في التعديلات على الفيديو، والعمل على كتابة سكريبت مميز للفيديو ومراجعته وإضافة تعديلات وتجنب الإطالة والحشو الغير مبرر، وإضافة الأسلوب الجذاب للمحتوى.
 
يجب أن يتميز أسلوبك عن الآخرين في الشرح وتقديم المحتوى، ويمكنك إضافة الدُعابات الخفيفة في الفيديو والتحدث بلباقة وبذل كل الجهد في توصيل كافة المعلومات في المحتوى بشكلٍ مبسط ومفهوم.
 
 
اختيار اسم القناة بدقة
 
حتى تتعرف على إجابة كيف أنشر قناتي على اليوتيوب وتلاحظها يجب عليك إتباع تلك الخطوة، حيث إن أول ما يُلفت انتباه المتابع هو اسم القناة لذلك يجب اختيار اسم القناة بعناية ودقة، يجب أن يكون الاسم مميز ويسهُل على المتابع حفظه.
 
يُفضل أن يكون اسم القناة مرتبط بالمحتوى المُقدم من القناة حتى يجذب انتباه المُشاهد المهتم بذلك المجال، ويجب أن يكون اسم القناة بسيط يجذب انتباه المشاهد بطريقة مثالية بعيدة عن الحشو.
 
الاستمرار في النشر
 
من أهم عوامل النجاح في أي مجال في الحياة هي الاستمرار فيها لذلك يجب الاستمرار وعدم التوقف عن النشر والتفاعل مع المتابعين بشكلٍ مستمر والتحلي بالصبر حتى تصل إلى أفضل النتائج.
 
نجد بأن هناك العديد من الشباب يقوم بإنشاء قناة على اليوتيوب ويبدأ بنشر الفيديوهات المفيدة والمميزة بحماس وباستمرار ولكن بعد عدة أسابيع قد نجد اليأس بدأ أن يتسلل ويجر القناة وبعد فترة قد تصل إلى سنة تبدأ المشاهدات تتزايد بشكل ملحوظ حيث قررت جهة عمل اليوتيوب مكافئة ذلك الفيديو ونشره وحينها يكتشف صاحب القناة بأنه قد أخطأ.
 
النشر باستمرار في القناة وجعلها قناة مليئة بالفائدة والفيديوهات الهادفة ستجعلك تصل إلى أفضل نتيجة ممكنة، يجب الاستمرار في النشر بشكل دوري وعدم اليأس حتى لو لم تظهر نتائج في الأشهر الأولى للقناة، فعادةً ما تظهر النتيجة المنتظرة بعد ثلاثة أشهر كحد أدنى.
 
 
 
 
متابعة المحتويات المشابهة
 
يجب متابعة المحتوى المشابه للمحتوى الخاص بك الموجود على اليوتيوب من خلال التعليقات حتى تتمكن من جذب انتباه اكبر عدد من الناس والحصول على العديد من الاشتراكات والتفاعلات على قناتك.
 
يُفضل عدم الإعلان عن قناتك بشكل مباشر وعدم طلب الاشتراك بشكل مباشر من القنوات الأخرى حتى لا تتسبب بإزعاج لصاحب القناة أو تجنب حظر حسابك بشكل مؤقت من قبل اليوتيوب أو من قبل الشخص صاحب القناة.
 
أفضل طريقة هي كتابة التعليقات الهادفة والقيمة بشكلٍ مميز يعمل على لفت أنظار الأخرىن وكسب إعجابهم حتى يزداد عدد المشاركات والتفاعلات والإعجاب بالتعليقات والتي تنعكس على الصفحة.
 
تعمل تلك التعليقات على جذب انتباه المتابعين نحو معرفة محتوى القناة لذلك يجب النظر إلى اسم القناة والذي يُعبر عن تخصصها حيث يساعد المتابعين في الوصول إلى الصفحة بسهولة واستكشاف المحتوى والاشتراك في القناة في أسرع وقتٍ ممكن.
 
تأسيس مجتمع خاص بك
 
لمعرفة إجابة سؤال كيف أنشر قناتي على اليوتيوب يمكنك محاولة إنشاء مجتمعك وتنميته، أي حتى تتمكن من التمُيز والظهور على الساحة في وقتٍ قصير يجب عليك العمل على تأسيس مجتمعًا خاص بك على اليوتيوب عن طريق وضع اسم معين أو هاشتاج معين خاص بك لا يستخدمه أحد غيرك أنت والمتابعين.
 
نالت فكرة المجتمع الخاص على إعجاب عددًا كبيرًا من المتابعين في الفترة الأخيرة وأصبح التركيز عليها أمر مهم، ويمكنك إنشاء حسابات خاصة بالقناة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى والعمل على الترويج إلى الفيديوهات من خلالهم.
 
 
بدأ الفيديو بشيء مميز
 
كلما كانت بداية الفيديوهات جذابة وذات فائدة كلما زادت نسبة الاشتراك في القناة، وعند عرض مقطع فيديو للإجابة على سؤالٍا ما يجب عليك عرض الإجابة مباشرةً بشكل واضح في بداية الفيديو حيث تجعل تلك الإجابة الناس أكثر اهتمامًا برؤية كيف تمت تلك الإجابة فمثلًا تبدأ الفتاة بعرض شكل تسريحات الشعر النهائية أولًا ومن ثم تبدأ بعرض خطوات التسريحة بالتفصيل.
 
إضافة شاشات نهائية للفيديوهات السابقة
 
يمكن من خلال الشاشات النهائية إضافة بعض الرسومات التفاعلية التي ترتبط بعرض مقاطع الفيديو السابقة الخاصة بك أو تطلب من شخص الاشتراك في القناة، ولا يمكن إضافة تلك الشاشة إلا في آخر 20 ثانية من مقطع الفيديو الخاص بك.
 
يجب تحديد المكان الخاص بظهور الشاشة النهائية على الفيديو وإضافة معها صورة أو شعار خاص بالقناة وتلفت أنظار المتابعين.
 
كتابة عناوين جذابة ومميزة
 
إن إجابة سؤال كيف أنشر قناتي على اليوتيوب تعتمد على العنوان بشكل كبير، حيث إن أول ما يجذب الانتباه للمشاهدين هو العنوان الخاص بالفيديو لذلك يجب اختيار وابتكار عناوين جديدة ومختلفة للفيديوهات الخاصة بك للحصول على أعلى نسبة من المشاهدة وأعلى نسبة من الاشتراكات على القناة.
 
يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية المناسبة في عنوان الفيديو التي تعمل على منح المشاهد فكرة عن المحتوى الخاص بالفيديو، ويجب أن يكون عنوان الفيديو قصير لا يتجاوز الـ 60 حرف حتى يتمكن القُرّاء قراءته بسهولة.
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
ايميلات شركات ادوية عاليمة و اردنية من اجل مراسلتها و ارسال السيرة الذتية السفي للحصول على العمل
ايميلات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل الرسال السفي و الحصول على فرصة عمل
ايميلات مدارس في الامارات للتقديم السفي و الحصول على فرص عمل
ايميلات اهم الشركات الكويتية من اجل ارسال السفي و الحصول عل فرص عمل مميزة
ايميلات شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل تقديم CV
ايميلات شركات البترول في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook