الرئيسية / موسوعة المال و الاعمال / مشاريع خدمية / تعرف على مشروع كوفي شوب وأهم متطلباته

تعرف على مشروع كوفي شوب وأهم متطلباته

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على مشروع كوفي شوب وأهم متطلباته

تعرف على مشروع كوفي شوب وأهم متطلباته.

 

تجربتي في مشروع كوفي شوب

 

كانت تجربتي في مشروع كوفي شوب من أفضل التجارب التي قد مريت بها فقد قمت بتنفيذ المشروع تبعًا لنصيحة أحد المعارف، فهو مشروع متكامل تكلفته متوسطة وأرباحه لا تنتهي، ويرجع ذلك لإقبال العديد من الأشخاص بوجه خاص المراهقين والشباب من الجنسين على الذهاب للكوفي شوب، وتناول شيئًا ما والتحدث مع الأصدقاء.

من خلال تجربتي في مشروع كوفي شوب أستطيع القول أن خطوات تنفيذه بعيدة جدًا عن كونها معقدة، فكل ما يحتاج إليه المستثمر الراغب في بدء مشروع الكوفي شوب هو رأس مال متوسط وأن يكون الشخص صاحب تخطيط وتفكير واقعي؛ ليصل بمشروعه إلى القمة.

يعتمد المشروع الذي نتناول الحديث عنه اليوم على عددٍ من العناصر الأساسية التي يُمكن من خلالها بدأ مشروع الكوفي شوب وهي تتلخص في النقاط الآتية:

  • رأس مال يغطي تكاليف إنشائه.
  • الموارد والأدوات اللازمة.
  • العِمالة.

تُعد العناصر السابق ذكرها هي الأساس الأول الذي يقوم عليه مشروع الكوفي شوب، بغياب عنصر واحد منهم لا يُمكن البدء في تنفيذه، السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو كيف يُمكن إنشاء مشروع الكوفي شوب بالاعتماد على الثلاث عناصر السابقة فقط؟ هذا ما نجيب عليه في الفقرات القادمة.

تنفيذ مشروع الكوفي شوب

عند الحديث عن خطوات تنفيذ مشروع الكوفي شوب يأتي رأس المال في المقام الأول، فبدون رأس المال لا يُمكن تنفيذ أيًا من الخطوات الأخرى؛ لذلك يجب على الراغب في بدأ مشروع الكوفي شوب الإلمام بمتوسط التكاليف التي يحتاجها لإقامة المشروع على أرض الواقع، وسنوافيكم التكاليف في الفقرة القادمة.

تكاليف مشروع الكوفي شوب

من خلال تجربتي في مشروع كوفي شوب وجدت أن متوسط ميزانية المشروع لا تتعدى مبلغ 24,000 جنيه يتم توزيعهم على متطلبات افتتاح المشروع، وتلك المتطلبات هي:

  • إيجار المكان: يُفضل أن يكون تمليك، لكن إذا لم يتوفر فالإيجار لا بأس به، وتتراوح تكلفة إيجار مكان إقامة المشروع من 6000 جنيه لـ 7000 جنيه شهريًا.
  • تكاليف الديكورات: الديكور من العناصر المهمة التي تلعب دورًا أساسيًا في جذب العملاء وتكوين الانطباع الأول لديهم، لذلك يجب الحرص على إقامة ديكور مميز وجذاب للمكان، وتصل تكلفة الديكور إلى مبلغ 5000 جنيه.
  • تكاليف مدخل الكوفي شوب: هذا الأمر اختياري ولكنه مُستحب، حيث ظهر في الآونة الأخيرة نوع جديد من الديكورات الذي يتم إقامته عند مدخل الكوفي شوب، يُسمى مدخل السيكوريت، لا تتعدى تكلفته 5000 ألاف جنيه.
  • تكاليف الطاولات والمقاعد: يعتقد الكثير أن تكاليف الطاولات والمقاعد مرتفعة، وهذا اعتقاد خاطئ حيث تبلغ تكلفة عدد 30 كرسي 4500 جنيه لعدد 15 طاولة بتكلفة 2500 أي لا يتعدى مجموعهم مبلغ 7000 جنيه.

تكاليف الموارد والأدوات اللازمة

من خلال تجربتي في مشروع كوفي شوب وجدت أنه يجب وجود بعض المعدات الأساسية، وبعض الأدوات الأخرى الاختيارية التي يُفضل تواجدها، فإجمالي تلك الأدوات لا يتعدى مبلغها 50,000 جنيه، وتلك الأدوات هي:

  • لا بد من وجود ماكينة عمل قهوة الأسبريسو التي يتباين سعرها وفقًا لجودة الماكينة، ويُعد أقل سعر لشرائها هو 750 جنيه.
  • لا بد من توافر 10 كيلو من البن الفرنسي بمختلف النكهات، وسعرها لا يتعدى 500 جنيه، ويُفضل شرائها من المطحن.
  • يجب توافر 20 كيلو من البن الغامق والفاتح، لا يتعدى سعرهم 600 جنيه.
  • لا بد من وجود خلاط كهربائي لعمل العصائر الطازجة، لا يتعدى سعر الخلاط مبلغ 500 جنيه.
  • لا بد من وجود عدد 30 كيلو سكر أبيض، لا يتعدى تكلفته 250 جنيه.
  • لا بد من شراء عدد مناسب ليس بكبير من الفواكه؛ حتى لا تفسد، ويُفضل الاهتمام بشراء الفواكه المشهورة مثل الموز والمانجو، والفراولة والجوافة.
  • الأكواب والكاسات المستخدمة في التقديم لا تقل تكلفتها عن 2000 جنيه، جدير بالذكر أنها تختلف بحسب جودتها.
  • يُمكن شراء جهاز بلايستيشن من الإصدار الأخير إذا أردت.
  • لا بد من وجود 2 ثلاجة؛ للحفاظ على المأكولات والعصائر.
  • لا بد من وجود 2 جهاز تلفزيون على الأقل في المكان، ويُفضل شرائه من علامة تجارية معروفة منخفضة السعر.

تكاليف عمالة الكوفي شوب

تختلف تكاليف العمالة من عامل إلى آخر بحسب الوظيفة التي يشغلها، فمن خلال تجربتي في مشروع كوفي شوب استطعت الإحاطة بتلك التكاليف، ويجب على جميع الأشخاص المُهتمة بذلك المشروع الإلمام بها، وتلك التكاليف هي:

  • تكلفة وظيفة الكاشير: يتحدد عدد الكاشير في الكوفي شوب بحسب مساحته، فإذا كانت قدرته الاستيعابية كبيرة يلزم إحضار عدد 3 كاشير فيما فوق، أما إذا كانت القدرة الاستيعابية للمكان متوسطة فيُمكن إحضار شخص واحد أو أثنين، وراتب الكاشير الواحد 2000 جنيه شهريًا.
  • رواتب أفراد الصالة: في كثيرٍ من الأحيان يكون عدد أفراد الصالة لا يتعدى 3 أفراد، راتب كل فرد 1500 جنيه شهريًا.
  • راتب المتخصص في عمل القهوة: القهوة من المشروبات المهمة والأساسية لشريحة كبيرة من الأشخاص بمختلف الأعمار والأنواع، لذلك لابد من توافر شخص يقوم بإعداد القهوة بشكلٍ محترف، هذا الشخص لا يتعدى راتبه 2500 جنيه.
  • راتب شيف المأكولات: لتحقيق أكبر نسبة ربح من الكوفي شوب لابد من توفير مطبخ داخل الكوفي شوب وإحضار شيف متخصص؛ لتقديم وجبات مختلفة بجانب المشروب الذي يقوم العميل بطلبه، وراتب شيف المأكولات يبلغ 3000 جنيه شهريًا.
  • راتب عامل النظافة: لا يحتاج مشروع الكوفي شوب أكثر من عامل نظافة واحد، وراتبه لا يقل عن 1500 جنيه شهريًا.

ما الذي يدفع الجميع إلى فتح مشروع الكوفي شوب؟

حدثني أحد أصدقائي عن الأرباح والمميزات الهائلة لمشروع الكوفي شوب، لكنني لم أصدقه حتى شرعت في تجربتي في مشروع كوفي شوب، فوجدت ما له من مميزات عديدة على المستوى الربحي والتنفيذي يجب على الجميع الإحاطة بها والبدء في مشروعهم الخاص، وتلك المميزات هي:

  • لا يحتاج مشروع الكوفي شوب لخبرة مُسبقة في هذا المجال؛ لأن إدارته من الأمور السهلة التي تحتاج فقط إلى تخطيط سليم وواقعي.
  • مشروع الكوفي شوب لا يحتاج لعمالة لديها خبرة مُسبقة بأعمال المقاهي، بل فقط تحتاج إلى عمالة تتسم بالأمانة والإتقان في العمل، وحب خدمة الآخرين.
  • يُعد موقع مشروع الكوفي شوب من العناصر الهامة والمؤثرة في جذب الأفراد من الجنسين، وفي حالة كان الكوفي شوب خاص بالنساء فإنه يجذب كافة الأشخاص بصفة عامة، والأطفال بصفة خاصة.
  • يُعد مشروع الكوفي شوب مشروع ممتاز من الناحية الربحية مقارنةً بالمشاريع الأخرى، لأنه يعتمد في الأساس بشكل كبير على العائد اليومي من الربح.
  • تتميز المنتجات التي يُقدمها الكوفي شوب بثمنها المرتفع مقابل إنتاجيتها المنخفضة، الأمر الذي يعود على صاحب المشروع بالربح الكثير.
  • لا يحتاج مشروع الكوفي شوب إلى دراسة جدوى مدروسة ومعقدة، بل الأمر في غاية البساطة يحتاج فقط إلى التخطيط الواقعي والجيد؛ لتحقيق أفضل النتائج منه.
  • يُعتبر مشروع الكوفي شوب من المشروعات الموفرة للوقت والمجهود؛ لأن كل ما يحتاجه مشروع الكوفي شوب من معدات ومنتجات متوفر في كافة الأسواق والمتاجر.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
ايميلات شركات ادوية عاليمة و اردنية من اجل مراسلتها و ارسال السيرة الذتية السفي للحصول على العمل
ايميلات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل الرسال السفي و الحصول على فرصة عمل
ايميلات مدارس في الامارات للتقديم السفي و الحصول على فرص عمل
ايميلات اهم الشركات الكويتية من اجل ارسال السفي و الحصول عل فرص عمل مميزة
ايميلات شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل تقديم CV
ايميلات شركات البترول في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook