الرئيسية / أفكار مشاريع / مشاريع تجارية / تعرف على مشروع عربة طعام متنقلة

تعرف على مشروع عربة طعام متنقلة

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على مشروع عربة طعام متنقلة

تعرف على مشروع عربة طعام متنقلة.

 

:: كيفية بدء مشروع عربة طعام متنقلة ::

 

هناك عدة خطوات لابد من عملها حتى تستطيع عزيزي القارئ أن تبدأ هذا المشروع المربح والسهل، وهى كالتالي :

:: أولاً – طريقة الحصول على العربة الخاصة بالطعام وكيفية تجهيزها ::

يمكنك عزيزي القارئ أن تحصل على العربة من خلال توفير بعض المال لشرائها، وإن لم يتوافر المال فيمكنك شرائها بالقسط، أو يمكنك شراء المستعمل منها، أما عن تجهيز العربة فلابد من عمل الصندوق الخلفي ووضع تجهيزات من الإستانلس في داخله والقيام بشراء معدات المطبخ التي سوف تحتاج إليها.

ومن الأفضل أن من يقوم بعملية التنفيذ إحدى الشركات المتخصصة في هذا، فهذا سوف يجعل تجهيز العربة يتم بشكل إحترافي أكثر، والخطوة الأهم من هذا هو توجهك إلى الهيئة المختصة في مدينتك لمنحك التراخيص اللازمة، وهذا قبل أن تقوم بشراء العربة لأن هناك شروط يجب توافرها حتى تحصل على التراخيص الخاصة بتجهيز الطعام.

:: ثانياً عمل شكل خارجي مناسب للعربة ::

عليك أن تتأكد عزيزي القارئ أن تميز شكل العربة الخارجي سوف يجعلك تتميز عن أي عربة طعام أخرى، فاحرص على أن يكون تصميم عربتك يلفت الإنتباه من الزبائن، فوجود الرغبة الداخلية في إستكشاف ما يوجد داخل تلك العربة من أنواع طعام سوف يجعل هناك تهافت على الشراء منك.

وكلما كان شكل العربة غريب كلما وجدت من يريد أن يلتقط صورة بجانبها ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكي تحصل على هذا الشكل المتميز عليك الإطلاع على التصميمات المختلفة من خلال شبكة الإنترنت، كما يمكنك طلاء ورق وتصميمه بشكل جميل وقيامك بلصقه عل العربة.

:: ثالثاً : وضع قائمة الطعام ::

 

في هذه الخطوة عليك كتابة كل الأنواع التي تقدمها من طعام مع توضيح سعرها وحجمها، ويمكنك الإستعانة بالألواح الخشبية أو كتابتها بشكل أنيق على العربة.

:: رابعاً : إستغلال مواقع التواصل الإجتماعي ::

هذه النقطة خاصة بإمكانية التسويق المجاني لـ مشروع عربة طعام متنقلة وهى طريقة مبتكرة وفعالة، كل ما عليك فعله هو عمل مجموعة حسابات بالإسم الذي اخترته لمشروعك والقيام بتصوير العربة صور جذابة ووضع تلك الصور في الحسابات الخاصة بالمشروع ثم قم بنشر هذا في الجروبات المختلفة والتي تضم مستخدمين بعدد كبير.

وهناك طريقة أكثر فاعلية، وهى قيامك بتصوير مقطع فيديو صغير لمشروعك وما يقدمه من طعام ثم رفع هذا الفيديو على موقع الفيس بوك أو اليوتيوب، وعليك إستخدام وسوم شهيرة، فالوسوم هى التي تجعل الموضوع يصل إلى أكبر عدد من الناس.

:: خامساً : عمل ميزانية المشروع ::

عليك عمل ميزانية للمشروع، لأن تكاليفك لن تتوقف عند شراء العربة الخاصة بالطعام أو القيام بتجهيزها، لكن لابد ان تضع في إعتبارك أن هناك مصروفات تخص شراء وقود وخامات والمقصود بها هى الأنواع المختلفة للطعام التي سوف تقدمها، كما أن هناك صيانة للعربة، وكل هذه تسمى تكاليف تشغيل وبناءاً عليها سوف تقوم بوضع الأسعار الخاصة ببيع الطاعم.

:: سادساً : الإختيار الصحيح للموقع ::

 

لابد أن تختار مكان متميز حتى تصل إلى عملائك المستهدفين، ولكي تقوم بعمل كمية كبيرة م الطاعم يجب أن يكون المكان به عدد كبير من الزبائن يستهدف الطلبة والشباب، ومن أكثر الأوقات التي يمكن أن تتواجد فيها وتحصل على أموال هو صباحاً،

وخاصةً إن كانت العربة تقف أمام جامعة أو مدرسة، أما مساءاً عليك أن تتوجه إلى معظم مناطق الترفية، أو الشوارع الرئيسية، ولا تنسى أن توفر مكان لركن العربة الخاصة بك، ومن المفضل أن يكون هذا المكان جراج.

:: سابعاً : تطوير المشروع وتسويقه ::

يمكنك أن تطور من مشروعك بشكل دائم حتى تضمن لنفسك بقاء المشروع ودخوله في منافسة مع غيره، وهذا سوف يحدث عندما تقوم بتجديده والحصول على مجموعة عملاء جدد، وأفضل طرق التطوير التي يمكن أن تلجأ إليها هى جودة ما تقدمه من طعام ونظافة والإهتمام بالمصدر وكذلك متابعة كافة المستخدمين على مواقع التواصل الإجتماعي.

شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف هل تجارة المواد الغذائية مربحة
تعرف على شروط فتح محل مستلزمات طبية والربح منه
تعرف على مشاريع تجارية صغيرة ناجحة في الإمارات
ماهي افضل تجارة مربحة في السعودية
تعرف على دراسة جدوى مشروع اكسسوارات موبايل
تعرف هل تجارة الذهب مربحة
ماهي اسباب النجاح في التجارة
كيف يتم فتح سجل تجاري بدون محل
معلومات عن تعلم التجارة الإلكترونية والعمل من المنزل
تعرف على أماكن بيع ملابس مستوردة بالكيلو
تعرف على دراسة جدوى مشروع محل دهانات
تعرف على قانون تراخيص المحلات التجارية في مصر
تعرف على مزارع طيور الزينة في مصر
تعرف على تجارة الملابس الجاهزة من تركيا: تعرف على أسرارها
تعرف على دراسة جدوى توكيل مواد غذائية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook