تعرف على فوائد قشر الرمان المجفف

الكاتب: رامي -
تعرف على فوائد قشر الرمان المجفف
"

تعرف على فوائد قشر الرمان المجفف.

قشر الرمان

يعرف الرمان بفوائده الصحية والعلاجية الكثيرة والمتعددة، وهناك جزء من هذه الثمار يهمله معظم الناس، ألا وهو الغلاف الخارجي للرمان، فالإنسان القديم استخدم هذه القشور نظراً لما تحمله من خصائص وأسرار علاجية، كما أن هناك العديد من الدراسات والأبحاث التي أثبتت أهمية قشور الرمان في الكثير من مجالات الحياة، وذلك لأنها تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة تفوق الكمية الموجود في لب الفاكهة نفسه.

فوائد قشر الرمان

يمكن الحصول على فوائد غلاف ثمار الرمان الخارجي عن طريق تجفيفه واستخدامه بالشكل الصحيح، أما عن الفوائد التي يحملها قشر الرمان لجسم الإنسان، فهي كالآتي:
محاربة أمراض القلب
تتميز قشور الرمان بأنها غنية جداً بمضادات الأكسدة، مما يساهم في الحماية من تأكسد الكولسترول المتراكم في الأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي منع حدوث الإجهاد التأكسدي، والذي يعتبر من أهم العوامل التي تزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما تعتبر قشور الرمان المجفف من أكثر المواد الطبيعية التي تحفز الجسم على طرح السموم المتراكمة فيه.
مصدر غني بفيتامين ج
يعتبر فيتامين ج من أهم العوامل التي يحتاجها الجسم حتى ينمو بشكل صحي وسليم، بالإضافة إلى دوره المهم في تسريع التئام الجروح والندب التي تتعرض لها أنسجة الجسم المختلفة، وإصلاح الغضاريف، والعظام.
حماية الأسنان
تستخدم قشور الليمون المحففة في تحضير أنواع عديدة من مساحيق ومعاجين الأسنان، كما تستخدم في محاربة الراوئح الكريهة التي تنبعث من الفم، وذلك عند طحنها وخلطها مع الماء، والمضمضة بالخليط.
علاج التهابات الحلق والسعال
يمكن استخدام هذه القشور على شكل غرغرة عن طريق إضافة مسحوقها للماء، فهي تحتوي على الكثير من المواد والمركبات المضادة للالتهابات، مما يجعلها علاجاً فعالاً للسعال وآلام الحلق.
ترطيب الجلد
تحتوي قشور الرمان على حمض يطلق عليه اسم يلاغيتش، ولهذا الحمض دور بالغ الأهمية في ترطيب الخلايا الجلدية، ومنع جفافها، وبالتالي الحماية من تلف هذه الخلايا، وإصاباتها بالأمراض.
الوقاية من أشعة الشمس
تعتبر قشور الرمان من أكثر المواد فعالية في الوقاية من أشعة الشمس الضارة، كما تساعد على إصلاح وعلاج الأضرار التي تحدث للجلد بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من الشمس.
تقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد
أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أن المستخلصات التي تنتج من قشور الرمان تعتبر من أهم العوامل التي تحارب الأورام السرطانية التي تصيب الجلد.
محاربة الشيخوخة والتجاعيد
يمكن طحن قشور الرمان المجففة وخلطها مع زيت بذور نبات البروكولاغين، واستخدامها لمنع الجسم من إفراز الإنزيمات المفتتة للكولاجين الذي يعزز نمو الخلايا الجلدية، وبالتالي تأخير علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد؛ مثل: التجاعيد.
الحصول على شعر صحي
إن تطبيق قشر الرمان المطحون على فروة الرأس يساعد على علاج الكثير من المشاكل التي يتعرض لها؛ مثل: تساقط الشعر، والقشرة.
"
شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook