تعرف على علاج الضغط بالعسل

الكاتب: رامي -
تعرف على علاج الضغط بالعسل
"

تعرف على علاج الضغط بالعسل.

ضغط الدم

يصاب العديد من الأفراد بمشكلة ارتفاع الضغط، وتحديداً بعد التقدم في العمر، والتي ترافقها الكثير من الأعراض؛ ومنها: الدوخة، وزيادة عدد ضربات القلب، وشحوب لون الجلد، والحكة القوية، واحمرار الوجه، مما يؤثر في حياة الإنسان بشكل سلبي، ولذلك لا بد من وجود علاجات ووسائل للتخلص منه، وأهمها العسل الطبيعي الذي يعتبر من أكثر الوسائل الطبيعية استخداماً في علاج ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على بنزوات الصوديوم، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة علاج الضغط بالعسل، مع ذكر طرق أخرى.

علاج ضغط الدم المرتفع بالعسل

يعتبر العسل من المواد الطبيعية التي تعالج العديد من الأمراض التي يتعرض لها الأشخاص؛ لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ومواد مطهرة، ومعادن، وفيتامينات مهمة، كما تعالج ضغط الدم المرتفع، ولذلك ينصح الأطباء المصابين بارتفاع ضغط الدم بتناول ملعقة صغيرة من العسل السائل الطبيعي يومياً، أو من خلال وضع ست ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي في كوب من الماء أو الحليب الدافئ والخلط، ثمّ شرب الخليط مرتين يومياً قبل تناول وجبة الطعام بساعة.

وصفات لعلاج ضغط الدم المرتفع

ماء جوز الهند
يحتوي ماء جوز الهند على العديد من الفوائد الصحية؛ بسبب احتوائه على مجموعة من المعادن والفيتامينات المهمة؛ كالكالسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى قدرته الفعالة على حماية عضلة القلب، وبالتالي تقليل ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدامه من خلال تناول كوبين منه يومياً، مرة قبل تناول وجبة الإفطار، ومرة في المساء قبل النوم بنصف ساعة تقريباً.
الماء
يعد الماء من أفضل المواد الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في علاج ضغط الدم المرتفع؛ لأن قلة شرب الماء يؤدي بشكل كبير إلى جفاف الأوعية الدموية، وبالتالي تضيقها بسبب كثرة التبول والعرق، ولذلك ينصح بشرب ما يقارب من ثمانية أكواب من الماء خلال اليوم.
الخردل
يُنصح بتناول حبتين من الخردل المطحون طحناً ناعماً قبل الوجبات الثلاثة الأساسية مباشرة، أو إضافته إلى أطباق الطعام والسلطات.
الكركم
يعد الكركم من المواد الطبيعية التي لها القدرة الكبيرة على خفض ضغط الدم المرتفع؛ لاحتوائه على مادة الكركمين، كما يقلل نسبة الالتهابات الموجودة في جسم الإنسان، لذلك ينصح بإضافته إلى أطباق الطعام المحضرة؛ كالشوربات والسلطات، أو من خلال تناول ملعقة صغيرة منه يومياً.

نصائح لعلاج ضغط الدم المرتفع

أداء التمارين الرياضية لمدّة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.
اتباع نظام غذائي صحي ومفيد يحتوي على كافة العناصر الغذائية، وتقليل الأملاح.
الابتعاد بشكل كلي عن التدخين، وتجنب تناول الكحول.
"

شارك المقالة:
46 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook