تعرف على طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019 بنك التنمية الاجتماعية

الكاتب: رامي -
تعرف على طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019 بنك التنمية الاجتماعية
محتويات المقال

التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019
ما هو قرض الضمان الاجتماعي
شروط الحصول على قرض الضمان الاجتماعي
طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي

يبحث العديد من المواطنين السعوديين عن كيفية التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019، وذلك لمايمر به السعوديون من ظروف اقتصادية، بالإضافة إلى زيادة الأسعار التي أصبحت تؤرق الأسر السعودية التي تعاني من ضيق اليد والغلاء المستعر، ويقدم اليوم موقع موسوعة للمتابعين السعوديين طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019، متمنيين أن يساهم هذا المقال في مساعدة المواطنينالذين يبحثون عن قرض لسد احتياجاتهم.

التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 2019
ما هو قرض الضمان الاجتماعي

يقدم بنك التنمية الاجتماعية قروض الضمان الاجتماعي والتي قد تصل إلى 60 ألف ريال، وذلك لمساعدةالشباب السعودي في الحصول على حياة أفضل بشراء منزل أو الزواج وتحقيق الرغبات الأساسية الأخرى، مع العلم أن هناك العديد من الشروط التي يتطلبها قرض التنمية الاجتماعية للحصول عليه.

شروط الحصول على قرض الضمان الاجتماعي

هناك عدة شروط يضعها بنك التنمية الاجتماعية ليقرض الأشخاص قروض الضمان الاجتماعي ومن هذه الشروط ما يلي:

أن يكون المقترض مواطن سعودي الجنسية.
المقترض لا توجد عليه مديونية للبنك أو أي بنوك أخرى.
ألا يزيد الدخل السنوي للمستفيد من القرض عن 120 ألف ريال.
امتلاك سجل تجاري.
تقديم الضمانات والمستندات التي يفرضها نظام البنك للحصول على قرض الضمان الاجتماعي.
طريقة التقديم على قرض الضمان الاجتماعي

يمكن التقديم على قرض الضمان الاجتماعي من خلال الإنترنت، وذلك من خلال عدة خطوات سهلة ويسيرة، فما عليك سوى الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بـ بنك التنمية الاجتماعية، ثم التسجيل فيه وإنشاء حساب جديد خاص بك، ولكن تذكر هذه الخدمة للمواطنين السعوديين فقط.

يتم التسجيل في موقع البنك من خلال إدخال البيانات الخاصة بك مثل رقم الهوية ورقم الهاتف الجوال ثم تعيين كلمة سر وإعادة كتابتها وتأكيد رقم الهاتف من خلال كتابة الرسالة المعاد إرسالها إليك على الرقم الذي أدخلته في البيانات.

بمجرد التسجيل ودخول حسابك الخاص على موقع البنك عليك اختيار أيقونه القروض الاجتماعية من القائمة واختيار نوعية القرض الذي تريد التقديم عليه تحديدًا، ثم بعد ذلك اختر أقرب الفروع الخاصة بالبنك إليك.

بعد التسجيل الإلكتروني لكل البيانات يتصل البنك بك ويحدد موعد من خلال البريد الإلكتروني وذلك لتقوم بتسليم الأوراق والمستندات الخاصة بالقرض ونموذج بنك التسليف.

وتقوم بدورك بإرسال هذه النماذج من خلال أحد فروع البريد في ولكن لابد عليك من الالتزام بالموعد الذي حدده لك البنك وألا تتخطاه.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook