تعرف على ست رجال عظماء في الادب التركي المعاصر

الكاتب: رامي -
تعرف على ست رجال عظماء في الادب التركي المعاصر
"""

تعرف على ست رجال عظماء في الادب التركي المعاصر

تعرف على ست رجال عظماء في الادب التركي المعاصر

جاهد ظريف أوغلو هو شاعر تركي من مدينة """"قهرمان مرعش"""" جنوبي البلاد، ولد عام 1940 في العاصمة التركية أنقرة، وقضى طفولته في مرعش وأنقرة. أنهى الثانوية في ست سنوات. تخرج في كلية اللغة الألمانية والأدب في جامعة إسطنبول. بدأ بكتابة الشعر والمقالات الصغيرة في الثانوية. ونشر أشعاره في مجلة """"الأحياء""""، وهو من مؤسسي مجلة """"ما وراء"""" التي أسست في عام 1976. وعمل مدرسا في المدارس الابتدائية و معلما اللغة الألمانية. توفي ظريف أوغلو بعام 1987 بإسطنبول.

2- محمد عاكف إينان (Mehmet Akif ?nan)

هو شاعر وكاتب وباحث تركي. ولد في عام 1940 في شانلي أورفا جنوب تركيا. أنهى الابتدائية في عام 1952، وانتقل إلى مدرسة ثانوية في قهرمان مرعش، وفي نفس العام أصدر مع أصدقائه جريدة """"دريا"""". وبعد سنة واحدة تخرج من الثانوية والتحق في كلية اللغة التركية والأدب في جامعة قهرمان مرعش. في عام 1969 أسس مع الشاعر """"نوري باكديل"""" مجلة الأدب. ونشر أول كتبه """"حول الأدب والحضارة"""" في عام 1972. توفي إينان عام 2000 في شانلي أورفا.

3- عادل أردم بيازيد (Erdem Beyaz?t)
هو شاعر وكاتب ونائب تركي. ولد عام 1939 في مدينة قهرمان مرعش ودرس الابتدائية والثانوية فيها. تخرج من كلية اللغة التركية والأدب في جامعة أنقرة عام 1971. وعمل بيازيد معلما في الثانوية في قهرمان مرعش. وهو من مؤسسي مجلة """"ما وراء"""" ومجلة """"الأدب"""". ونشر أول كتابه شعرية """"السبب"""" عام 1972. توفي بيازيد عام 2008 في إسطنبول.

4- راسيم أوزدان أوران (Rasim ?zden?ren)
"""
شارك المقالة:
116 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook