تعرف على حمام السلطانة روعة أثرية تاريخية في اسطنبول

الكاتب: رامي -
تعرف على حمام السلطانة روعة أثرية تاريخية في اسطنبول
"""

تعرف على حمام السلطانة روعة أثرية تاريخية في اسطنبول

تعرف على حمام السلطانة روعة أثرية تاريخية في اسطنبول

وقد تم إنشاؤه في القرن السادس عشر بأمر من السلطان """"سليمان القانوني"""" من قبل المعماري """"سنان"""". وأصبح الحمام متاحاً للاستخدام حتى عام 1910، وعقب هذا العام بقي مغلقاً.

يعد حمام """"السلطانة حُرم"""" زوجة السلطان سليمان القانوني من أروع الآثار التاريخية في إسطنبول. وتم ترميمه خلال الفترة من 1957- 1958، كما تم استخدام الحمام عام 2008 محلاً لبيع السجاد.

الحمام مصمم على التراث العثماني، يبلغ طول الحمام 75 متراً، كما أنه يتكون من حمامين أحدهم للرجال والآخر للنساء، ويعتبر الحمام الأول الذى يحتوي على القسمين معاً في مبنى واحد ولكنهما منفصلان.

تبلغ مساحة قسم تغيير الملابس نحو 26 متراً؛ حيث يمكن للجميع المكوث وقضاء وقت ممتع داخله، كما يحتوي هذا القسم على غرف خاصة، وعلى 48 خزانة لتغيير الملابس، وغرفة للاستقبال، وغرفة للتدليك، بالإضافة إلى غرف الاستراحة، ومكان لتناول المشروبات.

بجانب ذلك يوجد قسم لـ """"الساونا""""، وهذا القسم مناسب جداً لكل من يريد راحة جسدية؛ حيث تبلغ درجة الحرارة في الداخل نحو 50 درجة مئوية. فعلى كل من يريد أن يشعر وكأنه """"السلطان القانوني"""" أو """"السلطانة حُرم"""".. فقط عليه الذهاب إلى هذا القسم.. كما توجد أيضاً خدمة التدليك """"المساج"""". بالإضافة إلى وجود قسم للاستراحة عقب الخروج من قسم الماء الساخن؛ حيث تُقدم المشروبات الباردة فى هذا القسم. كما توجد أيضاً حمامات خاصة بالعروس والعريس وحمامات خاصة للأطفال والأمهات.

"""
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook