تعرف على تجديد اشتراك واصل بطريقة سهلة

الكاتب: رامي -
تعرف على تجديد اشتراك واصل بطريقة سهلة
محتويات المقال

تعرف على تجديد اشتراك واصل
مميزات خدمة واصل
خطوات تجديد اشتراك واصل

تعرف على تجديد اشتراك واصل في هذا المقال، في إطار سعى المملكة العربية السعودية لتقديم خدمة مميزة لمواطنيها في كافة المجالات، تم استحداث خدمة واصل البريد، وهي خدمة تختص بتوصيل المواد والطرود البريدية اللوجيستية لمواطني المملكة والمقيمين فيها بعد تسجيلهم لعنوانهم الوطني، وتُنفذ هذه الخدمة من أجل توفير الوقت والجهد وتجنب تكدس المواطنين أمام مكتب البريد، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض أهم مميزات خدمة واصل وطريقة تجديد اشتراكها.

تعرف على تجديد اشتراك واصل
مميزات خدمة واصل

تحقق خدمة واصل العديد من الفوائد للمواطنين والمقيمين وهي:

إذا تغيب العميل عن المنزل يمكن السماح له بتحويل البريد الذي تم إرساله له على عنوان آخر يختاره هو، بشرط أن تكون الخدمة مفعلة على هذا العنوان، وذلك مقابل أن يدفع 60 ريال سعودي يتمسدادها سنوياً، وهذه الخدمة تُعرف بخدمة التحويل المؤقت، وهي متاحة للعميل في فترة لا تتجاوز 3 شهور.
إذا تغيب العميل عن مكان إرسال البريد له سواء كان العمل أو المنزل، يمكن حفظ ما تم إرساله له لحين تسلمه وهذه الخدمة تُتاح لمدة 3 شهور فقط، وذلك مقابل 60 ريال سعودي يتم سدادهاسنوياً، وهذه الخدمة تُعرف باسم خدمة الحفظ المؤقت.
بدلاً من أن يذهب العميل لمكتب البريد من أجل ختم المواد البريدية، يمكنه عمل الختم الإلكتروني على تلك المواد بعد قراءة الشريحة المثبتة على الصندوق، وذلك مقابل 90 ريال سعودي يتمسدادها سنوياً، وهذه الخدمة تُعرف باسم خدمة التسليم بالختم الإلكتروني.
يدفع العميل 90 ريال سعودي مقابل توصيل المواد البريدية إلى العنوان المحدد تشمل الطوابعوالأجر، وهذه الخدمة تُعرف باسم خدمة صادر واصل.
خطوات تجديد اشتراك واصل

يتم استخدام الصراف الآلي (مدى) من أجل دفع رسوم الاشتراك في خدمة واصل للتجديد فيها، وذلك بعد إرسال رسائل للعملاء لسداد قيمة الاشتراك وذلك عبر عدة خطوات وهي:

الذهاب لأحد أجهزة الصراف الآلي المنتشرة في شوارع مدن المملكة.
النقر على كلمة سداد المدفوعات.
يتم تسجيل رمز الفاتورة وهو 021 ثم النقر على كلمة تأكيد.
الخطوة التالية هي إرسال رقم الفاتورة في رسالة ويتم كتابتها في خانة رقم الحساب أو المشترك.
الخطوة الأخيرة هي ظهور رقم الفاتورة والمبلغ الذي سيتم دفعه، وسيظهر سؤال (هل تريد سداد الفاتورة) فيتم النقر على كلمة نعم.
بعد أن يكتب العميل رقم السداد يجب أن يحتفظ به.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook