"""تعرف على اميرات وحفيدات السلطانة """"هويام"""" في يومنا الحاضر"""

الكاتب: رامي -
"""

تعرف على اميرات وحفيدات السلطانة """"هويام"""" في يومنا الحاضر

تعرف على اميرات وحفيدات السلطانة """"هويام"""" في يومنا الحاضر

اميرات وحفيدات السلطانة """"هويام"""" في يومنا الحاضر


يعد السلطان سليمان القانوني عاشر حكام الدولة العثمانية، وأشهرهم على الإطلاق. وترجع شهرة القانوني وتسميته بهذا الاسم إلى عدة أسباب، أهمها أنه عُرف بكونه أكثر من طبق القانون بين سلاطين بني عثمان، كذلك قد أرسى كمًا هائلًا من القوانين والتشريعات في عهده، وعُرِف بالعدل طوال فترة حكمه، التي بدأت في عام 1520، وانتهت يوم وفاته في 5 أيلول/ سبتمبر 1566، وهو صاحب أطول فترة حكم من بين الحُكام العثمانيين كافة.

السلطانة """"حرم"""" التي اشتهرت عند العرب باسم""""هويام""""، ولدت في بلدة اسمها """"روهاتين"""" في أوكرانيا، وعاشت في الفترة الواقعة ما بين 1506 – 1558، والدها كان قس أرثوذكسي أوكراني، وقد تم بيعها آنذاك كجارية لقصر السلطان سليمان، بعد أن اختُطِفت على يد تتار القرم، أثناء هجومهم على شبه الجزيرة.



أما اسم حُرّم """"Hürrem"""" فيعني بالتركية الباسمة أو الضاحكة، ويقال إن اسمها الحقيقي """"ألكساندرا""""، وعند إسلامها قام السلطان بتغيير اسمها إلى حرم، كما يُذكر أنها كانت أول جارية تتزوج بسلطان عثماني.

ومع مرور مئات السنوات على وفاة السلطانة """"حرم""""، إلا أن احفاد احفادها هي والسلطان سليمان القانوني، بعض منهم لا زال حاضر ليومنا الحالي وهم:


وهي حفيدة السطانة علوية بنت السطان وحيد الدين والتي ولدت عام 1953.


نور جِهان سلطان """"Nurcihan Sultan""""

واسمها الكامل """"أمل نور جِهان هودو""""، وهي حفيدة السطان رشاد وولدت عام 1925 ولا زالت تعيش في مدينة إسطنبول.


"""
شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook