الرئيسية / تجارة وشركات / الربح من الأنترنت / تعرف على العمل من المنزل مدخل بيانات

تعرف على العمل من المنزل مدخل بيانات

الكاتب: كارول حلال -
تعرف على العمل من المنزل مدخل بيانات

تعرف على العمل من المنزل مدخل بيانات.

 

 

العمل من المنزل مدخل بيانات

هناك عدد من النصائح التي عليك وضعها في الاعتبار لكي تكون مدخل بيانات ناجح وهى كالتالي..
 
فهم طبيعة العمل كمدخل بيانات
 
اعلم عزيزي القارئ أن الطريق إلى دخول عالم إدخال البيانات هو أن تفهم كل ما يخص تلك الوظيفة، فهذا العمل ينقسم إلى كثير من الفروع، لكن المهارات المطلوبة لإنجازه متقاربة جداً فالعمل كمدخل بيانات يتطلب منك أن تقوم بتحويل معلومات مكتوبة إلى كلام إلكتروني، وفي الغالب يتم ذلك عن طريق عدد من البرامج التي تقوم باستخدامها الشركات وكذلك العاملين كمدخلين بيانات.
 
 
 
فكل شركة أو مؤسسة ترغب في أن تحصل على بعض البيانات بصيغة ترغب بها، وقد يكون الإعلان عن هذه الوظيفة بمسميات مختلفة مثل:
 
مطلوب عامل لإدخال بيانات أو مطلوب كاتب كمبيوتر، وهذا خطأ في توصيف الوظيفة ولكنه يؤدي إلى نفس المعنى، أو قد يطلبون متخصصين في إدخال البيانات، أو حتى يقومون بطلب سكرتير لمؤسسة أو شركة من البيت أون لاين.
 
ولابد أن تعلم أن الطلب على هذه الوظيفة يكون من الشركات المتوسطة أو الصغيرة والتي لا تستطيع أن توظف عامل لديها في مقرها، لأنها ذات موارد مالية منخفضة أو محدودة، وعليك أيضاً أن تعلم أن هناك تحضير لملفات العمل التي سوف تقوم بإدخال بياناتها إلى الكمبيوتر.
 
فعليك أن تعلم أن من طبيعة هذه الوظيفة الدقة المتناهية والتحديث الدائم لهذه الملفات وأيضاً قيامك بحذف ملفات غير مرغوب فيها، وقد يتطلب من أيضاً العمل قيامك بمسح ضوئي لبعض البيانات، كل هذا بالإضافة إلى بعض الأعمال الخاصة بالمحاسبة وتنظيم العمل الإداري لبعض المستندات.
 
تلك هى طبيعة الوظيفة، فنلاحظ هنا أن فروعها غير محدودة، لذا عليك أن تختار الفرع الذي من الممكن أن تتفوق فيه، وأن تكون على علم كامل بالطريقة التي يسير عليها العمل.
 
 
 
اقرأ أيضًا: أفكار العمل من المنزل للسيدات السعودية
 
التطوير من ذاتك وتعليم نفسك بنفسك
 
ليس هناك طريقة واحدة لكي تعلم نفسك أساسيات هذه الوظيفة، كما أنها لا تتطلب شهادة علمية جامعية، فكل ما تحتاج إليه هذه الوظيفة هو أن تكون قادر على فهم أساسياتها كالقراءة والكتابة وإجادة التعامل مع الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر وبعض أساسيات علم الرياضيات.
 
وإن كنت حاصل على شهادة جامعية فقد تفيدك أيضاً وتوفر لك فرص أكبر لكي تتعلم النقاط المتقدمة الخاصة بوظيفة مدخل البيانات، وكل ما عليك فعله لتعليم نفسك هو أن تشاهد بعض الفيديوهات الخاصة بتعليم أساسيات وظيفة مدخل بيانات، وكذلك كيفية التعامل مع برامجها المختلفة، وأن تكون على دراية بكيفية حل المشكلات التي قد تواجهك.
 

تعلم البرامج المستخدمة في إدخال البيانات

 
من أهم النقاط التي تساعدك لكي تكون مدخل بيانات من خلال الإنترنت، هو أن تقوم بعمل قائمة بأهم البرامج المستخدمة في إدخال البيانات، وليس من الضروري أن تتعلمها جميعاً، ولكن عليك أخذ فكرة مبسطة عن كل برنامج وما يقوم به، ثم اختيار برنامج معين وإتقانه إتقان تام.
 
وأعلم أن فرصتك تزيد والمقابل يرتفع كلما أتقنت أكثر من برنامج، فهناك العديد من المؤسسات التي تفضل توظيف المدخلين المتميزين بقدراتهم على التعامل مع أكثر من برنامج، وقد تواجه أن تكون الشركة لها برامج خاصة بها لإدخال بياناتها، وبصفة عامة نستطيع أن نقول أن عدد ما تتقن من برامج هو الذي سوف يدعم سيرتك الذاتية أمام أي شركة.
 
والمعروف أن هناك برامج شائعة هى التي يستخدمها مدخل البيانات، وهى : برنامج الوورد – الباور بوينت – الإكسل – الأكسس – البروجيكت – الأوبن أوفيس، وكلها برامج بسيطة تستطيع أن تتعامل معها وتتقنها بشكل سريع، ولن تكون بحاجة إلى مدرس لأن شرحها متوفر على موقع اليوتيوب.
 
اقرأ أيضًا: العمل من المنزل عن طريق الانترنت للرجال والنساء (13 نصيحة قبل البدء)
 
الإشتراك في جروبات العمل لإدخال البيانات
 
العمل على الإنترنت لا يتوفر إلا من خلال المجموعات المتخصصة لكل نوع من الوظائف، لذلك سوف تحتاج عزيزي القارئ أن تشترك في المجموعات المتخصصة في وظائف إدخال البيانات، وعند قيامك باختيار هذه المجموعات لا تقوم باختيار جروب صغير وإنما عليك بالمجموعة الذي يكون به عدد أعضاء كبير.
 
كما أن عليك أن تشترك بالجروبات التي تهتم بتعليم وظيفة إدخال البيانات، لأن من خلالها سوف تحصل على خبرات ومعرفة أشياء تزيد من خبرتك في هذا المجال، ويمكنك أيضاً أن تشترك في منتديات متخصصة في مجال إدخال البيانات لأنها مفيدة جداً لك.
 
 
 
 
تنمية مهارات سرعة الكتابة لديك
 
عليك التأكد عزيزي القارئ من أن كلما زادت مهارة سرعة كتابتك كلما زادت فرصة حصولك على أفضل وظائف إدخال البيانات، لأن سرعة الكتابة هى النقطة الأساسية والهامة في هذه الوظيفة، وهى النقطة التي يستطيع بها صاحب العمل أن يميز بين المتميزين من العاملين معه.
 
هذا بالإضافة إلى دقة عملك، والمعدل المطلوب لهذه الوظيفة هى كتابة ستون كلمة في الدقيقة وهذا حد أدنى للعمل المتوسط، لكن هناك بعض المؤسسات تطلب سرعة أكثر من ذلك، فقد تطلب سرعة كتابة تسعون كلمة في الدقيقة الواحدة، فإن كنت تتقن هذه المهارة لا تنسى أن تقوم بالتدريب على الدقة أيضاً.
 
لأن مع السرعة قد يحدث أخطاء فادحة تكلف الشركة أو المؤسسة التي تعمل لديها خسائر كبيرة، فاليقظة مطلوبة منك مع سرعة الكتابة، وبعد ان تنتهى من الكتابة عليك دائماً القيام بمراجعة ما كتبت، ويمكنك تحسين قدرتك على الكتابة بالتدريب يومياً وذلك لمدة ساعة على الأقل.
 
ويمكنك الاستعانة بجزء من كتاب أو جريدة وتخصيص وقت محدد للانتهاء من كتابة هذا الجزء، وكذلك عدة أرقام، في النهاية التدريب على سرعة الكتابة والدقة ليس بالأمر العسير.

 

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على عملة النمسا
معلومات عن دراسة جدوى محطة تصدير برتقال
ماهو حكم تداول العملات؟
معلومات عن تكلفة الشحن من تركيا الى السعودية
معبومات عن مشروع تصدير البرتقال إلى دول العالم بالخطوات
من أهم السلع المصدرة والمستوردة من وإلى تركيا
تعرف على نوع العملة لمملكة كمبوديا
تعرف على أرخص شركة شحن من أمريكا إلى السعودية
كيف يتم الاستيراد من موقع علي بابا بالصور والخطوات
الأستعلام عن عملة جمهورية فيتنام
ماذا تعرف عن عملة الصين؟
كيف يتم تصدير نشارة الخشب بالتفصيل خطوة بخطوة
ماهي أفضل شركات تجميع الشحنات من الصين وأمريكا ومقارنة بينها
تعرف على عملة إيطاليا
معلومات عن استيراد أواني منزلية من تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook