تعرف على افكار مشاريع صغيرة في مصر

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على افكار مشاريع صغيرة في مصر

 

 

تعرف على افكار مشاريع صغيرة في مصر

 

افكار مشاريع صغيرة في مصر- موقع إقرأ يقدم لكم مجموعة افكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل، افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب، أفكار مشاريع صغيرة في مصر للبنات، افكار مشاريع متوسطة ناجحة في مصر، افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة، أفكار مشاريع صغيرة للبنات، وهذه الافكار كلها في مقالة واحدة وبشكل مركز نرجوا ان تنال إعجابكم.

 

افكار مشاريع صغيرة في مصر

تعتبر فكرة اللجوء إلى إنشاء مشروعات خاصة صغيرة، من الحلول المثالية والفعالة جداً في التغلب على أزمة البطالة، وقلة فرص العمل. وسنقدم لكم في هذا المقال أفكار مشاريع صغيرة في مصر:

 

– بيع الوقود

تعد أعمال النفط والغاز واحدة من أفضل افكار مشاريع صغيرة فى مصر . يكسب الكثير من الناس مليارات من أعمال بيع الوقود هذه.

 

صناعة النفط والغاز هي واحدة من أكثر المشاريع المربحة في العالم.

 

في مصر ، تضيف إلى الناتج الاقتصادي للبلاد ، مما يجعلها مهمة للغاية في مساعدة التنمية الاقتصادية في البلاد.

في حين أن هذه الصناعة لا تزال مصدرًا كبيرًا للدخل للبلاد ، إلا أن القليل من الأفراد يستغلونها لإنشاء أعمال رائعة.

– تجارة الخضر والفواكه

نشهد ارتفاعات يوميه او اسبوعيه في اسعار السلع الغذائية ومن بينها الخضر والفواكه، ولكن لانها سلع ضروريه لا يمكن الاستغناء عنها فإن حجم الطلب عليها لا يقل، فالمشترين يمكنهم الاستغناء عن شراء منتجات اخري غير ضروريه في سبيل توفير المال لشراء المنتجات الضروريه، لذلك يمكننا وضع مشروع تجارة الخضر والفواكه ضمن قائمة افضل المشاريع الناجحة حالياً .

– توزيع المواد الغذائية

محلات البقالة والسوبر ماركت تحتاج الي من يزودها بالبضائع والسلع الغذائية لكي تستمر في البيع، لذلك تم انشاء ما يسمي بمشروع توزيع السلع الغذائية، هذا المشروع يعمل بة عدد كبير من الناس بل هناك شركات مخصصه فقط للعمل في مجال التوزيع وذلك لانه يعد من المجالات المربحة حتي في ظل الظروف الاقتصاديه القاسية.

– محل حلاقه

مشروع محل حلاقه يعتبر من المشروعات التي تقدم خدمات ضروريه، فبكل بساطة لن يتقف الناس عن حلق رؤسهم، كذلك يعتبر من المشروعات ذات التكاليف المنخفضه لأنه يقدم خدمه وليس سلعه، الجدير بالذكر ان صعوبة هذا المشروع تكمن في المنافسه، فمحلات الحلاقه منتشره بشكل كبير في مختلف انحاء المدن والقري، وبكل تأكيد لكي تنجح في كسب العديد من العملاء والاحتفاظ بهم بشكل دائم فلابد وان تقدم خدمات ترضي الزبائن، بمعني ان يحلق الشاب او الرجل رأسة او ذقنه وفقاً للشكل الذي يريده لا وفقاً لما يستطيع الحلاق فعله.

لذلك اذا كنت ستوظف حلاق للعمل فاحرص علي توظيف شخص محترف له الكثير من الخبرة والتجربه، وان كنت ستعمل بنفسك فيجب ان تكون متمكن ولديك القدره علي تديقم خدمات ترضي الزبائن، ايضاً توجد العديد من الطرق الاضافيه التي تجعلك قادر علي منافسة المحلات الاخري وكسب الزبائن منهم، ومن امثلة تلك الطرق (نظافة المحل، التعامل باحترام وود مع الزبائن، عدم ازعاج الجالسن بالموسيقي او الاصوات العاليه، تقديم خدمات اضافيه يمكن الربح عن طريقها).

 

افكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل

يعتبر البحث عن مشاريع مربحة من المنزل كسلا وأنه لا يمكن جني المال دون العمل خارج المنزل ولكن الأمر عكس ذلك, أفضل شيء حصولك على مشروع صغير مربح وناجح بالمنزل, فهناك أناس يكسبون آلاف الدولارات دون مغادرة البيت .

هنالك عدة عوامل تساعد على العمل من البيت والبحث عن مشروع صغير بالمنزل, يمكن أن نجدا موظفا يبحث عن فكرة مشروع ناجح ومربح من المنزل لزيادة دخله, ويمكن أم نجد نساء يبحثن عن مشاريع منزليه للنساء أو فكرة مشروع صغير بالمنزل للنساء لملأ أوقات الفراغ بشيء مفيد و يساعدن به على نفقات البيت خصوصا تلك المرأة التى لديها أطفال ولا تستطيع الخروج للعمل وتركهم بمفردهم،إليك الان بعض المشاريع المناسبة للعمل من المنزل:

– منصة التَسوُّق المحلي الالكتروني

اشتري محليا واطلبها عبر الانترنت إستلمها على باب منزلك.. هذا هو مفهوم المشروع. معظم محلات التجزئة المحلية لاتملك انظمة تسوق الكترونية ناهيك عن ساعات العمل التي لا تتجاوز 9 ساعات يوميا.

مشروعك سيكون عبارة عن منصتة تسوق الكترونية تخدم عملاؤك ليلا ونهارا وطوال ايام الاسبوع عبر خيارات التسوق الالكتروني من المحلات المحلية لبائعي الملابس، الاكسسوارات، المواد الغذائية.. هكذا ستوفر لعملاؤك خدمة الطلب والتوصيل وبالطبع بدون رسوم توصيل، لأنك سوف تفرض عمولة على تجار التجزئة 5 – 10%، سوف توفر الوقت لعملاؤك وتساعد محلات التجزئة على الازدهار ونمو مبيعات مشروعك الصغير.

– كن وكيلًا للتسويق العقاري الالكتروني

اصبح الانترنت قناة تسويق أساسية لبيع العقارات : 90% من مشتري العقارات يستخدمون الانترنت فى البحث عن منزل او عقار. 36% من المشترين عثروا على المنزل او العقار الذى قاموا بشرائه على الانترنت.

ويقوم مبدأ الوساطة العقارية الالكترونية على نشر العديد من الاعلانات عن الوحدات العقارية للبيع او الايجار عن طريق مواقع الانترنت المختلفة المتخصصة والغير متخصصة.

في عالم العقار، هناك فرصة لكل فرد : سوق ضخم، احتياج مستمر، وكنوز تنتظر أن تكتشف! قد يبدو هذا الكلام غريبا بعض الشيء! لكن يمكنك أن تكون وسيطا عقاريا ناجحا من خلال الانترنت وتؤسس مشروع مربح جدا.

– مشروع صناعة الحلويات

يفضل الكثيرون تناول الحلويات؛ لذلك إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع خاص، فإن “صناعة الحلويات” من المشاريع الصغيرة المربحة التي يٌمكن تنفيذها في المنزل، فهي لا تتطلب سوى خبرة في صناعتها وبعض الإمكانيات البسيطة.

إذن، بإمكانك صنع الحلويات في منزلك وبيعها حسب الطلب في منطقتك، كما يُمكنك أيضًا إطلاق حملات ترويجية عبر شبكة الإنترنت للتعريف بصناعتك؛ لجذب مزيد من الزبائن.

تذكر دائمًا وأنت تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة منزلية أن تدرك أن امتلاكك مشروعًا تجاريًا يتطلب منك الكثير من الجهد والعمل والبحث، فبالتأكيد هناك الكثير من الأفكار التي تُساعدك في تحقيق دخل إضافي وسنتناولها في مقالات لاحقة.

افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد في مصر وغيرها من بلاد الوطن العربي، يتضح أن إقامة المشاريع الخاصة هي الوسيلة الأفضل لتحسين الظروف المعيشية، وفي هذه الفقرة من المقال نقدم لكم افكار مشاريع صغيرة في مصر للشباب:

تحضير الخضار وتغليفها

هذا المشروع من أسهل المشروعات التي يمكن تنفيذها في المنزل بأقل التكاليف، حيث يمكن تحضير الخضار وتنظيفه وتعبئته على حسب الطلب، وبيعه للسيدات العاملات أو حتى ربات البيوت في العزومات والمناسبات وغيرها. هذا المشروع يحقق ربح جيد، خاصة أن الظروف المعيشية التي اضطرت المرأة إلى الخروج إلى العمل، أدت إلى عدم وجود وقت كافي للطهي وتحضير الوجبات.

– تربية الدجاج وبيع البيض

تربية الدجاج لا تحتاج سوى غرفة متوسطة الحجم وجيدة التهوية، مع الاهتمام بالنظافة وتغذية الدواجن، حيث يتم شراء عدد من الدجاج الصغير وتربيته، وبعد فترة يمكن بيعه في الأسواق. بالإضافة إلى بيع البيض في الأسواق أو المحلات بأسعار جيدة، وهذا المشروع من المشاريع المربحة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير.

– مشروع رعاية الأطفال

الكثير من العائلات والأسر تحتاج إلى أحد الأشخاص الذي يقوم برعاية أطفالها والاهتمام بهم في حالة عدم تواجد الوالدين في المنزل.

ومن ثم يتم طلب أحد الأشخاص بمرافقة الأطفال، إلى عودة الوالدين، وتلك الفكرة من مشاريع للشباب العاطلين لا تحتاج إلى رأس مال ولا تحتاج إلى التكاليف، حيث تحتاج تلك المشكلة إلى قضاء بعض الوقت مع الأطفال الصغار وتعتمد على أن تكون أميناً على الطفل.

وأن تتعامل معهم برفق، وتحتاج إلى التسويق لنفسك عبر مواقع التواصل الإجتماعي وفي المنطقة المحيطة بك ومن المهم أن تحرص على توفير العلاقات الجيدة مع من حولك.

– تصنيع أكسسوارات

كل فتاة لا يمكنها الأستغناء عن الأكسسورات حتى لو أكسسوار بسيط مثل خاتم فى الأصبع أو سلسلة تزين رقبتها، فأنشاء مشروع للأكسسوارت لا غنى عنة كذلك لا يكلف الكثير من الخامات والأدوات المستخدمة، كل ما تحتاجية هو التسويق الجيد للمنتجات لكى تحصلى على مبلغ جيد.

نعرف جميعا أن الملابس قد تجعل الشخص يبدو جميلا أو يبدو قبيحا، ولكن الملحقات أو الاكسسوارات هي استكمال الزي! نظرًا لأن الملحقات يمكن أن تصبح باهظة الثمن ولايمكن للبعض شراؤها، جرّب إنشاء أنماطك الفريدة من خلال جعلها بنفسك، وتصنيع أشكال جميله تجذب البنات إليها والنساء، وبأسعار جيدة تزيد من عدد المشترين لها.

أفكار مشاريع صغيرة في مصر للبنات

نحن جميعاً نعلم أن فكرة امتلاك مشروع أصبحت أحد أهم اهتمامات الفتيات اليوم، فمع تطور الحياة تطورت أيضاً اهتمامات الفتيات وطريقة تفكيرهن عن الماضي، وربما أنتِ فتاة في المرحلة الجامعية، تبحثين عن فكرة للبدء في مشروعك الخاص بجانب دراستك، أو خريجة لم تحصلي بعد على فرصة عمل مناسبة، إليك بعض الأفكارستساعك :

– مشروع تصنيع وتوزيع حقائب مستحضرات التجميل

باستخدام الحس الفني الذي تتميزين به كفتاة مع بعض المواد البسيطة يمكنك أن تصنعي تلك الحقائب الأنيق والتي نقوم بشرائها دوماً من أجل الاحتفاظ بمستحضرات التجميل الخاصة بنا.

تلك الفكرة البسيطة من قائمة أفكار مشاريع للبنات يمكنها أن تصبح نواة لمشروع كبير في المستقبل إذا عملتِ على تطويرها، بإمكانك أن تقومي بها بنفسك أو تنصحي بها أيضاً صديقتك المقربة.

نصيحة هامة: احرصي على تقديم نفسك للمحلات والتجار على أنك صاحبة علامة تجارية، قومي بتوظيف الموارد البسيطة المتوفرة حولك من أجل مساعدتك في ذلك.

مثل أن تقومي بعمل بتصميم ل Business Card خاص بكِ يحمل اسم علامتك التجارية وأرقام الهواتف التي يمكن للزبائن طلب المنتجات من خلالها، وكذلك حسابات السوشيال ميديا الخاصة بعلامتك التجارية.

– مشروع توريد مستحضرات وأجهزة التجميل لمراكز التجميل النسائية

هذه الفكرة تعتمد على توريد مستحضرات التجميل إلى مراكز التجميل النسائية، حيث أن هذه المراكز تحتاج بشكل مستمر إلى شراء العديد من منتجات وأجهزة التجميل.

هناك عدد لا نهائي من مراكز التجميل في كل منطقة (زيادة حجم الفرص)، في الشارع الواحد بإمكانك أن تجدي أكثر من مركز تجميل.

هناك فرصة كبيرة للتطور في هذا المشروع، فبإمكانك تنويع منتجاتك وإضافة منتجات جديدة بشكل مستمر، فسوق التجميل النسائي سوق ضخم جداً على استعداد لاستقبال كل صيحات الموضة الجديدة.

– مشروع إيشاربات المحجبات

إيشاربات أو طرح المحجبات من المنتجات التي تبحث عنها الفتيات المحجبات كثيراً، وتحرص على شراء العديد منها بحسب الموضة والألوان.

كأحد أفكار مشاريع للبنات تعتمد فكرة هذا المشروع على شراء الأقمشة الخاصة بالإيشاربات، ثم تجهيزها بإضافة بعض اللمسات البسيطة ثم بيعها مباشرة.

متجر بيع الشيكولاتة

الشيكولاتة معشوقة الجماهير، إنها كما تعلمين واحدة من أكثر المنتجات رواجاً وطلباً في الأسوق العالمية، أما عن الفتيات فحدث ولا حرج عن مدى شغفنا بكافة نكهاتها المميزة، فهي تساعد بشكل كبير على إفراز هرمون السعادة، كما أنها تعزز من نشاط وطاقة الجسد.

لماذا تُعد فكرة متجر لبيع الشيكولاتة فكرة أكثر من رائعة للباحثات عن أفكار مشاريع للبنات؟

لأنها الحلوى المفضلة للجميع كباراً وصغاراً.
تتميز بوجود عدد لا نهائي من النكهات – الأشكال – الأحجام – الأنواع.
الهدية الأسرع التي نلجأ لها جميعاً في المناسبات السعيدة التي تحل علينا بشكل مفاجىء.
لن تحتاجين إلى بناء خبرة كبيرة في العمل على مشروع متجر بيع الشيكولاتة.
متوفرة في الأسواق بكثرة، ومن ثم لن تحملي شراء كميات كبيرة من المنتج مرة واحدة، فهناك دائماً العديد من الشركات والمحلات التي تستطعين الشراء منها بالجملة.
المفاجأة أنك لن تحتاجين إلى رأس مال كبير في البداية، وبإمكانك البدء برأس مال قليل.
المميز أيضا في مشروع متجر بيع الشيكولاتة أن هناك أكثر من طريقة تستطعين العمل على مشروعك من خلالها.

افكار مشاريع متوسطة ناجحة في مصر

عندما لم تجد فرص عمل تحقق هدفك من خلالها، يجب عليك أن تعمل على أن تفكر في مشاريع تناسبك، ويوجد العديد من المشروعات التي يتم طرحها من أجل الكشف عن أساسات هذه المشروعات المتوسطة والتي تعد بشكل كبير ناجحة، نقترح عليك البعض منها:

– مشروع مصنع ملابس أطفال

عالم الأطفال عالم فائض، ومتجدد دائماً بالعديد من الفرص الاستثمارية لكل من يرغب في تأسيس مشروعه الخاص.

نموذج العمل الخاص بفكرة إنشاء مصنع ملابس أطفال يعتمد على إعداد مقر “يُفضل أن يكون بالدور الأرضي” في منطقة تتميز بتوفر مصدر الكهرباء بشكل مستمر، ليصبح مقر مصنع أو ورشة صغيرة تقوم بصناعة تصميمات متنوعة من ملابس الأطفال.

من خلال الاستعانة بمجموعة من العمال الماهرين في استخدام ماكينات الخياطة، بالإضافة إلى مصمم أو مجموعة من المصممين المبدعين في تقديم أفكار جديدة لسوق ملابس الأطفال… يمكن أن تبدأ مشروعك بإمكانيات متوسطة.

في الأشهر الأولى من تأسيس المشروع أنصحك بأن تبدأ العمل بضخ خط إنتاج واحد من الملابس إلى الأسواق، بحيث يقوم فريق العمل بالتركيز على نوع معين من ملابس الاطفال أو فئة عمرية معينة.

بعد ذلك يمكن تطوير المشروع بحيث يشمل عدة خطوط إنتاجية بمجموعة تصميمات متنوعة تشمل كل فئات ملابس الأطفال.

في حالة سمح رأس مال المشروع بتنفيذ هذه الفكرة، فيمكنك أن تقوم بفتح منفذ بيع مباشر لعرض الموديلات التي يقوم مصنعك بتنفيذها وطرحها للبيع بشكل مباشر للزبائن.

هذا الأسلوب من شأنه زيادة حجم مبيعاتك بشكل كبير، خاصة أن سوق ملابس الأطفال من أسواق الملابس المعروفة بأن هامش ربح قطعة الملابس الواحدة جيد للغاية.

بناء علاقات مع تجار الجملة لشراء خطوط الملابس، فالعلاقات التجارية مع تجار الجملة هي أحد طرق التسويق القديمة التي تتبعها أغلب المصانع لتسويق منتجاتها، ففي الأسواق يقوم تجار الجملة بشراء كميات كبيرة من البضائع من المصانع، ثم يقومون بعد ذلك بتوزيعها على تجار التجزئة وأصحاب المحلات التجارية.

مشروع محل طواجن النوتيلا والوافل

النوتيلا محبوبة الجماهير التي تم دمجها بالعديد والعديد من المكونات الأخرى لتنتج أصناف حلوى رائعة بمذاق لذيذ، ثم سرعان ما تحولت هذه الأطباق إلى فكرة مشروع مربح.

فمثل هذا النوع من أطباق الحلوى أصبح في صدارة قائمة الصناعات الغذائية التي يقبل عليها الزبائن في العالم العربي، خاصة أن أسعار طواجن النوتيلا والوافل في المحلات ليست بالقليلة مقارنة مع تكلفة تصنيعها.

اليوم سوف أتناول فكرة طواجن النوتيلا والوافل بمنظور أفكار مشاريع متوسطة، من خلال العثور على محل في منطقة مناسبة وإضافة بعض تفاصيل الديكورات الشبابية، وكذلك توظيف شيفات ماهرين في تصنيع هذه القوالب المميزة من الحلوى يمكنك أن تبدأ المشروع.

واستغل تريندات السوشيال ميديا التي تنتشر من وقت لآخر طريقة ناجحة ومؤثرة للغاية، ويقوم أصحاب الشركات باستغلالها في التسويق لخدماتهم أو منتجاتهم، لذلك يجب أن تكون حريصاً على متابعة كل تريند جديد وتقوم باستغلاله في جذب المزيد من الزبائن للمحل.

والمشروبات الساخنة مع هذا النوع من الحلوى تعطيها مذاق شهي، فماذا لو قمت بإضافة ركن صغير داخل المحل تسمح فيه لزبائنك بأن يقوموا بإعداد مشروبهم المفضل بأنفسهم.

ففي الوقت الذي يتنظرون فيه إعداد طواجن الحلوى التي يريدونها، يقومون هم بإعداد قهوة ساخنة أو شاي بدون سكر ثم يتناولونه بجانب طواجن النوتيلا، وبذلك سوف يشعرون وكأنهم جزء من المكان، ويحقق أيضاً مشروعك المزيد من الأرباح.

– مشروع مصنع سجاد يدوي

السجاد اليدوي أو ما يعرف بالسجاد Handmade هو أحد أنواع السجاد القيمة التي يقوم بتصنيعها متخصصين ماهرين على طريقة النسج القديمة، أي بدون استخدام ماكينات صناعة السجاد الحديثة.

يعد هذا النوع من السجاد هو أفضل أنواع السجاد وأكثرها جودة و ارتفاعاً في الثمن أيضاًن، كما أنه من أكثر أنواع السجاد المطلوبة للتصدير لكن المعروض منها قليل للأسف.

ففي السنوات الأخيرة لاحظنا اختفاء هذا النوع من السجاد ليحل محله السجاد الليزر الحديث، لذلك هناك فرصة جيدة لأن تبدأ بفكرة من أفكار مشاريع متوسطة في سوق منتج تحتاجه الأسواق وذو تنافسية قليلة.

من خلال البحث عن مجموعة من الماهرين في تصنيع هذا النوع من السجاد، وبالتعاون مع متخصصي النسيج يمكن أن تبدأ في تنفيذ المشروع على أرض الواقع في نطاق ضيق، ليكون هدفك بعد ذلك تصدير منتجاتك إلى الخارج.

لكن أنصحك إذا أعجبتك فكرة المشروع أن تقوم في البداية بالحصول على خبرة كافية من أحد محترفي هذه الصناعة قبل أن تفكر في تنفيذها. في داخل مصر مثلاً تعد منطقتي كرداسة والحرانية داخل محافظة الجيزة هم رواد صناعة السجاد اليدوي.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

يسعى الكثير من الشباب للبحث عن بعض أفكار مشاريع صغيرة / مشروعات صغيرة مربحة جدا و غير مكلفة. أفكار يمكن من خلالها بدء مشروع مربح وناجح وحيـاة مهنية وتحقيق أرباح من خلال افكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة جدا .. التي قد تمكنهم من العيش الكريم، مشروع بديل لعدم رغبتهم أو قدرتهم في الحصول على إحدى الوظائف التي توفرها الدولة, القطاع الحكومي أو القطاع الخاص،وفيما يلي سنسرد لك بعضاً من أفكار المشاريع:

– مشروع سناك

تقريبا ربع سكان المدن يتناولون الطعام مرة واحدة على الأقل في اليوم خارج المنزل.

وهذا ما يجعل الاستثمار في مشاريع المطاعم يعد من المشاريع الصغيرة المربحة و الناجحة .

من المؤكد أن العديد من الناس سيستمرون في الاستمتاع بوجبات الطعام المعدة خارج المنزل.

إن بدء مطعم يتطلب الكثير من العمل ، ولكن مع دراسة جدوى جيدة ، يمكنك بدء مشروع الوجبات السريعة بدون مخاطر.

– مشروع التدوين

قد يبدو امتلاك مدونة استراتيجية تجارية عفا عليها الزمن ، نظرًا لأن الجميع تقريبًا لديهم بالفعل واحدة ، لكن المنافسة يجب ألا تمنعك من بدء رحلة العمل هذه عبر الإنترنت.

إذا كنت تحب الكتابة أو لديك معلومات مهمة لمشاركتها ، فقد يكون التدوين من المشاريع المربحة و الناجحة لك.

يعد بدء مدونة كعمل تجاري أمرًا بسيطًا للغاية مع مصممي مواقع الويب مثل WordPress ، ولكن مفتاح النجاح هو الاتساق والجودة.

للحصول على متابعة ثابتة ، يجب أن تكتب باستمرار وتنتج محتوى عالي الجودة يوفر قيمة لقرائكن المحتوى الذي يعلّم القراء أو يبلغهم أو يمنحهم سببًا لمتابعتك.

بمجرد إتقان إنشاء محتوى ثابت ، يمكنك كسب المال من خلال مدونتك عن طريق بيع منتجات مثل الدورات عبر الإنترنت أو التدريب الرقمي أو الكتب الإلكترونية أو ندوات عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا بيع المساحة الإعلانية أو المشاركات الإعلانية.

– محل عصائر

لا تحتاج إلى مكان ضخم للاستئجار لمتجر عصائر ، فأنت تحتاج فقط إلى وصفات عصائر رائعة لجذب الناس.

فكر في الأمر بهذه الطريقة: متجر صغير بمنتج رائع سيعيد الناس إليه ، ولكن متجر كبير يقدم عصائر رديئة الجودة سيبعد الناس.

– كشك ورد طبيعي و تغليف هدايا

يعد مشروع الورد من اهم المشاريع لان العديد من الناس يشترون الورد ويحبون الهدايا، فكشك للورود الطبيعية مشروع ناجح نظرا لأنه لا يحتاج الي راس مال كبير و يعتبر محل بيع الهدايا و الورود من المشروعات الناجحة في الوطن العربي وكلما كان المحل راقي و به بضاعة ممتازة و مميزة كن على يقين انه سيمنحك الأفضلية و التفوق على منافسينك فغالبية الناس ستجهون إلى شراء الهدية المميزة من المحل المميز.

 

أفكار مشاريع صغيرة للبنات

تبحث العديد من البنات عن أفكار مشاريع صغيرة من أجل تنفيذها لتحقيق أرباح ماليّة، وتوجد أنواع عديدة من المشاريع الصغيرة المُربحة والمناسبة لهنّ، وفيما يأتي بعض الأفكار حول هذه المشاريع:

– المجال الخدمي

توجد مشاريع صغيرة للبنات في المجال الخدمي، ومن مميزات تلك المشاريع انها قد تحقق ارباح مرتفعة على الرغم من عدم امتلاك منتج حقيقي لبيعه، دعينا نتعرف على بعض المشاريع فيما يلي،،

  • يمكنكِ تقديم خدمة تزيين السيدات المتزوجات من منزلك خصوصًا اذا كنتِ تبرعين في هذا العمل، وفي المقابل ستحصلين على المال دون اي تكاليف تذكر.
  • يمكنكِ ايضًا العمل على تدريس الاطفال من ابناء الجيران والصديقات، فتعليمهم الحساب والقراءة والقرآن الكريم وغيرها من المواد.
  • يمكنكِ ايضًا افتتاح حضانة من منزلك لاستقبال عدد صغير من الاطفال لرعايتهم وتعليمهم، خصوصًا من اطفال السيدات العاملات، وطبعًا لن تحتاجي الى تجهيزات او تراخيص للعمل.
  • يمكنكِ كذلك العمل في تنظيم الرحلات، فتبدئين في التخطيط ومن ثم تقومين بعمل برنامج ومن ثم تحديد التكاليف والبدء في تجميع الاشتراكات وفي النهاية تنطلق الرحلة لتستمتعي ويستمتع الجميع.

 

شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
ايميلات شركات ادوية عاليمة و اردنية من اجل مراسلتها و ارسال السيرة الذتية السفي للحصول على العمل
ايميلات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل الرسال السفي و الحصول على فرصة عمل
ايميلات مدارس في الامارات للتقديم السفي و الحصول على فرص عمل
ايميلات اهم الشركات الكويتية من اجل ارسال السفي و الحصول عل فرص عمل مميزة
ايميلات شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل تقديم CV
ايميلات شركات البترول في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook