تعرف على افكار مشاريع صغيرة في المنزل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على افكار مشاريع صغيرة في المنزل

 

 

تعرف على افكار مشاريع صغيرة في المنزل

 

افكار مشاريع صغيرة في المنزل – إقرأ يقدم لكم أروع مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات، مشروع فى المنزل للرجال، مشاريع نسائية من المنزل، أفكار مشاريع صغيرة للبنات، مشروع مربح من البيت ببلاش، افكار مشاريع نسائية، نرجوا أن تعجبكم وتستفيدوا من المقال من أجل تحقيقها.

 

افكار مشاريع صغيرة في المنزل

المشاريع الصغيرة هي مشاريع مربحة ويعد البحث عن مشاريع مربحة من المنزل كسلًا ويظن أنه لا يمكن الحصول على الأموال دون العمل خارج المنزل ولكن الأمر عكس ذلك، فأفضل شيء حصولنا على مشروع صغير مربح وناجح في المنزل، إذ يوجد الكثير من الناس يكسبون آلاف الدولارات دون مغادرة المنزل، وتوجد العديد من العوامل تساعد على العمل من البيت والبحث عن مشروع صغير داخل المنزل.

 

وقد نجد موظفًا يبحث عن فكرة مشروع ناجح ومربح من المنزل ليزيد دخله، وقد نجد نساء يبحثن عن مشاريع منزلية للنساء أو فكرة مشروع صغير بالمنزل لملء وقت الفراغ بشيء مفيد ويساعدن به في نفقات البيت خصوصًا المرأة التي لديها أطفال ولا تستطيع الخروج للعمل وتركهم وحدهم، ومن هنا لا بد أن نبتكر أفكار مشاريع صغيرة ومربحة بالمنزل،وهي كالتالي:

 

– افكار مشاريع صغيرة في المنزل : الطعام البيتي

وهو من المشروعات الناجحة جدًا إذا كانت المرأة ماهرة في إعداد الأطباق، إذ توجد العديد من النساء العاملات التي لا تجد الوقت الكافي لإعداد أطعمة العزائم أو السيدات الكبيرات في السن التي لا تستطيع إعداد الطعام، فيمكن تجهيز قائمة بأفضل ما تعده المرأة من الطعام ومن ثم الإعلان عن نفسها بتوزيع أوراق دعاية في المنطقة التي تسكن فيها أوالمنطقة القريبة منها أو من خلال الفيسبوك أيضًا.

 

– تربية الأرانب وبيعها

تربية الأرانب من المشروعات المربحة للغاية وذلك لكثرة إنتاجها وعدم احتياجها لرأس مال كبير، فيمكن تربيتها في المنزل في غرفة منفصلة وشراء بطاريات جيدة للحفاظ على درجة الحرارة حولها.

وشراء 100 أنثى و30 ذكر من مزرعة أرانب، ويتم فحصها جيداً عند شرائها لضمان جودة الإنتاج فيما بعد، ويجب الإعتناء بها جيداً حتى لا تُهلك وتؤدي لخسارة فادحة، والاتفاق مع محلات بيع الدواجن لبيع الإنتاج.

– افكار مشاريع صغيرة في المنزل : صناعة الحلويات

يفضل الكثيرون تناول الحلويات؛ لذلك إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع خاص، فإن “صناعة الحلويات” من المشاريع الصغيرة المربحة التي يٌمكن تنفيذها في المنزل، فهي لا تتطلب سوى خبرة في صناعتها وبعض الإمكانيات البسيطة.

إذن، بإمكانك صنع الحلويات في منزلك وبيعها حسب الطلب في منطقتك، كما يُمكنك أيضًا إطلاق حملات ترويجية عبر شبكة الإنترنت للتعريف بصناعتك؛ لجذب مزيد من الزبائن.

تذكر دائمًا وأنت تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة منزلية أن تدرك أن امتلاكك مشروعًا تجاريًا يتطلب منك الكثير من الجهد والعمل والبحث، فبالتأكيد هناك الكثير من الأفكار التي تُساعدك في تحقيق دخل إضافي وسنتناولها في مقالات لاحقة.

– تربية دواجن في المنزل

مشروع تربية الدواجن في المنزل يمكن عمله بإمكانيات بسيطة، ورأس مال محدود، حيث يشمل ثمن الدجاج من عمر يوم، وتكلفة العلف، والتطعيم. كما أنه يحتاج إلى المتابعة البيطرية، ويمكنك تسويق منتجك في المناطق المحيطة وهو مشروع مربح ويتميز بدورة رأس مال قصيرة للغاية.

 

مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات

هناك الكثير من مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات ، إذا كنت أمًا وترغب في في بدء عمل تجاري مع الاستمرار في قضاء الوقت مع عائلتك .

تبحث العديد من الأمهات عن افكار مشاريع صغيرة للسيدات ، مما يتيح لهن التوازن بين تربية الأطفال و المساهمة في دخل الأسرة.

هناك الكثير من رائدات الأعمال الناجحات من أمهات يمكن أن يلهمن رحلتك في بداية إنشاء المشاريع، لك الان البعض من هذه المشاريع سيدتي:

– تجديد المنتجات النسائية

هناك عمل تجاري يقوم على تجديد المنتجات القديمة وإعادة بيعها بأسعار اعلى، ولنأخذ الاحذية كمثال، فمن الممكن ان تشتري ما يقرب من ٥٠ حذاء نسائي مستعمل بسعر زهيد من تجار الاستوكات بشرط ان لا تكون الاحذية متهالكة ومواكبة للموضة “يمكنك تكليف زوجك، ابنك، اخاكِ.. الخ بعملية الشراء” ومن ثم يمكنك العمل على تنظيف تلك الأحذية بمواد رخيصة وآمنة وان كان بها عيوب بسيطة فيمكن إصلاحها بقليل من المال لدى ورشة تصليح الاحذية لتصبح في النهاية كالاحذية الجديدة، ومن ثم يمكنك بيعها بسعر قد يصل الى اضعاف شراء الشراء وفي نفس الوقت أقل بكثير من أسعار الأحذية المنتشرة بالأسواق. طبعًا يمكن أن ينطبق هذا العمل على انواع مختلفة من السلع النسائية.

– تجارة الألبان

الحليب البقري او الجاموسي، السمن الطبيعي، القشطة، الزبادي، كلها منتجات تندرج تحت مسمى الالبان، وكلها منتجات ذات طلب مرتفع ويتم تداولها بكميات ضخمة، وبسهولة ايًضًا يمكنك القيام بعمليات تجارية تربحين من خلالها الكثير من الأموال دون أن تضطري لمغادرة منزلك، حيث يمكنكِ الاتفاق مع السيدات المُنتجات في الأرياف على توريد الكميات التي تحتاجينها بسعر الجملة وكذلك يمكنك الاتفاق مع ربات البيوت في منطقتك على القدوم بأنفسهن او ارسال اطفالهن للشراء بشكل يومي او شبه يومي، وبالطبع ستحققين ارباح كبيرة خصوصًا اذا كنتِ تبيعين في المدينة، حيث ان أسعار تلك المنتجات في المدن أعلى من القرى بكل تأكيد.

– افكار مشاريع صغيرة في المنزل : كوافير منزلي

صالون التجميل والمناطق التي تعتمد بشكل كبير على زينة المرأة تعد من أنجح المشاريع وأهمها في كافة دول العالم. ولذا في حالة قامت بعض النساء بعمل مشروع كوافير منزلي صغير لزيادة الدخل الشهري، سوف تستطيع الحصول على دخل كبير من وراء هذا المشروع. يعتمد هذا المشروع على وجود بعض الخبرات لدي صاحبة المشروع، ويدخل هذا المشروع ضمن فكرة مشروع صغير بالمنزل للبنات والنساء يمكن تنفيذها بكل سهولة.

مشروع فى المنزل للرجال

المشاريع المنزلية ليست للنساء فقط، بل هناك شريحة كبيرة من الرجال يبحثون عن افكار لمشاريع منزلية لأنها الانسب لظروفهم، فهناك المريض الذي لا يقوى على مغادرة المنزل لساعات طويلة، وهناك الموظف الذي لا يقدر على الخروج من منزله بعد عودته من العمل، وهناك من يعاني من الاعاقة الحركية، وهناك من يفضل التواجد مع اسرته واطفاله طوال اليوم، فلكل ظروفه، على جانب اخر هناك من يبحثون عن مشاريع منزلية لأنها اكثر توفيرًا او اقل تكلفة من المشاريع الاخرى، فالمشروعات المنزلية لا يتحمل اصحابها تكاليف الايجار او العمالة ولا يدفعون الضرائب.

فإذا كنت واحدًا من الفئات المذكورة وتبحث عن مشروع فى المنزل للرجال فمن الجيد ان تتابع معنا في هذه الفقرة حيث نعرض بعض الافكار المناسبة:

– افكار مشاريع صغيرة في المنزل : صناعة الجبن

على الرغم من إن صناعة الجبن من الصناعات التي تأخذ الكثير من المراحل في إعدادها، لكن سلعة الجبن لأنها من السلع الأساسية، فهي من المشاريع المربحة جدًا.

يعتبر الجبن المصنوع في المنزل يتميز بالنظافة في التصنيع، ولكن يجب مراعاة اختيار المواد الخام الجيدة حتى تضمن المذاق الجيد للجبن.

– صناعة العطور

مشروع فى المنزل للرجال والشباب يمتاز بسهولة تنفيذه وقلة تكاليفه وكثرة الطلب على منتجاته كما انه يترك ريحًا طيبًا في المكان والمنزل ككل، الجدير بالذكر انه يمكن بيع منتجات المشروع بالاعتماد على اكثر من طريقة مثل البيع من المنزل للجيران والمعارف والاصدقاء والبيع عبر الانترنت من خلال الاعلانات المبوبة وصفحات التواصل الاجتماعي بالاضافة بعض تكليف بعض الصبية بالبيع امام المساجد في مقابل حصولهم على عمولات على المبيعات، وفي مرحلة متطورة من المشروع يمكن التوريد بالجملة لبعض صغار الباعة والاكشاك والمحلات الصغيرة.

– تأسيس مدونة إلكترونية

الكثير من الشباب الآن يلجأ إلى إنشاء مدونة إلكترونية في المجال المفضل إليه، يتم نشر الكتب والمقالات المنوعة أو التي تكون في مجال معين في هذه المدونة والانتظار حتى تنتشر تلك المدونة ويتم تحقيق الربح من خلالها.

قد يكون الربح في بداية الأمر للعمل في المدونات ضعيف جدًا في أول ستة أشهر من العمل، لكن بعد أن تشتهر المدونة سوف تزيد معدل الأرباح بشكل كبير.

– بيع الخضروات والفواكه الطازجة

ترغب الكثير من ربات المنازل في الحصول على الخضروات والفاكهة طازجة كل يوم للحصول على القيمة الغذائية المرتفعة، لكن في بعض الأحيان تجد ربات المنازل صعوبة في النزول إلى الأسواق للحصول على الخضروات والفواكه الطازجة.
هذا المشروع يعتمد على إحضار الخضروات والفواكه الطازجة من السوق، ويتم تغليفها بشكل جيد والقيام بوضعها في أكياس نظيفة ومغلفة وبيعها بالكيلو من خلال الإنترنت لمن يرغب في الحصول عليها وهو في منزله.
يجب مراعاة شراء كمية من الخضروات والفواكه المناسبة مع حجم المطلوب منها فقط لأنها لا تخزن لفترة طويلة.

مشاريع نسائية من المنزل

الكثير من السيدات وخاصة ربات البيوت يطمحن فى إنشاء مشروع خاص بهم يعود عليهم بالأرباح, وذلك لإشباع رغبتهم فى أن يكون لهم كيان خاص بهم وتحقيق الذات.

فمن الممكن أن تكون المرأة ناجحة فى عمل مشروع خاص بها, بجانب نجاحها أيضا فى إدارة الشؤون المنزلية الخاصة بها من تربية الأولاد وغير ذلك من المهام الكثيرة، ولكن تجد متعة في مشروع إضافي يدر عليها الأرباح إليك البعض من هذه المشاريع النسائية:

– حضانة للأطفال

الكثير من السيدات التى يعملن موظفات فى حاجة دائمة وعلى مدار العام إلى مثل هذه الحضانات, وذلك لكى يتركون أطفالهم فى مكان آمن أثناء المدة التى يقضونها فى العمل.

فإذا كان المستوى التعليمى لك يؤهلك إلى الإشتغال بالتعليم فمن الممكن إنشاء حضانة أطفال, ويكون ذلك من خلال إيجاد المكان المناسب وتجهيزه الأدوات المطلوبة لإنجاز هذا العمل.

وتحديد حجم المكان يكون بناء على رغبتك فى حجم المشروع, ولاكن لابد أن يكون المكان على الأقل مكون من غرفتين وصالة للألعاب, ومطبخ وحمامين مناسبين, ولابد من تجهيز المكان بالأدوات اللازمة من مقاعد وسبورات للتعليم, وبعض الألعاب المناسبة للأطفال فى هذا العمر, ولابد أيضا من توظيف مدرسة مساعدة معك ودادة لرعاية الأطفال.

– بيع مستحضرات التجميل

من المعروف أن المرأة تهتم بالمظهر العام لها وأغلب النساء يستعملن المكياجات والبرفانات المختلفة, وبالطبع لابد أن تكون المرأة أكثر دراية بالأنواع والماركات المطلوبة لدى السيدات.

ومن هنا يتبادر إلى الأذهان أن هذا المشروع مشروع نسائى مئة بالمئة, فإذا كنتى تريدين العمل فى هذا المشروع فلابد من إستئجار محل فى موقع متميز, وبمعنى آخر أن يكون مكان المشروع قريب من محلات بيع فساتين الزفاف والكوافير مثلا.

ثم بعد ذلك شراء البضائع المختلفة وعرضها فى هذا المحل بعد تجهيزه بالفاترينات والأرفف المخصصة لعرض المنتج, وعمل إفتتاح للمحل وبعض الدعايا وتقديم بعض العروض والخصومات لينجح المشروع سريعا.

– تأجير فساتين السهرة والزفاف

هذا المشروع مربح ومضمون بسبب ان كل عروس عند الزواج أو عند المناسبات خطوبة او غيرها تبحث عن فستان، وتلجأ معظم البنات الي الايجار لان شراء الفساتين اصبح مكلف وغالي جدا.

لذلك مشروع تأجير فساتين السهرة وفستاين الزفاف أو الخطوبة سوف يكون مطلوب، ومن متطلبات المشروع وجود محل مناسب حتي ان كان صغير، وشراء فساتين زفاف جديدة بحالة جيدة، وشراء فساتين للسهرة وأكسسوار للعروس لتأجيرها مع الفستان.

أفكار مشاريع صغيرة للبنات

إن المشاريع الصغيرة تُسهم في تحسين دخل الفرد، فهذا الأمر لا يقتصر على المشاريع الكبيرة التي تحتاج إلى رأس مال كبير، فهناك عدد من المشاريع التي لا تحتاج إلى الكثير من الأموال وأثبتت نجاحها في عدد من المجالات، وبالتدريج أصبحت هذه المشاريع أكبر وتُدرّ على صاحبها الكثير من الأموال.

– البوم الذكريات

كل ما ستقومين بفعلة الحصول على الصور والكروت من الزبائن وشراء البومات ووضعها بة وبعد ذلك تقومين بشراء بعض شرائط الزينة والعبارة الانجليزية مثل “memories” او “for ever” وغيرها بهدف التزيين وبعد فترة تسلمين العمل الى اصحابة مقابل حصولك على مبلغ جيد بحيث يغطي التكاليف والمجهود المبذول.

قبل البدء يجب ان تتدربي جيداً وتقومين بالتعلم عن طريق مشاهدة الفيديوهات ومعرفة اخر الصيحات والابتكارات في هذا المجال، ثم تقومين بالتطبيق وصناعة البومات خاصة بكِ ولعائلتك، وبعد الاتقان يمكن البدء في تنفيذ مشروع ناجح وتحقيق الارباح.

يمكن الاعتماد بطريقة كبيرة جداً على على الانترنت كواحد من افضل واسهل الطرق التى يمكن الحصول بها على زبائن ومعجين كثر، ويمكن ذلك عن طريق بدء صفحاتك الخاصة بالاسم المرغوب بة ومحاولة الحصول على معجبات ومعجبين لها عن طريق تصوير اعمالك السابقة وتنزليها وايضاً بالاعلان في نظام فيسبوك الاعلاني والاعلان على الصفحات الخاصة بالمصورين والافراح والاتيليهات والاشغال اليدوية وغيرها، كما يمكن الاعلان على تويتر وانستغرام والمنتديات النسائية، ويمكن ايضاً الاعلان في المجلات النسائية المنتشرة بلدك في مساحة صغيرة لكي تقل التكاليف.

– تصميم الجرافيك

هذا النوع من المشاريع يعتمد على أن يكون للفتاة ذوق فني، ويمكن أن تبدأ الفتاة من خلال إنشاء بعض الوثائق حتى تستخدمها كوسيلة للدعاية عن نفسها.

عادة ما يحتاج أي مشروع كبير في البداية بالاستعانة بمثل هذه التصاميم للإعلان عن نفسهم على صفحات الإنترنت، كما أن شركات النشر أو وكالة الإعلان، كل هذه الجهات تحتاج إلى عمل تصميم رائع للفت الأنظار إلى المشروع.

– مشروع جيم خاص للسيدات

مشروع جيم خاص للسيدات مربح جدا بسبب إقبال عدد كبير من السيدات والفتيات على الصالات الرياضية، لعدة أهداف مختلفة منها التخسيس والحصول على جسم رفيع خاصة بعد الحمل والولادة، واكتساب اللياقة البدنية أو حتى أن هناك بعض التمارين تعمل على زيادة الوزن.

إذا قمت بتنفيذ الفكرة سوف تكون مربحة بنسبة 100%، يتطلب المشروع شقة تكون في مكان حيوي مناسب، اذا كان المكان غير مجهز سوف تحتاجين إلى طلاء مناسب ومرايات وبعض الديكورات التي تناسب الصالات الرياضية، كما تحتاج إلى الأضواء.

ثم شراء الاجهزة الرياضية، يمكن بدء المشروع بـ 10 أجهزة فقط، يمكن شراء اجهزة مستعملة رخيصة، يتم شراء الأجهزة من مراكز التجهيز أو من الشركات المخصصة، ثم الاستعانة بـ المدربات المتميزات.

مشروع مربح من البيت ببلاش

أن يكون لك مشروع يمكن إدارته من المنزل في الوقت الحالي هو أفضل ما يمكن الحصول عليه، يسعى الجميع إلى امتلاك المشروع الخاص به ويعمل علي تكبيره ويحصل من ورائه على عائد مادي جيد، فكل عام يتخرج الكثير من الشباب من مختلف الكليات والمؤهلات، ومع زيادة الأعداد تقل فرص العمل أو حتى يقل العائد المادي لها، وفي هذا الفقرة بإذن الله سنعرض لكم مجموعة مشروع مربح من البيت ببلاش:

– الشغل اليدوي (الهاند ميد)

فكرة رائعة جدًا لديها كثير من الهواة والمغرمين بالشغل اليدوي خاصة البنات. فبإمكانك صنع مجموعة من الإكسسوارات، وبيعها إما عن طريق الإنترنت أو في محل بسيط في شارع حيوي أو شخص يستطيع تسويق بالعمولة. مميزاتها أنها لا تحتاج إلي رأس مال كبير، فقط عليك أن تعلم مكان جلب المواد التي تصنع منها الأشياء، وتكون صاحب نظرة وفكرة لصنع أعمال جيدة ومميزة.

– مجلة إلكترونية

في هذه الأيام، من السهل جدًا إنشاء مجلة الكترونية، يمكن الاستعانة بأشخاص آخرين لمساعدتك في ذلك. يسمح لك نموذج الاشتراك بمعرفة مقدار المال الذي ستجنيه في الشهر التالي بالضبط، وتمنحك الطبيعة العالمية للويت جمهورًا كبيرًا للغاية لاستهدافه.

يمكن أن تكون المجلة الالكترونية واحدة من أكثر الأعمال التجارية ربحية في عام 2020، خاصة أن اعتماد الناس على الانترنت يتزايد بشكل أكبر بمرور الوقت.

– تصميم الأزياء وحياكتها

لو عندك المقدرة على خياطة الملابس المختلفة، وصناعتها وكنت تمتلك ماكينة خياطة خاصة بك يمكنك أن تبدأ عملك الخاص في منزلك. فقط تحتاج إلي حجرة تضع بها الماكينة واستقبال الزبائن، أما لإعمال الخياطة وتصميم زي معين يريدونه.

أيضًا يمكنك عرض الشغل الخاص بك على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع مختلفة مع ترك طريقة التواصل معك.

 

افكار مشاريع نسائية

نحن جميعاً نعلم أن فكرة امتلاك مشروع أصبحت أحد أهم اهتمامات الفتيات اليوم، فمع تطور الحياة تطورت أيضاً اهتمامات الفتيات وطريقة تفكيرهن عن الماضي، وربما أنتِ فتاة في المرحلة الجامعية، تبحثين عن فكرة للبدء في مشروعك الخاص بجانب دراستك، أو خريجة لم تحصلي بعد على فرصة عمل مناسبة، إليك بعض الأفكارستساعك :

– تصنيع وتوزيع حقائب مستحضرات التجميل

باستخدام الحس الفني الذي تتميزين به كفتاة مع بعض المواد البسيطة يمكنك أن تصنعي تلك الحقائب الأنيق والتي نقوم بشرائها دوماً من أجل الاحتفاظ بمستحضرات التجميل الخاصة بنا.

تلك الفكرة البسيطة من قائمة أفكار مشاريع للبنات يمكنها أن تصبح نواة لمشروع كبير في المستقبل إذا عملتِ على تطويرها، بإمكانك أن تقومي بها بنفسك أو تنصحي بها أيضاً صديقتك المقربة.

نصيحة هامة: احرصي على تقديم نفسك للمحلات والتجار على أنك صاحبة علامة تجارية، قومي بتوظيف الموارد البسيطة المتوفرة حولك من أجل مساعدتك في ذلك.

مثل أن تقومي بعمل بتصميم ل Business Card خاص بكِ يحمل اسم علامتك التجارية وأرقام الهواتف التي يمكن للزبائن طلب المنتجات من خلالها، وكذلك حسابات السوشيال ميديا الخاصة بعلامتك التجارية.

– توريد مستحضرات وأجهزة التجميل لمراكز التجميل النسائية

هذه الفكرة تعتمد على توريد مستحضرات التجميل إلى مراكز التجميل النسائية، حيث أن هذه المراكز تحتاج بشكل مستمر إلى شراء العديد من منتجات وأجهزة التجميل.

هناك عدد لا نهائي من مراكز التجميل في كل منطقة (زيادة حجم الفرص)، في الشارع الواحد بإمكانك أن تجدي أكثر من مركز تجميل.

هناك فرصة كبيرة للتطور في هذا المشروع، فبإمكانك تنويع منتجاتك وإضافة منتجات جديدة بشكل مستمر، فسوق التجميل النسائي سوق ضخم جداً على استعداد لاستقبال كل صيحات الموضة الجديدة.

– إيشاربات المحجبات

إيشاربات أو طرح المحجبات من المنتجات التي تبحث عنها الفتيات المحجبات كثيراً، وتحرص على شراء العديد منها بحسب الموضة والألوان.

كأحد أفكار مشاريع للبنات تعتمد فكرة هذا المشروع على شراء الأقمشة الخاصة بالإيشاربات، ثم تجهيزها بإضافة بعض اللمسات البسيطة ثم بيعها مباشرة.

 

شارك المقالة:
8 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ايميلات اهم الشركات العالمية لتقديم على الوظائف من خلال السفي
ايميلات بعض اهم شركات البترول Halliburton والغاز أبعت ال Cv
إيميلات شركات لاهم شركات البترول والاغذيه والبنوك من اجل تقديم cv
اهم الايميلات شركات مالتي ناشونال و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv الخاص بك
اهم الوظائف و ايميلات (400) أفضل الشركات بالممكلة العربية السعودية لجميع التخصصات لارسال السفي
ايميلات من الشركات العالمية من اختصاص المحاسبه والاقتصاد من اجل راسل السفي
إيميلات كبرى الشركات العالمة في مجال التكنولوجيا و المعلومات من اجل ارسال CV
إيميلات الشركات العالمية العاملة في قطاع الهندسة من اجل ارسال CV و الحصول على فرص عمل مميزة
ايميلات كبرى الشركات الاردنية لمراسلتها و الحصول على فرص عمل
ايميلات شركات ادوية عاليمة و اردنية من اجل مراسلتها و ارسال السيرة الذتية السفي للحصول على العمل
ايميلات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل الرسال السفي و الحصول على فرصة عمل
ايميلات مدارس في الامارات للتقديم السفي و الحصول على فرص عمل
ايميلات اهم الشركات الكويتية من اجل ارسال السفي و الحصول عل فرص عمل مميزة
ايميلات شركات تكنولوجيا المعلومات في امارات من اجل تقديم CV
ايميلات شركات البترول في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook