تعرف على اشهر 5 رسامين أتراك

الكاتب: رامي -
تعرف على اشهر 5 رسامين أتراك
"""

تعرف على اشهر 5 رسامين أتراك

تعرف على اشهر 5 رسامين أتراك


هو رسّام تركي شهير، ولد في عام 1858 في أوسكودار وعاش فيها طوال حياته، حيث اشتهر برسم المناظر الطبيعية لإسطنبول وخاصة مناطق كاراجا أحمد وأوسكودار. ويعد أول رسّام تركي رسم السواحل ووادي إسطنبول. وغالبا ما استخدم في رسوماته لتلك المناظر اللونين الأزرق والأخضر. كما شغل منصب رئيس """"جمعية الرسامين العثمانية"""" خلال الأعوام ما بين 1909 و1912. وتوفي في عام 1930 في أوسكودار.


هو رسام وعسكري وبيروقراطي عثماني، اسمه الحقيقي """"أحمد علي"""". ولد عام 1841 في أوسكودار بمدينة إسطنبول. دخل عام 1855 بكلية الطب، وبعد إكمال تعلم الطب انتقل إلى الكلية الحربية. وبسبب رغبته بالرسم أرسله السلطان عبد العزيز إلى باريس، حيث درس وعمل هناك في ورش عمل """"جيروم"""" (gerome) و""""بولانجر"""" (boulanger) لسبع سنوات. وهو أول رسّام تركي عرضت رسوماته في متحف اللوفر بباريس وهو على قيد الحياة. وتوفي عام 1907.


عثمان حمدي بك

ولد عثمان حمدي بك بعام 1842 بإسطنبول. وهو مفكر وخبير فني عثماني، كان أول رئيس لبلدية """"كادي كُوي""""، وأول عالم آثار تركي كما أنه مؤسس لمتاحف تركية حديثة وللمدرسة التركية للفنون الجميلة المعروفة باسم """"دار الصنائع النفسية"""" التي تتبع اليوم أكاديمية معمار سنان. وحمدي بك بأنه مع استخدام التراكيب المجازية في رسم التركي سطر اسمه في كتب التاريخ.


ولد ايوب أوغلو عام 1911 في محافظة غيراسون على سواحل البحر الأسود. وهو شاعر ورسّام تركي، بدأ تعلم الرسم في """"أكاديمية الفنون الجميلة""""، وبعد تخرجه منها واصل تعليمه الرسمي في باريس، وبعد عودته منها أصبح أستاذا في """"أكاديمية الفنون الجميلة"""". وقد ترك الكثير من الأعمال في مختلف مجالات الفنون البصرية.


فيها مان دوران

ولد الرسام والخطاط التركي دوران بعام 1886 في منطقة """" كادي كُوي """" بإسطنبول، حيث يعد أول ممثل ومن أهم فناني البورتريه التركي. وقد اشتهر برسم بورتريه مصطفى كمال أتاتورك مؤسس للجمهورية التركية، وعصمت إينونو ثاني رئيس للجمهورية التركية.


"""
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook