تعرف على أكبر الدوال المنتجة للطماطم في العالم

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على أكبر الدوال المنتجة للطماطم في العالم

 

 

تعرف على أكبر الدوال المنتجة للطماطم في العالم

 

الصين:

إن الصين هي الرائدة في إنتاج الطماطم في العالم. وفقاً لبعض التقارير، تنتج الصين أكثر من 59 مليون طن من الطماطم في العام. تُصدر الصين منتجات الطماطم إلى روسيا واليابان. من منتجات الطماطم الأخرى التي تصدرها الصين: مسحوق الطماطم والطماطم المعلبة. حالياً، هناك ما يقرب من 166 مصنع معالجة صلصة الطماطم في الصين. يُزرع في البيوت المحمية أكثر من 50٪ من الطماطم الصينية.

 

الهند:

تنتج الهند حوالي 21 مليون طن من الطماطم في العام، وهي ثاني أكبر منتج للطماطم في العالم بعد الصين. تنتج أندرا براديش لوحدها 35٪ من إجمالي الإنتاج في الدولة بأكملها. تشمل الولايات الشهيرة الأخرى في الهند بإنتاج الطماطم كارناتاكا وبيهار وغوجارات وبنغال الغربية. علاوة على ذلك، تشتهر أوريسا وتاميل نادو ومهاراشترا وجهارخاند أيضاً بإنتاج الطماطم. تصدر الهند الطماطم إلى باكستان وغيرها من جمهوريات آسيا الوسطى.

 
 

الولايات المتحدة الأمريكية:

حصلت الولايات المتحدة على المركز الثالث بين جميع الدول المنتجة للطماطم. في الغالب، يزرع المزارعون الطماطم بموجب عقود في الولايات المتحدة لشركات معالجة الطماطم. تصدر الولايات المتحدة كمية كبيرة من الطماطم الطازجة إلى كندا وكوريا الجنوبية وإيطاليا واليابان. تقود كاليفورنيا، وهي ولاية أمريكية، إنتاج الطماطم في الدولة.

 

تركيا:

تتزايد قدرة تركيا على إنتاج الطماطم عاماً بعد عام. تحتل تركيا المركز الرابع بين أكبر الدول المنتجة للطماطم في العالم. وهي تفوق إيطاليا ومصر وإيران في إنتاج الطماطم، ولكنها متخلفة عن الصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية.

شارك المقالة:
243 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook