الرئيسية / البنوك والقروض / العملات / تعرف على أسباب تسمية أشهر العملات العالمية بأسمائها

تعرف على أسباب تسمية أشهر العملات العالمية بأسمائها

الكاتب: ولاء الحمود -
تعرف على أسباب تسمية أشهر العملات العالمية بأسمائها

تعرف على أسباب تسمية أشهر العملات العالمية بأسمائها.

 
تعتبر العملات و النقود من أهم الأشياء في حياة الإنسان، و التي لا يستطيع شراء أي شيء بدونها، و نجد أن العملات و النقود ليست واحدة في كل البلاد، فهي تختلف من بلد لأخرى، و تختلف أيضاً أسماء هذه العملات، فنجد أن لكل عملة منهم اسم مخصص لها، و لكل اسم قصة ورائه كانت السبب في تسمية العملة بهذا الاسم .
 
1- الدولار : يعتبر الدولار من أكثر العملات الشهيرة في العالم، و هذه الكلمة جائت من تحريف كلمة أخرى، حيث كان هناك وادي يسمى يواخم، و هذا الوادي مشهور بوجود مناجم الفضة فيه، و تم تسمية العملة في هذه المنطقة نسبة لأسم الوادي، و بعد ذلك تم تحريفها لتصبح كلمة دولار، التي تعبر اليوم عن العملة الأكثر شهرة في العالم، و التي يتم استخدامها في العديد من البلاد، أشهرهم الولايات المتحدة الأمريكية .
 
 
2- عملة الريال: يعتبر الريال من أشهر العملات الموجودة في الوطن العربي، و اشهر الدول التي تستخدمه كعملة رسمية لها، هي المملكة ، و عند البحث عن أصل اسم هذه العملة، نجد أن أصلها جاء من كلمة لاتينية، كان معنى هذه الكلمة ملكي، و بعدها تم تسمية العملة بهذا الاسم و اصبحت مشتقة من الكلمة اللاتينية .
 
 
3- البيزو: تعتبر عملة البيزو من العملات الرسمية في أكثر من دولة مختلفة، و عند البحث عن أصل تسميتها بهذا الإسم، نجد أن أصل الإسم يعود للغة الإسبانية، حيث كلمة بيزو في اللغة الإسبانية تعني الوزن، و نجد أن هذه العملة لاقت شهرة واسعة و أصبحت من العملات الشهيرة حتى وقتنا هذا .
 
 
4- الليرا: هذه العملة يعود أصلها للغة اللاتينية، فنجد أن اسمها يأتي من اسم في اللغة اللاتينية و معنى هذا الاسم باوند، فتم تسمية الليرا بهذا الإسم، و نجد أنها من العملات التي تستعمل حتى الآن في العديد من الدول، و منها بعض الدول العربية أيضاً .
 
 
5- الدينار: هناك العديد من العملات التي وجدنا أن أصلها يعود للغة اللاتينية، و عند البحث عن عملة الدينار، وجدنا أن أصلها يرجع لعملة كان يتم استخدامها في روما، و التي أيضاً تم أخذ كلمة دينار منها و من اسم هذه العملة اللاتيني، حتى أصبح اسم العملة دينار، و نجد العديد من الدول العربية ومنها الكويت في وقتنا هذا تستعمل هذه العملة .
 
 
 
6- الرينجنت: هذه العملة الشهيرة يتم استخدامها حتى اليوم في ماليزيا، و نجد أن أصلها له علاقة باللغة الماليزية أيضاً، و الكلمة المأخوذ منها اسم العملة تعبر عن الأطراف المسننة فكانت تعبر عن شكل العملة في ذلك الوقت أيضاً، و نجد أن هذه العملة يتم استخدامها الآن في ماليزيا .
 
 
 
7- الزلوتي: هذه العملة أصل تسميتها يرجع للغة البولندية، حيث نجد أن كلمة زلوتي معناها ذهبي في اللغة البولندية، و نجد أن عملة الزلوتي مازالت تستخدم حتى يومنا هذا، على أنها العملة الرسمية و المتداولة في بولندا .
 
 
 
8- الراند: هذه العملة هي واحدة من العملات الشهيرة و المتداولة في جنوب افريقيا، حيث تعتبر العملة الرسمية فيها، و نجد أن أصل هذه الكلمة و تسميتها، يعود لمدينة في جنوب افريقيا و اسم هذه المدينة هولندي، و منه اشتق اسم عملة الراند، و يتم استخدام عملة الراند حتى يومنا هذا كعملة رسمية في جنوب افريقيا .
 
 
 
9- الكرونة: نجد أن أصل تسمية هذه العملة، يعود للغة اللاتينية، و الكلمة المشتقة منها العملة تعني التاج، و نجد أن هذه العملة يتم استخدامها في بعض المناطق حتى يومنا هذا .
 
 
 
10- الباوند: عند البحث عن أصل تسمية عملة الباوند، نجد أصلها يعود لكلمة لاتينية، معنى هذه الكلمة هو الوزن، و اشتقت عملة الباوند اسمها من هذه الكلمة اللاتينية التي كانت سبب في التسمية، و نجد أن عملة الباوند عملة شهيرة و يتم استخدامها في العديد من الدول و منها الدول العربية أيضاً .
 
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي دورة حياة المنتج وفوائدها
الأستعلام عن عملة السعودية
تعرف على العملة الهندية
تعرف على أهمية النمو الاقتصادي
معلومات عن الاقتصاد الإسلامي وأهميته
تعرف على عملة إريتريا
معلومات عن الاقتصاد الرقمي
ما عملة جمهورية فيتنام؟
ماهي عملة فرنسا؟
تعرف على العملة المستخدمة في آيسلندا
ما هو تعريف البنك
ماذا تعرف عن عملة الإكوادور؟
معلومات عن الضرائب
ما هو الاتحاد الأوروبي
تعرف على عملة سلوفينيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook