تعرفي معنا على الأنواع الخمسة للبشرة

الكاتب: رامي -
تعرفي معنا على الأنواع الخمسة للبشرة
"

تعرفي معنا على الأنواع الخمسة للبشرة.

هناك 5 أنواع من البشرات، و هي:

- البشرة العادية: و هي أفضل أنواع البشرات حيث أنها بشرة متوازنة و هي ناعمة الملمس خالية من الحبوب و الدهون و البقع.
- البشرة الجافة: تكون البشرة ناشفة و مشدودة، و تشكل عليها خطوط الجفاف و التقشف بسرعة خاصة حول العين في سن مبكرة و تعمل العوامل الخارجية كالشمس و البرد و الهواء و الغسيل الزائد بالإضافة إلى عوامل الوراثة على زيادة مشاكلها.
- البشرة الحساسة: و تكون فيها عروق حمراء، و تبدو بشرة صافية لكنها سرعان ما تتحول إلى الإحمرار و ظهور البقع و سريعة التأثر بالمساحيق الغير مناسبة و بالعوامل الخارجية.
- البشرة الدهنية: تكون عادة مدهنة و زيتية و ذات مسام واسعة و حبوب و ذات رؤوس سوداء( الزيوان) و هي أكثر عرضة لظهور حب الشباب و تمتاز بأنها مقاومة للتجاعيد و لا يتكون عليها خطوط الجفاف كما أنها تبقى بشرة مرنة مدة طويلة نظراً لإرتفاع نسبة الزيوت و الدهون فيها. و طبياً هي أفضل أنواع البشرات لأنها تظل شابة.
- البشرة المختلطة أو المزدوجة أو المركبة: و هي عبارة عن خليط من البشرة الدهنية و البشرة الجافة حيث تتركز المنطقة الدهنية عادة في وسط الوجه( الجبين &ndash الانف &ndash الذقن) بينما الخدود و الجوانب من الوجه و حول العين و الرقبة هي المناطق الجافة.
أولى خطوات العناية بالبشرة هو معرفتك لأهمية العناية بالبشرة: و هذا يعني أنك في الطريق الصحيح للحصول على بشرة جذابة و نضرة و مهما كان عمرك في السادسة عشر أو في الستين فإن اهتمامك ببشرتك مفيد جداً ليس فقط في الحصول على بشرة جذابة و لكن يعطيك وقتاً كافياً للانتباه إلى نفسك و العناية ببشرتك جزء من العناية بالجسم كله.
و هناك عدة طرق للعناية بالبشرة: أو يمكننا أن نعتبرها مدارس و سأستعرض معكي بعضها و عليكي اختيار المدرسة التي تحبي أن تتبعيها.

الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة:

أولا ً: استعمال منظف لطيف للبشرة قابل للشطف بالماء و ذلك مرتين يوميا ً، صباحاً و مساءً، يقوم هذا المنظف بإزالة آثار المكياج دون أن يسبب تهيج بالبشرة أو العينين و يجعل البشرة تبدو منتعشة و حيوية و ليست مشدودة أو غير مريحة.
ثانيا ً: استعملي مرطب للبشرة مناسب لبشرتك، و إذا كانت بشرتك دهنية فاختاري مرطب يمتص الدهون و يجف على البشرة مكوناً طبقة مسوية للجلد دون مضايقة أما إذا كانت بشرتك جافة و قابلة للتقشر أو كانت بشرتك مشدودة فتحتاجين للمرطب الذي يحتوي على الزيوت النباتية مثل الصبار و فيتامين إي E أو المرطبات الدهنية مثل الجليسرين و حمض الهالورونك، و إذا كنت لا تعلمين أي الأنواع تناسب بشرتك يمكنك تجربة هذه الأنواع يوماً بعد يوم حتى تتوصلين للمستحضرات المناسبة لبشرتك عندها تبدأين بملاحظة الراحة الكبيرة بعد العناية ببشرتك فلا جافة لحد التحنيط و لا دهنية لدرجة التلزج.
ثالثا ً: استعمال كريمات واقية للبشرة من أشعة الشمس لاستعمالها يومياً مهما كانت حالة الطقس و في أي فصل من فصول السنة. فلقد ثبت علمياً ما لا يدع مجالاً للشك أن التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى تلف البشرة و ظهور التجاعيد على الوجه بشكل مبكر و كذلك البقع الداكنة اللون.
و من المستحضرات المتوفرة للحماية من أشعة الشمس: تلك التي تحتوي على الأفوبينزون و تسمى( بارسول 1789) حيث تعكس أو تمتص أشعة الشمس و تحول دون وصولها إلى البشرة. و هناك مستحضرات تحتوي على الزنك المؤكسد أو ثاني أكسيد التيتانوم حيث تغطي هذه المستحضرات البشرة و تحميها من أشعة الشمس.

"
شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook