تشخيص وعلاج المرض القلبي

الكاتب: رامي -
تشخيص وعلاج المرض القلبي
"

تشخيص وعلاج المرض القلبي.

التشخيص

تعتمد الفحوص الواجب إجرائها لتشخيص مرض القلب على الحالة التي يعتقد طبيبك أنك مصاب بها. بصرف النظر عن مرض القلب الذي قد تكون مُصابًا به، من المرجح أن يجرى طبيبك فحصًا جسديًا وأن يسألك عن تاريخك الطبي وتاريخ عائلتك قبل إجراء أي فحوصات. بجانب اختبارات الدم والأشعة السينية على الصدر، قد تتضمن اختبارات تشخيص مرض القلب ما يلي:

  • جهاز تخطيط كهربية القلب (ECG).يسجل جهاز تخطيط كهربية القلب (ECG) هذه الإشارات الكهربية ويمكن أن يساعد طبيبك في اكتشاف عدم انتظام بنية القلب ونظمه. يمكن إجراء الفحص بجهاز تخطيط كهربية القلب (ECG) أثناء الراحة أو مزاولة التمارين (تخطيط كهربية القلب عند بذل مجهود).
  • المراقبة بجهاز هولتر.جهاز هولتر هو جهاز محمول يرتديه الشخص لتسجيل كهربية القلب (ECG) بشكل متواصل لفترة تتراوح عادةً بين 24 و72 ساعة. يستخدم جهاز هولتر لرصد اضطرابات نبضات القلب التي لا يمكن التوصل إليها من خلال اختبار تخطيط كهربية القلب (ECG) المعتاد.
  • مخطط صدى القلب.يوضح هذا الفحص غير الجائر، الذي يتضمن موجات فوق صوتية لمنطقة الصدر، صورًا مفصلة لبنية القلب ووظيفته.
  • اختبار الإجهاد.يتضمن هذا النوع من الاختبارات رفع معدل ضربات القلب بالتمرين أو الدواء أثناء إجراء اختبارات القلب والتصوير لمعرفة كيفية استجابة القلب.
  • القسطرة القلبية.في هذا الاختبار، يتم إدخال أنبوب قصير (غمد) في وريد أو شريان في الساق (الأربية) أو الذراع. ثم يتم إدخال أنبوب مرن ومجوف وأكثر طولاً (قسطرة توجيهية) في الغمد. يمرِّر الطبيب القسطرة التوجيهية، بمساعدة صور الأشعة السينية التي تظهر على الشاشة، في الشريان حتى يصل إلى القلب.

    يمكن قياس الضغوط في غرف القلب لديك، كما يمكن حقن صبغة. يمكن رؤية الصبغة في الأشعة السينية، والتي تساعد طبيبك على رؤية تدفق الدم خلال قلبك، والأوعية الدموية، والصمامات للتحقق من أي تشوهات.

  • التصوير المقطعي المحوسب (CT) للقلب.يُستخدم هذا الفحص غالبًا للتحقق من مشاكل القلب. في أثناء الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب للقلب، تتمدد على طاولة داخل آلة على شكل كعكة دونات. يدور أنبوب الأشعة السينية الموجود داخل الآلة حول جسمك لالتقاط صور للقلب والصدر.
  • تصوير القلب بالرنين المغناطيسي (MRI).لإجراء هذا الفحص، تتمدد على طاولة داخل آلة تشبه الأنبوب تعمل على إنتاج مجال مغناطيسي. يُنتج المجال المغناطيسي صورًا لمساعدة طبيبك على تقييم قلبك.

العلاج

تختلف علاجات أمراض القلب باختلاف الحالة. على سبيل المثال، إذا كان لديك عدوى بالقلب، فمن المرجح أن يتم إعطاؤك المضادات الحيوية. وبشكل عام، عادةً ما يشمل علاج مرض القلب:

  • تغييرات في نمط الحياة.وتشمل اتباع نظام غذائي قليل الدهون والصوديوم وممارسة 30 دقيقة على الأقل من التمارين الرياضية المعتدلة في أغلب أيام الأسبوع والإقلاع عن التدخين والحد من استهلاك الكحول.
  • الأدوية.إذا كانت التغييرات في نمط الحياة غير كافية بمفردها، فقد يصف طبيبك الأدوية التالية للسيطرة على مرض القلب الذي لديك. سيعتمد نوع العلاج على نوع مرض القلب.
  • الإجراءات الطبية أو الجراحة.إذا لم تكن العلاجات كافية، فمن المحتمل أن يصف لك طبيبك إجراءات أو جراحة معينة. سيعتمد نوع الإجراء على نوع مرض القلب ومدى الضرر الواقع على قلبك.
"

شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook