تشخيص سرطان الفرج وتحديد مرحلته

الكاتب: رامي -
تشخيص سرطان الفرج وتحديد مرحلته
"

تشخيص سرطان الفرج وتحديد مرحلته.

التشخيص

تتضمن الاختبارات والإجراءات المستخدمة لتشخيص سرطان الفرج:
فحص الفرج. من المرجح أن يُجري طبيبكِ فحصًا جسديًا للفرج للتحقق من وجود اضطرابات.
باستخدام جهاز تكبير خاص لفحص الفرج. في أثناء فحص التنظير المهبلي، يستخدم طبيبك جهازًا يشبه في عمله العدسة المكبرة؛ وذلك لفحص الفرج عن كثب للتحقق من المناطق غير الطبيعية.
إزالة عينة من الأنسجة لاختبارها (خزعة). قد يوصي طبيبك بإزالة عينة من الجلد لفحصها، لتحديد ما إذا كانت المنطقة المشتبه في إصابتها من الجلد في الفرج سرطانًا. في أثناء إجراء الخزعة، تخدر المنطقة بمخدر موضعي ويتم استخدام مشرط أو أداة قطع خاصة أخرى لإزالة المنطقة المشتبه في إصابتها بأكملها أو جزء منها. اعتمادًا على مقدار الجلد الذي تم إزالته، فقد يلزم إجراء غرز.
تحديد مدى انتشار السرطان
بعد تأكيد التشخيص، سيعمل طبيبك على تحديد حجم السرطان ومدى انتشاره (المرحلة). ويمكن أن تشمل اختبارات تحديد المرحلة ما يلي:
فحص منطقة الحوض للتحقق من انتشار السرطان. قد يُجري طبيبك فحصًا أكثر شمولاً لمنطقة الحوض بحثًا عن علامات تُشير إلى مدى انتشار السرطان.
اختبارات التصوير. قد تُظهر صور الصدر أو البطن مدى انتشار السرطان في هذه المناطق. قد تتضمن فحوصات التصوير الأشعة السينية، والتصوير المقطعي المحوسب (CT)، والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI)، والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET).

مراحل سرطان الفرج

يتم تعيين سرطان الفرج بالأرقام الرومانية بحيث تشير إلى مرحلته. تتضمن مراحل سرطان الفرج ما يلي:
المرحلة الأولى تصف الورم الصغير الذي يقتصر على الفرج أو منطقة الجلد بين فتحة المهبل والشرج (العجان). لا ينتقل هذا السرطان إلى الغدد الليمفاوية أو المناطق الأخرى من الجسم.
المرحلة الثانية الأورام التي تنمو لتضم الهياكل القريبة، مثل الأجزاء السفلية من مجرى البول والمهبل والشرج.
المرحلة الثالثة. انتشر السرطان إلى الغدد اللمفاوية.
المرحلة الرابعة تعني أن السرطان قد انتشر على نطاق أوسع إلى الغدد الليمفاوية، أو أنه قد انتشر إلى الأجزاء العليا من مجرى البول أو المهبل، أو أنه انتشر إلى المثانة أو المستقيم أو عظم الحوض. وقد يكون السرطان قد انتشر (انتقل) إلى أجزاء بعيدة من الجسم.
يستخدم سرطان الفرج نظامًا مرحليًا مختلفًا.
"

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook