تشخيص الإصابة بنقص الخصوبة عند النساء

الكاتب: رامي -
تشخيص الإصابة بنقص الخصوبة عند النساء
"

تشخيص الإصابة بنقص الخصوبة عند النساء.

قد تتضمن اختبارات الخصوبة ما يلي:

  • اختبار الإباضة.

أداة كشف منزلية بدون وصفة طبية تكتشف الارتفاع القوي لهرمون اللَوْتنة (LH) والذي يحدث قبل الإباضة. فحص بروجسترون الدم &mdash وهو هرمون ينتج بعد الإباضة &mdash ويمكن أن يؤكد وجود التبويض لديكِ. مستويات هرمون أخرى، مثل البرولاكتين، قد تُفحَص أيضًا.

  • تصوير الرحم والبوق.

أثناء تصوير الرحم والبوق، تُحقن صبغة الأشعة السينية في الرحم ويتم تصوير الأشعة السينية للكشف عن تشوُّهات في تجويف الرحم. يحدد الاختبار أيضًا ما إذا كان السائل يمُر خارج الرحم وينسكب من قناتي فالوب. إذا عُثِر على أي تشوهات، فستحتاجين على الأرجح إلى مزيد من التقييم. في عدد قليل من النساء، يمكن للاختبار نفسه أن يحسِّن الخصوبة، ربما عن طريق ضخ السائل وفتح قناة فالوب.

  • فحص مخزون المبيض.

يساعد هذا الاختبار في تحديد جودة وكمية البويضات المتاحة للإباضة. النساء المعرَّضات لنفاد البويضات &mdash بما في ذلك النساء الأكبر من 35 سنة &mdash قد يخضعن لتلك السلسلة من اختبارات الدم والفحوصات التصويرية.

  • فحوصات هرمونية أخرى.

اختبارات هرمونية أخرى تتحقَّق من مستويات هرمونات التبويض وكذلك هرمونات الغدة الدرقية والغدة النخامية والتي تتحكم في العمليات التناسلية.

  • الفحوصات التصويرية.

تبحث الموجات فوق الصوتية على الحوض عن أمراض الرحم وقناتي فالوب. أحيانًا ما يُسمَّى تصوير الرحم بتصوير الموجات الصوتية للرحم بعد تنقيط وريدي لمحلول ملحي؛ لمعرفة التفاصيل داخل الرحم والتي لا يمكن رؤيتها بالموجات فوق الصوتية العادية.

بناءً على حالتكِ، نادرًا ما قد يتضمن فحصكِ ما يلي:

  • الفحوصات التصويرية الأخرى.

بناءً على أعراضك، قد يطلب طبيبكِ بتنظير الرحم للبحث عن مرض في الرحم أو قناتي فالوب.

  • تنظير البطن.

تتضمن تلك الجراحة طفيفة التوغل إجراء شِقٍّ صغير أسفل السُّرَّة وإدخال جهاز رؤية رفيع لفحص قناتي فالوب، والـمِبيَضين، والرحم. يمكن لتنظير البطن أن يكشف عن انتباذ بطانة الرحم (بطانة الرحم المهاجرة)، أو التندب، أو الانسدادات، أو العيوب في قناتي فالوب والمشكلات المتعلقة بالـمِبيَضين والرحم.

  • الاختبارات الجينية.

تساعد الاختبارات الجينية على تحديد إذا ما كان هناك عيوب وراثية تسبب العقم.

"

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook