تجارب خيوط الأنف بالصور قبل وبعد

الكاتب: المدير -
تجارب خيوط الأنف بالصور قبل وبعد
"محتويات
صور لتجارب خيوط الأنف قبل وبعد
تصغير الأنف بالخيوط قبل وبعد
ما هو تصغير الأنف بالخيوط
الحالات التي تستخدم الخيوط لتجميل الأنف
أشخاص لا يناسبهم تجميل الأنف بالخيوط
كم يستمر تأثير الخيوط على الأنف
طريقة تصغير الأنف بالخيوط
هل يمكن استخدام خيوط الأنف لمن قام بجراحة في الأنف
صور لتجارب خيوط الأنف قبل وبعد

إن اجراء تصغير الأنف بالخيوط قد انتشر بشكل سريع في دول آسيا على وجه الخصوص حيث يتميز كثير من السكان بأنف قصير أو منتفخ ويفتقر إلى التعريف بوجه عام، وهذه الطريقة هي الأسرع للحصول على أنف مرتفع مما يجعله يبدو أكثر ضيقًا في وقت قصير لا يتخطى الساعة.

وتقول إحدى السيدات الآسيويات اللاتي قمن بعمل هذا الاجراء أنها كانت من المقررأن تذهب للعيادة صباح يوم الجمعة، وبالفعل كانت هناك عند الساعة العاشرة صباحًا.

وتقول السيدة أنها لم تكن تعاني من مشكلة كبيرها في أنفها لأن جسر الأنف الخاص بها جميل بشكل طبيعي، لكنها كانت تشعر بالخجل لأنها كلما ابتسمت بدا أنفها كبيرًا وواسعًا.

وقد أكد لها طبيبها أن اجراء الخيوط سوف يساعدها في حل المشكلة، وفي البداية كانت السيدة متوترة، لكن سرعان ما اصطحبها الطبيب، لبدء الاجراء فبدأ التوتر يزول تدريجيًا.

بعد دخولها الغرفة بدأ الطبيب العملية مباشرة وكان وجه السيدة مكشوف ونظيف، فقام الطبيب بقياس الأنف لتحديد عدد الخيوط المطلوبة.

تبع ذلك استخدام التخدير التخدير الموضعي وحقن المخدر على جانبي الأنف (تحت العين وعلى الخد) ، وعلى جسر الأنف (بين الحاجبين) وعلى طرف الأنف وكانت هذه الحقنة الأخيرة هي الوحيدة التي سببت إزعاجًا طفيفًا.

انتظر الطبيب لمدة 20 دقيقة حتى ينتشر تأثير المخدر، ثم قام الطبيب بإدخال إبرة صغيرة من طرف الأنف حتى ينشيء نقطة تدخل منها الخيوط.

ثم أدخل الطبيب الخيوط باستخدام كانيولا حادة في جسر الأنف، ثم من خلال طرف الأنف، حتى يحسن دوران طرف الأنف، ويعطي طرف أنحف.

وفي النهاية كان الطبيب قد وضع 4 خيوط في جسر الأنف، و4 خيوط أخرى لدعم طرف الأنف.

وتقول السيدة إن النتيجة بدت طبيعية تمامًا وقد أحبت شكل أنفها، وقد حسن ذلك شكل وجهها ككل.

لكن بعد الانتهاء كان لديها تورم خفيف وبعض الكدمات الخفيفة في المناطق التي اخترقتها الإبر ولاسيما جسر الأنف وبين الحاجبين.

وفي مساء يوم العملية تورم أنفها واستمر هذا التورم حتى صباح يوم الأحد التالي للعملية، بعد ذلك كان التورم ضئيلًا واستطاعت السيدة أن تحضر مناسبة رسمية مع استخدام بعض الماكياج لإخفاء التورم.

وبعد مرور أسبوع اختفى التورم تمامًا، وقد بدا وجهها أكثر اتساعًا من ذي قبل.[1]

شكل الأنف قبل الاجراء
شكل الأنف بعد الاجراء
تصغير الأنف بالخيوط قبل وبعد

تظهر الصور أن خيوط الأنف تساعد في رفع طرف الأنف، وأيضًا رفع جسر الأنف المحدب بحيث يبدو مستقيمًا.

لكن إذا كان الأنف محدب بشكل واضح فلن تستطيع الخيوط إصلاح هذا العيب في الأنف، لأنها كما ذكرنا يمكنها أن تغير بضع ملليمترات فقط من شكل الأنف.

ما هو تصغير الأنف بالخيوط

عمليات تجميل الأنف بكافة أشكالها كانت هي الاجراء الجراحي الأعلى استخدامًا خلال عام 2020م، وذك وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل وهذا يثبت أن الأنف مصدر قلق دائم وعدم لراحة لكثير من الناس حول العالم، والآن لم تعد الجراحة هي الحل الوحيد لتصغير ومعالجة مشاكل الأنف الظاهرية.

فاليوم هناك نوع أخر من التدخل غير الجراحي لتصغير وتجمل الأنف وهو شد الأنف بالخيوط، وهذا الأجراء يتنوع كثيرًا في كيفية استخدامه تبعًا لشكل تصحيح الأنف الذي يريده المريض .

وشد الأنف بالخيوط هي إجراء غير جراحي سريع وبسيط يعمل على تقويم شكل الأنف من الخارج باستخدام مجموعة من الخيوط تصنع  من بوليمرات قابلة للامتصاص مثل بولي ديوكسانون (PDO)  وهي نفس المواد التي تصنع منها الخيوط الجراحية.

وهذه الخيوط تذوب على مدار أربعة إلى ثمانية أشهر ، وذلك اعتمادًا على سمكه ومرفقاته ، ومعظم الناس لا يعانون من حساسية تجاه مادة الخياطة PDO.

الحالات التي تستخدم الخيوط لتجميل الأنف

أولاً ، من المهم أن يفهم من سيقوم بهذا الاجراء أن الخيوط لا يمكنها تغيير بنية الأنف من أجل إصلاح الشكل الذي يزعجه سواء تدلي طرف الأنف أو اعوجاج الجسر أو غيرها من الحالات.

إنها تقوم فقط بتحويل الأنسجة وتشكيلها ، لجعل جوانب معينة من الأنف تبدو أقل نحافة أو أعلى أو مقلوبة أكثر لفترة قصيرة.

فالخيوط تستخدم لإصلاح عدد محدود من العيوب وتستمر نتائجها لفترة مؤقتة، ومن العيوب التي يمكن للخيوط إصلاحها:

رفع جسر الأنف.
تقويم ورفع محيط الأنف.
رفع طرف الأنف .

كما تقوم الخيوط بعمل تغيرات طفيفة لشكل الأنف لا تتجاوز بضعة ملليمترات.

أشخاص لا يناسبهم تجميل الأنف بالخيوط

بوجه عام يكون المرشحون المناسبون لاستخدام خيوط الأنف عمومًا هم الشباب ، من أصحاب البشرة ذات الجودة اللائقة.

إما إذا كان لدى شخص ما بشرة رقيقة متضررة من الشمس ، فإن شد الخيوط سيكون غير مناسب ، حيث قد تكون الخيوط مرئية أو محسوسة إذا لم يكن هناك ما يكفي من الأدمة لدعم سماكة الخيوط.

هناك سبب آخر قد يجعل المرضى من كبار السن يتجنبوا في التفكير في رفع طرف الأنف بالخيوط هو أن أنوفهم من المحتمل أن تتدلى بسبب فقدان الحجم المرتبط بالعمر وارتشاف العظام في تلك المنطقة، وإذا لم يعالج الطبيب فقدان الحجم الأساسي باستخدام مادة مالئة (فيللر الأنف) ، فلن يحصل المريض على نتيجة دائمة أو طبيعية باستخدام الخيوط.

كم يستمر تأثير الخيوط على الأنف

إن خيوط الأنف تذوب تمامًا بعد مدة تتراوح من 9-12 شهرًا، ومع ذلك ، يمكن أن يبقى الأنف في وضع الرفع لمدة 18 شهرًا تقريبًا.

طريقة تصغير الأنف بالخيوط

في البداية يتم حقن نقط إدخال الخيوط بمادة  الليدوكائين  لتخدير المنطقة وبمجرد أن يتم تخدير الأنف ، يتم إدخال الخيوط باستخدام كانيولا ويتم إدخال الخيوط في طرف الأنف أو داخل تجويف الأنف.

يتم إدخال خيوط الأنف عموديًا وأفقيًا تحت الأنسجة الرخوة لطرف الأنف وجسر الأنف على التوالي، وعادة ما يتم استخدام حوالي 3-6 خيوط لرفع طرف الأنف بينما يتم استخدام حوالي 6-9 خيوط لجسر الأنف ، وقد يختلف عدد الخيوط الأنف نفسه.

حيث يعتمد عدد الخيوط الموضوعة وموقعها الدقيق على تشريح المريض وأهدافه من استخدام الخيوط ، وأحيانًا يتم عمل التجميل على مدار عدة جلسات

هل يمكن استخدام خيوط الأنف لمن قام بجراحة في الأنف

من المعتاد جدًا أن يقوم الأطباء بدمج الخيوط مع فيللر الأنف للحصول على نتيجة أفضل وعمل تقويم أكثر وضوحًا لشكل الأنف.

لكن من الطبيعي ألا يحتاج الشخص الذي قام بعمل جراحة تجميلية في الأنف سابقًا لإجراء المزيد من الاجراءات مثل خيوط الأنف.

وبشكل عام فإن الأطباء يمكنهم عمل خيوط الأنف لأشخاص أجروا جراحة في الأنف في وقت سابق، لكن هناك حالات قد يكون عمل الخيوط لها صعبًا للغاية بسبب وجود نسيج تندبي كبير وطعوم غضروفية لا يمكن معها تمرير الخيوط في الأنف.

كما أن الأشخاص الذين كان لديهم تاريخ مع الحساسية من مادة الخيوط أو لديهم عدوى نشطة في مكان شد الخيوط يجب أن يتجتنبوا هذا الاجراء حرصًا على سلامتهم.[2]

المراجع"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook