اين تقع مدينة بانكوك

الكاتب: رامي -
اين تقع مدينة بانكوك
"






اين تقع مدينة بانكوك وأهم المعلومات حول مدينة بانكوك نتعرف عليها أكثر في حيثيات هذا المقال.

محتويات الموضوع
أين تقع مدينة بانكوك
معلومات عن مدينة بانكوك
الأماكن التي يمكن زيارتها في بانكوك
القصر الكبير
سوق تشاتوتشاك 
نهر تشاو فرايا
شارع خاو سان 
شارع العرب (طريق نانا)
أين تقع مدينة بانكوك

تقع بانكوك في الجنوب الغربي من مملكة تايلند على الضفة الشرقية من نهر تشاو فرايا الذي يصب في خليج تايلاند الشهير القريب من المدينة ولهذا السبب تًعد بانكوك الميناء الرئيسي لدولة تايلند ومركز صناعي مهم واهم مركز للمواصلات سواءً بالطرق او الطيران او السكك الحديدية، بالإضافة الى اعتبارها من أكبر المراكز الثقافية والتجارية في البلاد. كما تعتبر بانكوك السوق الرئيسي للحُلي والمجوهرات حيث اشتهر السكان بالتجارة بالمجوهرات مُنذ القِدم كما تُشكل المنسوجات وانتاج الأطعمة والمواد الإلكترونية ومواد البناء اهم الصناعات في مدينة بانكوك الأمر الذي جعلها من أهم المدن التي يجب زيارتها عند السياحة هناك. 

معلومات عن مدينة بانكوك

تعد مدينة بانكوك واحدة من أكبر مدن تايلاند من حيث المساحة وكثافة السكان حيث تحتل على المرتبة 27 على مستوى العالم من حيث كثافة عدد السكان، وتقدر مساحتها بنحو 1565 كيلومتر مربع، لذلك تعتبر بانكوك من أهم الاماكن السياحية في تايلاند لماتحتويه من العديد من الاماكن والمعالم السياحية القديمة منها والحديثة والمنتزهات والحدائق والفنادق واماكن التسوق، كما يعتبر مطار سوفارنابومي المطار الدولي الرئيسي في تايلند بانكوك وتعني كلمة بانكوك في اللغة التايلاندية (قرية الزيتون).

الأماكن التي يمكن زيارتها في بانكوك

معبد وات أرون 

معبد وات أرون

المعبد الذهبي أو معبد الفجر كما يطلق عليه السكان المحليون، والمسئولون عن السياحة في تايلاند يعتبرون زيارة هذا المعبد طقس أساسي خاصة أنه يتميز ببنائه الجميل وسط المدينة، وقد أقيم المعبد البوذي على شكل أسطواني له خمسة أبراج منها البرج الرئيسي وسطه والذي تنعكس عليه الشمس فيشع بالضوء الذهبي، ويمتلئ طوال اليوم بزواره من السياح ومن السكان المحليين الذين يتوافدون عليه للعبادة.

القصر الكبير
القصر الكبير

من خلال زيارة القصر الكبير يمكن التعرف على التعرف حياة وتاريخ مؤسس تايلاند في القرن الثالث عشر الميلادي، وكما أن السفر إلى تايلاند تجربة مثيرة فزيارة هذه القصر المكون من عدة مباني متجاورة تجربة أكثر إثارة، فهو من أجمل الأماكن السياحية في تايلاند حيث يوجد به تمثال للإله بوذا له لون رمادي متميز، وقد كان القصر الكبير في بانكوك مقراً للحكم حتى أوقات قريبة قبل أن يتحول إلى مزار سياحي. ويمكنك مشاهدة مقر العرش المذهب وزيارة المتحف الملحق بالقصر الذي يحتوي على قطع أثرية متميزة تحكي تاريخ تايلاند منذ القدم.

سوق تشاتوتشاك 
سوق تشاتوتشاك

هو سوق شعبي كبير مقام على ما يقارب الثلاثين فداناً ويحتوي على مئات الأقسام، ويعتبر السوق هو أهم سوق لقضاء عطلة نهاية الأسبوع به؛ حيث يقترب زواره يومي السبت والأحد من كل أسبوع من ربع مليون زائر، وهذا السوق مقصد كثير من هواة السياحة في تايلاند، كما يوجد بالقرب منه العديد من الفنادق والمطاعم، ويتوجد به كل ما يمكنك تخيله وشراءه من اللوحات والتحف التذكارية والهدايا بمختلف أنواعها.

نهر تشاو فرايا
نهر تشاو فرايا

هذا النهر يعد بمثابة شريان الحياة في العاصمة بانكوك، كما أنه هو السر وراء حصولها على لقب ” فينيسيا الشرق”، فهو النهر الرئيسي بالمنطقة، حيث يشكّل أهمية كبيرة لسكان العاصمة ولدولة تايلاند بشكل عام.

استغلت حكومة تايلاند موقع النهر الاستراتيجي لتجعله من معالم المدينة الرئيسية، حيث وفرت القوارب والعبارات للسيّاح؛ من أجل استكشاف أبنية المدينة من فنادق فخمة، ومباني سكنية متتعدة الأنماط، بالإضافة إلى مشاهدة القصر الكبير من منظور مختلف، تلك العوامل هي التي جعلت نهر تشاو فرايا من أهم معالم السياحة في بانكوك.

شارع خاو سان 
شارع خاو سان

يعتبر شارع خاو سان من أشهر الاماكن السياحية في بانكوك، وقد أطلق عليه لقب “ملتقى حاملي الحقائب”، إشارةً لكوْنه مركز تجمُع الغرباء من السياح، وزوّار المدينة من الرحالة، الذين لا يقضون في بانكوك سوى يوم أو بضعة أيام، بهذا الشارع الذي يبلغ طوله 1 كيلومتر تستطيع أن تقوم بالعديد من الأنشطة، أهمها الجلوس بأحد المطاعم أوالمقاهي، التي في الغالب تكون ذات تكلفة متوسطة، لكنها في المقابل تكون مزدحمة للغاية.

هنا يمكنك التسوق بالمحال التجارية التي لا حصر لها، أو شراء بعض الهدايا التذكارية المتوفرة لدى الباعة الجائلين، وإن كنت ترغب بإقامة اقتصادية ففي شارع خاو سان ستجد عدد لا بأس به من الفنادق وبيوت الضيافة متوسطة التكلفة، لذا فقد استحق هذا الشارع أن يكون من أهم معالم بانكوك.

شارع العرب (طريق نانا)

إن كنت تظن أن تواجدك في آسيا سوف يعزلك عن الوطن العربي فأنت مخطئ، لأن السفر إلى بانكوك سيأخذك إلى طريق نانا ذو الملامح العربية، والذي قد أطلق عليه مؤخراً “شارع العرب”، ذلك الشارع الذي يعتبره المسافر العربي ملاذاً آمناً له، خاصةً إن كان لا يفضل تناول الطعام الآسيوي، فهنا ستجد العديد من المطاعم الشرقية التي تقدم الطعام العربي، كما ستجد المطاعم الهندية والإيرانية.

بالإضافة إلى المطاعم المميزة، ففي شارع العرب توجد العديد من المنتجعات الصحية التي ستساعدك على الاسترخاء وتصفية الذهن، كما تتواجد أيضاً مجموعة من المقاهي الراقية، وعدد كبير من المحال التجارية التي تعمل على توفير كافة المنتجات بأسعار خيالية."
شارك المقالة:
14 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على استيراد راس طابعة من تركيا
تعرف على استيراد ملحقات الطابعة الرقمية من تركيا
معلومات عن مسجد الرفاعي في القاهرة
تعرف على القائد ابن طولون وأهم أعماله
معلومات عن وكالة الغوري في القاهرة
أشهر الكنائس والأديرة في القاهرة القبطية
معلومات عن القرى النوبية في أسوان
معلومات عن بحيرة ناصر في مصر
معلومات عن جبل الموتى في سيوة
تعرف على أفضل مطاعم البيتزا في القاهرة
معلومات عن أهرامات الجيزة في مصر
تعرف عى أفضل المطاعم لتناول الإفطار في القاهرة
تعرف على أفضل مطاعم البرجر في القاهرة
تعرف على أفضل مطاعم السوشي في القاهرة
تعرف على أفضل المطاعم الهندية في القاهرة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook