اين تقع قيرغستان؟.. وبماذا تشتهر

الكاتب: المدير -
اين تقع قيرغستان؟.. وبماذا تشتهر
"محتويات
أين تقع قيرغستان
بماذا تشتهر جمهورية قيرغستان
العاصمة بيشكك
مدينة جلال أباد
مدينة كاراكول
أشهر المناطق في دولة قيرغستان
بحيرة إيسيك كول
الحديقة الوطنية قيرغستان
وادي جباري أوغوز
أشهر الأطعمة في دولة قيرغيزستان
أين تقع قيرغستان

تعد دولة قيرغستان واحدة من الدول الغير ساحلية حيث تمتلك طبيعة جبلية وتضاريس جبلية، وتعد هذه الدولة الواقعة في قارة آسيا الوسطى من أشهر الدول التي يجدها من الجنوب والجنوب الغربي دولة طاجيكستان، وأما من الشمال فقد يحدها دولة أوزبكستان وشرقا تحدها دولة الصين وهذا هو الموقع بالتفصيل لهذه الدولة الشهيرة، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم بماذا تشتهر دولة قيرغستان.

كثيرا ما يواجهنا هذا السؤال من خلال العديد من الأشخاص ممن يتساءلون عن موقع قيرغستان، والتي تقع في قارة آسيا الوسطى موقعها بالتفصيل هو بين دولة الصين من الشرق والشمال دولة أوزبكستان ومن الجنوب والجنوب الغربي دولة طاجيكستان، وأهم وأكبر مدن هذه الدولة هي العاصمة بيشكك، وقد تحمل هذه الدولة تاريخ عريق يمتد حوالي ???? عام وهي دولة حافلة بالثقافات  والإمبراطوريات العريقة.[1]

تعد دولة قيرغستان واحدة من الدول الغير ساحلية وذلك يرجع إلي طبيعتها الجبلية الخلابة وشوارعها الواسعة التي يذهب إليها العديد من الزوار من أجل التنزه وقضاء وقت جميل والاستمتاع بالهواء النقي والشوارع الواسعة والمميزة، تتميز بالمدن الكبيرة تمتلك هذه الدولة شهرة عالمية لما تتميز به من موقع متميز ومناطق خلابة ومنتزهات متميزة.

بماذا تشتهر جمهورية قيرغستان

تشتهر دولة قيرغيستان بالعديد من المدن الشهيرة التي يفضل الذهاب إليها نخبة كبيرة من المواطنين نظرا لجمال الطبيعة الخلابة والذي يجذب الكثير من أجل  مشاهدة التضاريس الجبلية والاستمتاع بالمدن المليئة باللون الأخضر فهي دولة مميزة ولها شهرتها الكبيرة بين دول العالم فهي على حدود أربعة دول هي الصين، أوزبكستان، كازيك سكان، طاجيكستان، وتشتهر بالمدن الكبيرة والشوارع ذات المساحات الواسعة والأطعمة الشهيرة الخاصة بها، ومن أهم المدن التي تشتهر بها الدولة ما يلي.

العاصمة بيشكك

تعد العاصمة بيشكك هي أحد مدن الدولة قيرغستان ولكنها أكبر مدنها فهي عاصمتها أيضا وتتميز العاصمة بيشكك بالعديد من المميزات عن غيرها من مدن الجمهورية، فهي واحدة من أهم المدن التي تضم مجموعة كبيرة من المناطق الخلابة التي يفضلها الكثير من الزوار ومن أهم ما يميز العاصمة بيشكك.

تقع العاصمة بيشكك علي ب حوالي ????من سلسلة جبال متميزة وهي سلسلة جبال تيان شان والذي يقع علي ضفاف نهر تشوي.
كما أن هذه المدينة تشتهر بالشوارع الواسعة والمباني المتميزة التي تتميز بالطراز السوفيتي الأنيق، كما أنها تتميز بالمباني العامة المصنوعة من الرخام
نظام مدينة يشكك قائم على الزراعة بشكل كلي ، كما أن أطراف المدينة تشتهر بالمقايضة وهو نظام تبادل يتم ممارسته في المناطق النائية والبعيدة.
يقع العديد من البنوك والمتاجر ومراكز التسوق في وسط المدينة كما تضم مدينة تسوق للعديد من المنتجات اليدوية مثل المنحوتات والأشغال اليدوية الأخري من اللوحات الفنية والتماثيل.

مدينة جلال أباد

تعد هذه المدينة واحدة من أهم المدن التي تشتهر بها دولة قرغيزستان، حيث تعد هذه المدينة هي المركز الاقتصادي  والإداري للدولة، وقد تقع مدينة جلال أباد في الطرف الشمالي الشرقي من وادي فرغانة والذي يقع على طول وادي نهر كجرت.

ومن أهم ما تميزت به جبال أباد واشتهرت به هي الينابيع المعدنية المستخدمة في المراكز الصحية والعلاجية بالماء المعدنية، والتي تساعد في علاج العديد من الأمراض المزمنة.
وتعد مدينة جلال أباد واحدة من أفضل المدن السياحية في الدولة والتي تتمتع بالعديد من المظاهر الخلابة التي تجذب إليها نخبة كبيرة من الزائرين.[2]

مدينة كاراكول

تعد مدينة كاراكول واحدة من أهم مدن جمهورية قيرغيزستان والتي لها دور كبير في شهرة الدولة بين دول العالم أجمع، حيث تقع المدينة في الطرف الشرقي بحيرة إيسيك كول وتعد هذه المدينة رابع أكبر مدن في دولة قيرغستان.

تقع مدينة كاراكول على بعد حوالي ???كم بالقرب من دولة الصين.
تعد هذه المدينة واحدة من أهم المدن السياحية بالدولة ويرجع ذلك لما يتواجد بها من مناطق للتزلج ومناطق لتسلق الجبال وكل هذا يعد من أبرز ما يجذب الزوار والسياح إليها.
تمتلك المدينة نخبة متميزة من المعالم السياحية ومن أهمها الكاتدرائية الأرثوذكسية الروسية ومسجد دونغان والعديد من المتاحف التاريخية العريقة مثل متحف كاراكول ومتحف برزيفالسكي، وحديقة لوغوين للحيوانات.

أشهر المناطق في دولة قيرغستان

عندما نود أن نذكر أهم ما تشتهر به دولة قيرغستان فلابد أن نذكر أشهر المناطق بها والتي يرجع إليها السبب في شهرة الدولة حول العالم ومن أهم هذه المناطق الشهيرة بالدولة ما يلي.

بحيرة إيسيك كول

تعد بحيرة إيسيك كول أحد البحيرات الدافئة كما يعني اسمها البحيرة الحارة ويعد هذا من مميزات البحيرة لأنها متميزة بالفعل فهي لا تتجمد ابدا حتى في فصل الشتاء البارد .

تعد بحيرة ايسيك كول من أهم البحيرات في العالم حيث تعد ثاني أكبر بحيرات العالم فهي تقع على ارتفاع كبير يبلغ حوالي ????مترا وليس هذا فقط وإتمام تقع على عمق كبير كذلك يبلغ نحو ???مترا كما يحيط  البحيرة الجميلة والمتميزة مجموعة كبيرة من الجبال التي تجعل المظهر أفضل وأكثر جاذبية وتألق.

الحديقة الوطنية قيرغستان

عندما نود ذكر ما تشتهر به دولة قيرغستان فإننا لابد أن نذكر الحديقة الوطنية المتميزة والتي تعد من أهم المناطق السياحية الأولى التي يقبل عليها نخبة كبيرة من المواطنين والزوار.

تقع الحديقة على بعد نصف ساعة فقط من ضواحي العاصمة بيشكك، وهي عبارة عن منتزه متميز ورائع من جبال الألب الوطني العريقة.
تضم هذه الحديقة مجموعة كبيرة من الجبال الشاهقة والتي يبلغ عددها حوالي نحو ?? قمة، حيث تصل أعلى قمة بهذه الجبال نحو ????متر.[3]

وادي جباري أوغوز

يعد هذا الوادي واحدا من أهم المناطق التي يجب ذكرها والتحدث عنها عندما نتذكر ما تشتهر به الدولة، حيث تعد أفضل ملهي للمواطنين فهي بمثابة أفضل مكان للتنزه والترفيه وهو مليء بالأنشطة الترفيهية المختلفة والتي تتمثل في المشي والركض والتسلق في بعض الأحيان.

يضم وادي جباري أوغوز العديد من المنحدرات الخلابة والتي تظهر المدينة مميزة وعريقة من خلالها ويذهب لهذه الأماكن الترفيهية المليئة بالألعاب الكثير من المواطنين في المدينة.

أشهر الأطعمة في دولة قيرغيزستان

اشتهرت دولة قيرغيزستان بالعديد من الأطعمة الخاصة والتي يفضلها زوار المدينة لأنها لها طابع خاص ونكهات خاصة بالدولة وسكانها وتعد هذه الأطباق والأطعمة من أهم ما اشتهرت به الدولة ومنها.

بالو، وتعد هذه الأكلة أو الطبق من أهم الأطباق المميزة التقليدية التي توجد في دولة قيرغيزستان والذي يحتوي على الأرز وقطع اللحم المقلية مع الثوم والبصل والجزر ثم يرش بالأعشاب والفلفل الحار ويقدم إلى جانب ويقدم بدون لحوم فقط بالخضروات والفواكه المجففة لهؤلاء النباتيين.
لغمان، يعد أحد الأطباق المفضلة لهؤلاء سكان الحدود بالقرب من الصين غربا، ويحتوي هذا الطبق علي المكرونة التي تصنع يدويا مع المرق وصلصة الصويا واللحم والفلفل والبصل والجزر والأعشاب
مانيتي، وهي جبة واحدة ومن أشهر وجبات قيرغيزستان وهي عبارة عن عجينة الدلالية المليئة باللحوم مع البصل والبطاطا والدهون ويتم تقديمها مع الحب والكاتشب.[1]
المراجع
الوسوم
اسيا"
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook