المحتوى

الرئيسية / موسوعة المال و الاعمال / اخبار الاقتصاد في العالم / "العشرين" تدعم "مبادرة الرياض" حول مستقبل "التجارة العالمية"

"العشرين" تدعم "مبادرة الرياض" حول مستقبل "التجارة العالمية"

الكاتب: رامي عبد ربه -

"العشرين" تدعم "مبادرة الرياض" حول مستقبل "التجارة العالمية"

  
حددت مجموعة عمل التجارة والاستثمار، في ورشة عمل مبادرة الرياض، السبل لأساس مشترك ومبادئ للسياسات التجارية يُستند عليها عند عقد مناقشات إصلاحات منظمة التجارة العالمية بجنيف وتوفر الدعم السياسي لذلك.
 
وقادت مجموعة عمل التجارة والاستثمار ورشة عمل مبادرة الرياض في 25 يونيو/ حزيران الجاري، وتبع ذلك مباشرة اجتماعات افتراضية متتابعة في 28 و 29 يونيو/حزيران الجاري لإحراز تقدم في الإجراءات الرئيسية.
 
وتناولت ورشة عمل مبادرة الرياض مسائل استراتيجية فيها لوضع أطر بشأن مناقشة مستقبل منظمة التجارة العالمية.
 
وأسهمت الورشة في تسهيل السبل لتحديد أساس مشترك ومبادئ للسياسات التجارية يُستند عليها عند عقد مناقشات إصلاحات منظمة التجارة العالمية بجنيف وتوفر الدعم السياسي لذلك.
 
وركَّزت مجموعة العشرين على اتجاهات ومستجدات التجارة والاستثمار وذلك بسبب الضرر الذي خلفته جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على سلاسل الإمداد العالمية.
 
 وأعلن وزراء التجارة والاستثمار لدول مجموعة العشرين في مايو/أيار عن الإجراءات التي ستقوم بها المجموعة لدعم التجارة والاستثمار العالميين في الاستجابة للجائحة.
 
كما أدَّت مجموعة عمل التجارة والاستثمار دورًا رئيسيًّا في تنفيذ ورصد هذه الإجراءات التي تهدف إلى دعم النظام التجاري الدولي متعدد الأطراف، وبناء المرونة والاستدامة في سلاسل الإمداد العالمية، وتقوية الاستثمار العالمي.
 
وتجتمع مجموعة عمل التجارة والاستثمار مرة أخرى في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل قبل اجتماع وزراء التجارة والاستثمار؛ حيث تواصل العمل على إجراءات مجموعة العشرين ومبادرة الرياض.
 
وتراهن مجموعة العشرين على استراتيجيات الشمول المالي الرقمي كأداة فعالة للتخفيف من آثار كورونا على الاقتصاد العالمي، وعلى الشركات الناشئة بشكل خاص.
 
وفي اجتماع على مدار الخميس والجمعة الماضيين، بحثت الشراكة العالمية للشمول المالي GPFI بمجموعة العشرين، المسائل المتعلقة بوضع الصيغ النهائية للمبادئ التوجيهية المتعلقة بالشمول المالي الرقمي للشباب والمرأة والشركات الصغيرة والمتوسطة.
 
والأسبوع الماضي، أكدت مجموعة العشرين، أن 41 دولة تقدمت للاستفادة من مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين، وأن المستوى التاريخي للتدفقات الرأسمالية الخارجة من الأسواق الناشئة قد بدأ في التراجع.
 
وناقشت مجموعة عمل الهيكل المالي الدولي لمجموعة العشرين مستجدات تنفيذ مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الدين، بالإضافة إلى السبل الممكنة لتعزيز الاستقرار والمتانة المالية العالمية، وذلك على مدى يومين متتاليين في الأسبوع الماضي.
 
وستقوم مجموعة العمل بتزويد وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في اجتماعهم القادم بتاريخ 18 يوليو/تموز المقبل بمستجدات تطبيق المبادرة وأبرز مستجدات العمل على مواضيع التدفقات الرأسمالية ودور الأسواق المالية المحلية في دعم المتانة المالية العالمية.
 
 
 
وتعهدت دول مجموعة العشرين، في 6 يونيو/حزيران الجاري، بتقديم أكثر من 21 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا المستجد وذلك حسبما ذكر بيان للمجموعة.
 
وكان وزير المالية السعودي محمد الجدعان، قد قال في منتصف أبريل/نيسان الماضي، إن دول مجموعة العشرين ضخت أكثر من 7 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي، للحفاظ على الوظائف والمشروعات في مواجهة تداعيات فيروس كورونا.
 
شارك المقالة:
121 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

معلومات عن «التجارة العالمية» والحاجة لنظام فعّـال جوهره المنفعة العامة
أفضل و اكبر الشركات العالمية سمعة في العالم
مصر.. زلزال "العمق الأكبر" يضرب القاهرة والجيزة
شركات التأمين تحذر من النصابين
الأسواق الرخيصة في كوانزو .. تعرّف عليها
نص كلمة سامح شكري أمام مجلس الأمن حول أزمة سد النهضة
سيناريوهات أمام قطاع الطيران في مطارات أبوظبي
أفضل شركات المقاولات في ابوظبي والعين ودبي والشارقة و ارقام شركات في دبي و الشارقة
فايسبوك يخسر 7,2 مليار دولار لسحب شركات عالمية إعلاناتها وهذه هي الأسباب
دليل أهم شركات المقاولات في دبي Union Contracting Company
تاريخ موجز عن دولة تونس
مستشار للبيت الأبيض: الاقتصاد الأمريكى ما زال يتجه نحو تعاف قوى
سياسة الخصوصية
رقم قياسي للكهرباء الخضراء في ألمانيا .. 126 مليار كيلو واط في الساعة خلال 2020
أهم المعلومات عن مدينة كوانزو
"فوربس" تنشر تصنيفها لقائمة أقوى 10 شركات عائلية بالسعودية
معلومات عن دولة الإمارات العربية المتحدة
عقود شراء المساكن القائمة في الولايات المتحدة الأمريكية تسجل قفزة قياسية في مايو
«الماكو» تتوقع حجم أعمال بقيمة 1.4 مليار جنيه العام الجارى
تعرف على أكبر واهم الشركات في العالم قيمة في 2020 (قائمة العمالقة)
وزير المالية المصري : الإصلاح الاقتصادى ساعدنا فى تخفيف صدمة كورونا
تركيا.. مؤشر الثقة الاقتصادية يواصل الانتعاش
أفضل أسواق الالكترونيات في مدينة كوانزو الصينية
قرض جديد لـ مكلارين ينقذها من الإفلاس
"العشرين" تدعم "مبادرة الرياض" حول مستقبل "التجارة العالمية"
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook