المحتوى

الرئيسية / موسوعة المال و الاعمال / اخبار الاقتصاد في العالم / العاشر من رمضان : إنهاء ربط خط المياه لتغذية المناطق الصناعية الثقيلة بالمدينة

العاشر من رمضان : إنهاء ربط خط المياه لتغذية المناطق الصناعية الثقيلة بالمدينة

الكاتب: رامي عبد ربه -

العاشر من رمضان : إنهاء ربط خط المياه لتغذية المناطق الصناعية الثقيلة بالمدينة

قال المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، والمشرف على جهاز خليج السويس، إنه تم الانتهاء من أعمال تنفيذ ربط خط المياه  قطر 700  مم لتغذية المناطق الصناعية الثقيلة من (A1 : A4) بمساره المتقاطع مع التوسعات الحالية لطريق القاهرة / الإسماعيلية الصحراوى بمدينة العاشر من رمضان.
 
وأشار المهندس خالد شاهين إلى أنه تم تكثيف العمل بالمشروع خلال الأيام الماضية، واستغلال فترة إجازة العيد، نظراً لانخفاض معدلات الاستهلاك للحد الأدنى لتنفيذ الأعمال .
 
وفى سياق متصل، أشار رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان إلى أنه تم استغلال إجازة العيد أيضا لتطهير ورش جميع المبانى الخدمية، كما تم  تعقيم وتطهير مبنى الجهاز  ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
 
وأوضح أنه تم التنسيق بين الإدارة الطبية وإدارة الأمن بالجهاز، لمتابعة قياس درجات الحرارة للعاملين و العملاء المترددين عند البوابات والتأكد من ارتداء الكمامات الواقية طوال فترة العمل من أجل منع انتشار الفيروس، خاصة مع عودة العمل بكامل طاقته، كما تم تشكيل لجنة للمرور على كافة الإدارات بالجهاز لمتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على سلامتهم وصحتهم .
 
ونشرت المال مؤخراً استهداف مدينة العاشر من رمضان ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه فى العام المالى المقبل، لاستكمال أعمال البنية التحتية والمرافق فى الأحياء السكنية والمناطق الصناعية.
 
قال خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت فى السابق على تحديد 3 مليارات جنيه، استثمارات للعام المالى المقبل للمدينة، إلا أن الجهاز طلب مؤخراً رفع القيمة إلى 4 مليارات فى إطار السعى لإنهاء عدة مشروعات بنية تحتية.
 
أوضح شاهين لـ”المال” أن التركيز فى العام المالى المقبل على استكمال مشروع محطة المياه العملاقة لخدمة مناطق العاصمة الإدارية، وبدر، وخليج السويس، كما سيتم استكمال أعمال المرافق بالمنطقة السكنية، ورصف طريق مدينة الروبيكى للجلود، علاوة على تأهيل القطع الجديدة بالمناطق الصناعية.
 
وأبدى تفاؤله بشأن موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على الزيادة المستهدفة فى موازنة العام المالى المقبل، فى ظل سعى المدينة لتحقيق طفرة فى مجال جذب شركات التطوير العقارى، بخلاف التعاون المستمر مع المستثمرين، ضارباً المثل «أن الهيئة تدرس طلبين من شركات قطاع خاص لإنشاء جامعتين فى المدينة».
 
أشار إلى أن المدينة كانت تستهدف أعمال بنية تحتية واستثمارات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام المالى الجارى، تم ضخها بالكامل فى مشروعات الإسكان والتأهيل الصناعى.
 
واستبعد تأثر الملاءة المالية لمدينة العاشر من رمضان الجدية جراء قرار هيئة المجتمعات الجديدة بتأجيل تحصيل أقساط الأراضى لمدة 6 أشهر، فى ظل قوة الملاءة المالية للمدينة بجاتب هيئة المجتمعات، والتدخل المتوقع من الحكومة لدعم استكمال أعمال التوسعات العمرانية.
 
نوه إلى أنه يجرى حاليا إنشاء مستشفى تعليمى تابع لجامعة الزقازيق داخل مدينة العاشر من رمضان بتكلفة 700 مليون جنيه، ومن المقرر افتتاحه قبل نهاية العام الجارى.
 
وطبقا لموقع هيئة المجتمعات العمرانية، يبلغ حجم الاستثمارات المنفذة فى مدينة العاشر من رمضان 29.2 مليار جنيه، منها 17.3 مليار فى قطاع المرافق، و10.2 مليار فى الإسكان، و1.4 مليار بقطاع الخدمات، وأخيراً 164 مليون جنيه بمجال الزراعة. يبلغ عدد سكان المدينة 850 ألف نسمة، مستهدف وصولهم إلى 2.1 مليون بحلول 2032، تبلغ المساحة الإجمالية لها 95 ألف فدان منها 80 ألفا كتلة عمرانية
 
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

سياسة الخصوصية
معلومات عن دولة الإمارات العربية المتحدة
شركات التأمين تحذر من النصابين
تركيا ضمن الاقتصادات الصاعدة عالمياً
وقف 8 شركات بالعاشر من رمضان عن العمل لعدم تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا
ميركل وماكرون يدعوان لإقرار خطة النهوض الاقتصادي الأوروبي الشهر المقبل
جديد لينوفو Lenovo Legion بعد ما كسرت سوق الاب توب نازلة سوق الموبايل بتقلها
19 شركة إماراتية بين أبرز 66 شركة مقاولات في المنطقة
تعرف على قائمة أبرز 100 شركة تقنية معلومات
الإعلان عن اتفاق إصلاح شامل مع البنك الدولي مع السودان
حقائق عن دولة تونس
رقم قياسي للكهرباء الخضراء في ألمانيا .. 126 مليار كيلو واط في الساعة خلال 2020
تحفيزات وهبات: سحب عشرات الملايين من حساب إذاعة موريتانيا بالخزينة
تابع معنا بحث عن دولة تونس ، بحث علمى كامل جاهز عن دولة تونس
سيناريوهات أمام قطاع الطيران في مطارات أبوظبي
تعرف على أكبر واهم الشركات في العالم قيمة في 2020 (قائمة العمالقة)
قطر تستعد لافتتاح معرض "عين الصقر"
معلومات عن «التجارة العالمية» والحاجة لنظام فعّـال جوهره المنفعة العامة
تركيا.. مؤشر الثقة الاقتصادية يواصل الانتعاش
مستشار للبيت الأبيض: الاقتصاد الأمريكى ما زال يتجه نحو تعاف قوى
وزير المالية المصري : الإصلاح الاقتصادى ساعدنا فى تخفيف صدمة كورونا
تقرير: دبي تستعد لاستقبال العالم
ايميلات كبرى الشركات و بنوك و شركات بترول لنشر الـ cv
أفضل شركات المقاولات في ابوظبي والعين ودبي والشارقة و ارقام شركات في دبي و الشارقة
قرض جديد لـ مكلارين ينقذها من الإفلاس
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook