الرمز البريدي للعلا

الكاتب: رامي -
الرمز البريدي للعلا
يتساءل الكثيرون من المواطنين السعودين حول الرمز البريدي للعلا و هي إحدى مدن المملكة العربية السعودية  التابعة للمدينة المنورة حيث تفصل بينهما مسافة تقدر بحوالي ثلاثمائة كيلومتر من ناحية الشمال.

تقع مدينة العلا في منطقة الغرب من الجزيرة العربية بين جبلين شاهقين تمثل وادي خصب بالزروع و النخيل و الثمار، إلى جانب المياه الجوفية التي تعد مصدر المياه الأساسي لندرة سقوط الأمطار بها، وهي مدينة كرمها الله تعالى بمرور نبينا الكريم صلى الله عليه و سلم أثناء طريقه في الذهاب إلى غزوة تبوك، تُعرفنا موسوعة من خلال المقال التالي على الرمز البريدي لمدينة العلا.

الرمز البريدي للعلا

أصدرت المملكة العربية السعودية خدمة هامة جعلت حياة المواطنين السعوديين ومراسلاتهم أسهل و أسرع من ذي قبل و هي خدمة البريد السعودي و التي تم وضعها وفقاً لتقنيات ممنهجه و معايير عالية الدقة لتحقيق أكبر قدر من الأمان في المعاملات البريدية.
و فيما يتعلق بالرمز البريدي لمنطقة العلا التابعة للمدينة المنورة فهو (41941).

الرمز البريدي للمدينة المنورة

قامت الحكومة السعودية في إطار محاولاتها وجهدها المبذول نحو توفير كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن السعودي في شتى المجالات إلى تقسيم المملكة إلى ثمانية مناطق بريدية كل منطقة منها يندرج تحتها منطقة بريدية أو أكثر و تعد المدينة المنورة هي أحد تلك المناطق البريدية الثمانية و التي يتبعها منطقة العلا.

الرمز البريدي للمدينة المنورة: 41311.

و مثلما تتبع منطقة العلا المدينة المنورة من حيث الإدارة البريدية يتبعها كذلك مناطق أخرى مثل مدينة ينبع، مهد الذهب، بدر، و الحناكية و لكل منها رمز بريدي خاص بها يختلف عن غيرها من المدن.

شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook