الدليل الكامل مراكز تدبير الخدمات والباقات وطرق التواصل

الكاتب: رامي -
الدليل الكامل مراكز تدبير الخدمات والباقات وطرق التواصل
محتويات المقال

الدليل الكامل مراكز تدبير
مميزات مراكز تدبير
خدمات مراكز تدبير
خطوات توظيف العامل في مراكز تدبير
باقات مراكز تدبير
أماكن مراكز تدبير

نستعرض لكم في هذا المقال الدليل الكامل مراكز تدبير في الإمارات ، مراكز تدبير هي واحدة من أهم المراكز المقدمة والمُرخصة من وزارة الموارد البشرة والتطوين، وهي تستهدف تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلة إلى الإمارات، وذلك يكون بإشراف من الإدارة التابعة للوزارة ووفقاً لمعايير محددة.

والجدير بالذكر أن مراكز تدبير تم افتتاحها منذ ما يقرب من 33 عاماً، وقد تم تأسيس هذه المراكز وفقاً لمبدأالشراكة والتعاون بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وهي من المراكز التي تطبق أعلى المعايير في جودة الخدمات التي سنتعرف على أبرزهم من خلال موسوعة، كما نقدم لكم مزايا هذه المراكز.

الدليل الكامل مراكز تدبير
مميزات مراكز تدبير

هناك ثلاث أسباب رئيسية تدفعك للتعامل مع هذه المراكز وهم ما يلي:

تستقدم العمالة بشكل قانوني وبموافقة الحكومة.
تيسر الإجراءات الخاصة باستقدام العمالة للأسر من دون التعرض لأي مشاكل غير قانونية.
تحفظ حقوق العملاء والعمال على حدٍ سواء.
خدمات مراكز تدبير
خدمات التوظيف سواء إدارة أو سكرتارية أو عمالة منزلية.
من أبرز خدمات هذه المراكز البحث عن حلول للمشاكل التي تحدث بين أصحاب العمل والعاملات.
تأمين لتأشيرة الدخول والفيزا.
تساعد عاملات المنزل على الحصول على تأمين صحي.
تستهدف تدريب وتأهيل العاملات.
تقدم للعملاء خدمات العمالة المنزلية بدوام جزئي أو كلي.
تقدم خدمة إجراء فحص طبي للعاملات.
خدمة توصيل العاملات من المطار حتى باب منزل العميل.

والجدير بالذكر أن مراكز تدبير تستهدف نحو 19 فئة من الموظفين من أبرزهم: خادمة منزلية، ممرضةخاصة، جليسة أطفال، مربية منزلية، طباخ، معلم خاص، بستاني، سائق خاص، حارس أمن، عامل خاص لإسطبلات الخيول، عامل خاص بخدمة صف السيارات، سائق عائلي، مدرب خاص، مهندس زراعي خاص.

خطوات توظيف العامل في مراكز تدبير

تبدأ إجراءات توظيف العمالة المنزلية بالاتصال معهم عبر رقم الهاتف أو التواصل معهم عبر الإنترنت، وتبدأ خطوات التوظيف فيما يلي:

يتم تعبئة استمارة طلب التوظيف، وفيها يذكر العامل نوع العمالة المنزلية، إلى جانب تحديد العمل بدوام جزئي أو كلي.
عقب الانتهاء من مرحلة تعبئة الاستمارة تقوم إدارة المركز باختيار عدد معين من مقدمي الطلب وبدء تحديد موعد معهم من أجل إجراء المقابلة الشخصية، وذلك بعد أن تقوم الإدارة باختيار ملفات العمال التي تتطابق مواصفاتهم مع بنود المركز.
عقب انتهاء المقابلة الشخصية تقوم الإدارة قبل توقيع العقد توضيح المتطلبات والشروط الخاصة بالعميل.
يبدأ مقدم الطلب بتوقيع العقد الذي يحفظ كافة حقوقه، إلى جانب أنه يتيح له هذا العقد تقديم أي شكوى تجاه أي مشكلة يتعرض لها في تدبير.
بعد توظيف العامل تتابع المراكز مستوى أداء العامل ومتابعة تقييم العميل له، إلى جانب العمل على إيجاد الحلول المناسبة في حالة حدوث أي مشكلة بين العميل والعامل.
باقات مراكز تدبير

تقدم مراكز تدبير باقات بأسعار خاصة لاستقدام العمالة المنزلية وهم:

الباقة الأولى: تُعرف باسم “الباقة التقليدية”، وهي تقوم على استقدام العامل وإقامته داخل الإمارات لمدة 180 يوم، في خلال تلك الفترة يتحمل صاحب العمل كافة تكاليف إقامة العمل بجانبمسئوليته عن تجديد جواز سفره في حالة انتهائها.
الباقة الثانية: يُطلق عليها “الباقة التجريبية”، وتقوم على استقدام عامل والتعاقد معه لمدة 180يوم، ويكون صاحب العمل مسئول عن توفير سكن له فقط، كما أن العامل في هذا الباقة مسجل مسبقاً لدى مراكز تدبير.
الباقة الثالثة: وهي باقة يحدد مدتها صاحب العمل نفسه، حيث أنه يحدد ساعات عمل اليومية للعامل المسجل لدى مراكز تدبير، مع تحديد مدة عمل العامل نفسه سواء شهر أو سنة.
الباقة الرابعة: يُطلق عليها “الباقة المؤقتة”، وهي تعتمد على الفترة المحددة في العقد الخاص بالعامل المسجل في مراكز تدبير، وفيها يتكفل صاحب العمل براتب العامل وإعطاءه مكافأة نهاية الخدمة، إلى جانب تأمين الإقامة.

أما عن أسعار الباقات في مراكز تدبير فهم كالتالي:

الباقة الأولى: تكلفة الحصول على العمال السيريلانكيين 2,200 درهم، أما العمال الإندونيسيين والفلبنيين تبلغ تكلفة توظيفهم 3,500 درهم، أما عن البنغلاديشيين 4,500 درهم، وبالنسبة للنيباليين والهنود 6000 درهم، وفي حالة توظيف عمالة إثيوبية أو أوغندية فالتكلفة تصل إلى 2,300درهم.
الباقة الثانية: تبدأ تكلفة الحصول على عمالة هندية أو كينية أو بنغالية أو نيبالية 2,250 درهم، أما بالنسبة للعمالة الإندونيسية والفلبينية فتبدأ الأسعار من 2,500 درهم، أما عن العمالة الأوغندية أو الإثيوبية أو السيريلانكية فالأسعار تبدأ من 2,300 درهم.
الباقة الثالثة: تبدأ رواتب العمال اليومية للدوام الجزئي 120 درهم، أما بالنسبة للدوام الكلي فتصل إلى200 درهم، والراتب أسبوعياً حوالي 1000 درهم، وشهرياً 3,500 درهم.
الباقة الرابعة: تعتمد الباقة الرابعة على توظيف العمال لمدة عامين، وتُدفع الرواتب الشهرية وفقاً لأسعار الباقة الثانية.
أماكن مراكز تدبير
تتوزع فروع مراكز تدبير ما بين مدينة دبي وأبو ظبي، ففي مدينة دبي تقع في أكثر من منطقة مثل النهدة وجميرا وأم الشيف والديرة، أما في أبو ظبي فتقع في مدينة زايد ومنطقة الوزارات ومول الوحدة ومنطقة الباهية.
مواعيد المركز الرسمية من يوم السبت للخميس بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً.
ولمزيد من المعلومات عن مواقع مركز تدبير يمكنكم زيارة الموقع الرسمي له: http://www.tadbeerhomecare.ae
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook