التأمين الصحي في السعودية استعلام عن صلاحية تأمين صحي للمقيمين برقم الهوية

الكاتب: رامي -
التأمين الصحي في السعودية استعلام عن صلاحية تأمين صحي للمقيمين برقم الهوية
في هذا المقال تعرف على التأمين الصحي في السعودية استعلام عن صلاحية تأمين صحي للمقيمين برقم الهوية، وثيقة التأمين الصحي من أهم الوثائق التي يجب أن يحملها المقيم داخل المملكة، فهي من الشروط الأساسية التي تتطلب تجديد الإقامة في حالة انتهاء صلاحيتها.

ويجب أن يحمل المقيم وثيقة تأمين صحي سارية الصلاحية وهذا يتطلب معرفة صلاحيتها وموعد تجديدها، وقد يسرت الحكومة السعودية بالتعاون مع مجلس الضمان الصحي التعاوني هذه الخدمة للمقيمين إلكترونياً، وفي موسوعة يمكنك معرفة طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الهوية.

التأمين الصحي في السعودية استعلام عن صلاحية تأمين صحي للمقيمين برقم الهوية
طريقة الاستعلام عن التأمين الصحي عبر موقع مجلس الضمان الصحي
في الخطوة الأولى ادخل على الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي وهو: https://www.cchi.gov.sa/Pages/default.aspx
سجل دخولك على الموقع عبر إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية، ومن ثم اضغط بعد ذلك على “خدمة الاستعلام عن حالة تأمين” من بين الخدمات الإلكترونية الموجودة أمامك في الصفحة الرئيسية.
في الصفحة التالية ادخل على أيقونة “الدخول على الخدمة”، وبعد ذلك ادخل رقم الهوية والرمز المرئي، ثم اضغط على رز “موافق”، ليعرض لك الموقع بعد ذلك كافة البيانات الخاصة بالتأمين الصحي والتي تمكنك من معرفة مدى سريان صلاحيته.

ويمكنك الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي عبر موقع أبشر من خلال الخطوات التالية:

في الخطوة الأولى اضغط على موقع أبشر وهو: https://www.absher.sa/portal/landing.html
اضغط على الخدمات الإلكترونية للأفراد، ومن ثم سجل دخولك على الموقع عبر إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية وكلمة المرور.
عقب انتهائك من تسجيل الدخول، اضغط على قائمة خدمات الاستعلامات الإلكترونية ومنها تختار الجوازات وفيها تضغط على خدمة “الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين فقط”.
في الصفحة التالية املأ البيانات المطلوبة وهم: رقم الإقامة والرمز المرئي وهو رمز مكون من أربع أرقام في الخانة التي تلي خانة رقم الإقامة، وبعد انتهائك من إدخال البيانات اضغط على خيار “عرض”.
سيظهر لك الموقع بعد ذلك نتيجة الاستعلام، ففي حالة ظهور رسالة خضراء لك فذلك يعني أن التأمين الصحي لازال ساري الصلاحية أما ف حالة ظهور رسالة باللون الأحمر فهذا يعني أن وثيقة التأمين الصحي انتهت صلاحيتها.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook