الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة ورقم الهوية عبر أبشر

الكاتب: رامي -
الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة ورقم الهوية عبر أبشر
في المقال التالي نعرض لكم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة ورقم الهوية عبر أبشر بالخطوات، فتسعى الحكومة بالمملكة العربية السعودية على تسهيل كافة الخدمات الإلكترونية للمواطنين، وذلك لإنجاز مختلف المهام بخطوات بسيطة من خلال منصة أبشر الإلكترونية، دون الذهاب إلى مكاتب العمل وضياع الوقت وبذل المجهود الكبير، ويمكن من خلال منصة أبشر الاستعلام عن المخالفات المرورية لأصحاب السيارات في المملكة، وذلك من خلال استخدام رقم الهوية القومية لمعرفة قيمة المخالفات، حيث لا يتوفر على الموقع خدمة الاستعلام برقم اللوحة، وهو ما سنوضحه لكم في مقال موسوعة التالي.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة ورقم الهوية عبر أبشر
استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية

يمكنكم الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية عبر منصة أبشر الإلكترونية من خلال الخطوات التالية:

في البداية قم بتسجيل دخولك على الموقع الإلكتروني لبوابة أبشر في المملكة العربية السعودية عبر هذا الرابط.
وبعد الدخول على الموقع، قم بالنقر على خدمات أبشر للأفراد كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب كتابة بعض البيانات لتسجيل الدخول، في الخانات المخصصة أدخل اسم المستخدم، أو رقم بطاقة الهوية القومية، ثم ادخل كلمة المرور، واكتب رمز التحقق المرئي في المكان المخصص له، ومن ثم انقر على “تسجيل الدخول” كما هو موضح في الصورة التالي أمامك.

بعد الدخول على حسابك الشخصي في أبشر، أنقر على الخدمات الإلكترونية، ومن الخدمات الإلكترونية اضغط على “تفاصيل المخالفات المرورية”، كما هو موضح أمامك في الصورة.

ثم انقر على “الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية”، وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب كتابة رقم الهوية الوطنية، ورقم رخصة السيارة، بعد كتابة تلك البيانات اضغط على “عرض”.
ومن ثم سيقوم الموقع بعرض كافة المخالفات المرورية المسجلة على رقم الهوية الخاص بك، من خلال عرض المخالفات السابقة التي تم تسديدها، والمخالفات الجديدة وعرض القيمة المادية التي يتطلب دفعها.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook