الأسبوع 34 من الحمل: ما الذي يمكن أن تتوقعينه

الكاتب: رامي -
الأسبوع 34 من الحمل: ما الذي يمكن أن تتوقعينه
أنت قريبة جدًا من هدفك في هذه المرحلة، حتى أنه لا يبدو أنه يزعجك أن تمري بكل المضايقات والأعراض التي تتعرض لها النساء الحوامل. إليك قائمة بالاقتراحات والأجوبة على أي أسئلة قد تكون لديكم حول هذا الأسبوع من الحمل.

نمو الجنين خلال فترة الحمل – الأسبوع 34

سيظهر الأسبوع الرابع والثلاثون من الحمل علامات عن جنس الجنين راسخة، مع إمكانية تمييز الأولاد والبنات بسهولة. تملأ الدهون الآن تمامًا كل أنحاء الجلد المتجعد، مما يجعله سلسًا وقويًا. يصبح نظام المناعة والرئتين أقوى وأكثر استقلالية عن جسمك. نظرًا لأن عدد الاتصالات في مخ الجنين يبلغ الآن بالتريليونات، فمن الممكن أن يحلم الآن أثناء نومه من حين لآخر. وبعد أن وصل رحمك إلى الحد الأقصى لسعته، ستشعرين بسهولة بأي حركة من حركات الجنين. في الواقع، قد يكون طفلك الآن قادرًا على الشعور بلمسة دافئة من يديك من خلال بطنك. إذا حدثت الولادة المبكرة في تلك الفترة تكون أيضا آمنة تمامًا، وباستثناء فترة قصيرة في المستشفى، ستكونين جاهزة اصطحاب المولود الصغير معك إلى المنزل. لا تقلقي إذا كنت لا تعانين من المخاض في موعد الولادة المحدد، لأن هذا يحدث فقط في خمسة في المئة من جميع الحالات.


ما هو حجم الجنين؟

يبلغ حجم الجنين في الأسبوع 34 ما يقرب من 45 سم من أعلى الرأس إلى أسفل القدمين، في حجم ثمرة اليقطين الكبيرة. قد يزيد وزنه بزيادة طفيفة عن 2 كجم، وهو ما زال طفلك سينمو أكثر في الأسابيع القادمة. يكون هيكله / جسمه صلبًا في هذا الوقت، باستثناء عظامالجمجمة التي تبقى ناعمة للسماح للرأس بالمرور في قناة الولادة.

التغييرات الشائعة في الجسم

الأسبوع 34 سيجلب تحدياته الخاصة، ستشهدين هذا الأسبوع مجموعة أخرى من التغييرات في الجسم أثناء الحمل.

البواسير:

تحدث البواسير بسبب عوامل مثل الإمساك والنشاط الهرموني أثناء الحمل. مثلما حدث في الأسبوع الماضي، فإنك تواجهين خطر الإصابة بتورمات مؤلمة في منطقة الشرج أو العجان. الأدوية وتمارين كيجل هي خيارات للحصول على بعض الراحة من تلك الآلام.

إفرازات من المهبل:

من الأعراض الشائعة الأخرى التي تفرزها الأغشية المخاطية استعدادًا للولادة. يحدث هذا بسبب تدفق الأستروجين، الذي ينشط من الدورة الدموية حول المهبل.


تورم القدمين:

قد تستمر قدميك والكواحل في الوذمة بسبب تجمع كل السوائل فيها. قومي باختيار الأحذية المريحة ذات الحشوة الناعمة لتخفيف قدميك المتورمتين.

علامات التمدد في الجلد:

وتكون الأسوأ على الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة من الأشخاص ذوي البشرة الداكنة، إذا كنت في الأسبوع 34 من الحمل، فلا يمكنتجنب ذلك. ومع ذلك، يمكن تقليل مدى التأثير على بشرتك عن طريق زيادة وزنك تحت إشراف طبي شكل صحي.

 

إفرازات من الثدي:

يصنع جسمك اللبأ استعداد لمولد طفلك، ويمكن أن يحدث ويسربه الثدي مبكرًا. ارتداء المناديل ماصة داخل حاملات الصدر يحمي الملابس لتجنب المواقف المحرجة.

أعراض الحمل خلال الأسبوع 34 من الحمل
الإمساك

يشغل الرحم حاليًا جميع مساحة البطن، مما يجبر الأمعاء على التجمع في منطقة ضيقة. هذا سوف يميل إلى جعل حركات الأمعاء غير منتظمة إلى حد ما. يجب أن تتناولين كمية كافية من الألياف والماء لتخفيف المعاناة من الإمساك.


الانتفاخ

الغازات والانتفاخ شائع للغاية أثناء الحمل بسبب تباطؤ عملية الهضم والقلق يزيد من تفاقم الوضع. جربي بعض تمارين التنفس لتخفيف التوتر.

التشنجات:

تحمل كل هذا الوزن الزائد والنقص في النوم يسببان التشنجات في الساق المؤلمة.

صعوبة في التنفس:

من الأعراض المتكررة للحمل في الفترة الأخيرة، ويحدث ذلك بسبب ضغط على رئتيك من قبل الرحم، وبالتالي يتعذر عليك التنفس بسهولة. تجنبي الأنشطة مثل الركض وتسلق السلالم وما إلى ذلك إذا كان لديك ضيق في التنفس.

البقاء مستيقظة طوال الليل

القلق، التشنجات، الانتفاخ والإمساك سوف يبقيانك مستيقظة طوال الليل. إذا كنت غير قادرة على النوم، حاولي مشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب.


حجم البطن في الأسبوع 34 من الحمل

في الأسبوع 34، يمكنك أن تتوقعي أن تمتد منطقة البطن إلى حوالي 45 سم من أعلى الرحم إلى منطقة الحوض السفلية. من المثيرللاهتمام أن نلاحظ أن حجم السائل الأمنيوسي أعلى بكثير في هذه المرحلة من أي وقت آخر خلال فترة الحمل. رحمك الآن أكبر بمقدار 1000 مرة مما كان عليه قبل الحمل.

اختبار الموجات فوق الصوتية في الأسبوع 34

إجراء فحوصات الموجات فوق الصوتية كل أسبوعين هو إجراء ضروري في هذه المرحلة. قد يصف طبيبك حتى اختبارًا غير بدون مجهود أو ملفًا بيوفيزيائيًا والذي يمكن من خلاله معرفة ما إذا كان هناك أي مشكلة في التنفس أو في القلب لدي الجنين. يمكن أن يُظهر لك الفحص حركات طفلك في الوقت الفعلي، مثل التنفس أو التحرك في جميع أنحاء الرحم. إذا كنت تريدين، يمكنك أيضا رؤية التفاصيل الحميمة للوجه والجسم من خلال اختبار الموجات فوق الصوتية ثلاثي الأبعاد (3D).

ما هي الأطعمة التي يجب تناولها؟

تناول نظام غذائي متوازن أمر بالغ الأهمية لصحتك وصحة الجنين. تناولي ثمرات من الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان في اليوم الواحد. تناولي طعامًا أكثر من المعتاد ولكن مع تناول وجبات صغيرة حتى تتمكني من تجنب حرقة المعدة.

فيتامين (د) و (ج) و (ك) ضروري لنمو العظام والأسنان، وكذلك تعزيز المناعة. يمكن تناول فيتامين (د) عن طريق المكملات الغذائية والتعرض لأشعة الشمس لمدة 10-20 دقيقة يوميًا يؤدي المهمة أيضًا. يمكن الحصول على فيتامين C في الخضروات الورقية واللحوم الخالية من الدهن والحمضيات. أخيرًا، يمكن الحصول على فيتامين K في أطعمة مثل القرنبيط، والملفوف، والفاصوليا،والرمان، والسبانخ، وفول الصويا.



لقد حان الوقت بالتأكيد للحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنية لجعل قدرات طفلك الفكرية تصل إلى أقصى إمكاناته. زيت السمكوزيت بذور الكتان كلاهما مصدر كافي لذلك.

اشربي 3 لتر من الماء يوميًا كحد أدنى للبقاء بصحة جيدة عند الولادة.

بعض النصائح للعناية بنفسك

فيما يلي مجموعة من الأنشطة التي يجب عليك ولا ينبغي عليك القيام بها أثناء الحمل:

ما يجب فعله

قومس بممارسة بعض التمارين للتأكد من أن طفلك في وضع مثالي للولادة، بحيث يكون وجهه لأسفل ووجهه نحو العمود الفقري. تستخدم بعض التمارين كرسيًا أو كرة ولادة، حتى تتمكنين من التمرين عن طريق الحفاظ على تميل الحوض إلى الأمام.



قد تكون فكرة جيدة إذا قمتي بالذهاب إلى المستشفى التي تفكرين في الولادة بها. الق نظرة على عنابر المخاض والولادة في المستشفى وأكملي أي أوراق قد تحتاجين إليها.

مالا يجب فعله

اتباع نظام غذائي صارم ليس ممتع، وأثناء الثلث الثالث من الحمل، فإنه أمر خطير تماما. يحتاج كلٌّ منك وطفلك إلى طعام أكثر بكثير من المعتاد، لذا فإن الاستغناء عن الطعام سيؤدي إلى مضاعفات. بدلا من ذلك، تجاهلي الأطعمة غير الصحية مثل الكحول والطعام حار.

لا تنس القيام بتمارين كيجل، ولا تشعري بالحرج حيالها! تمارين كيجل تجعل قاع الحوض أقوى، فهي يمكن أن تخفف الألم الناجم عن التشنجات والبواسير. بالإضافة إلى ذلك، هذا التمرين تحسن فرص الولادة السلسة. يمكنك أيضًا إجراء تمرينات إمالة الحوض، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أي ألم في الظهر.

ما الذي يجب عليك شراؤه

تأكدي من أن طفلك لديه منزل دافئ لطيف للذهاب إليه بعد الولادة، سواء أكان هو / هي سيقضي وقته في غرفتك أو غرفته الخاصة. ملابس الأمومة هي الأولى دائماً في قائمة الشراء وهناك العديد من الخيارات الأنيقة المتاحة. احتفظي بمخزونات كافية من الحفاضات والزجاجات وحمالات الصدر للرضاعة وملابس الأطفال. إن شراء عربة أطفال صغيرة سيسهل عليك نقل طفلك إلى منزلك أو ليكون بجوارك دائما. مع اقتراب الوقت، ابذلي قصارى جهدك للبقاء هادئة من خلال التحدث مع أصدقائك وعائلتك. لقد تجاوزت خط النهاية تقريبًا، لذا احتفظي بالعادات الصحية التي قمت بها حتى الآن لتنعمي بولادة سلسة.

شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ما هو مؤشر MSCI
معلومات عن البنوك الإسلامية
ما هو مفهوم القيادة
معلومات عامة عن العملة
ما هو تأثير الحالة الاقتصادية على المنظمات غير الربحية
ما هي مزايا التسويق الإلكتروني
معلومات عن شبكة الإنترنت وتوظيفها
معلومات عن العملات الإلكترونية
معلومات عامة عن العملة
كيفية لتسوق وطرق الدفع المالي
معلومات عامة عن البيتكوين
معلومات عن عملة البيتكوين
معلومات عن الطوفان
ما هي عناصر الحياة اليومية
ما هو تعريف تداول الفوركس
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook