الأسبوع 11 من الحمل: ما الذي يمكن أن تتوقعينه

الكاتب: رامي -
الأسبوع 11 من الحمل: ما الذي يمكن أن تتوقعينه
"بحلول هذا الوقت، خضع كل من طفلك وجسمك لبعض التغييرات. على الرغم من أن طفلك قد تطور إلى جنين وكون جميع أعضاءه، فقد شهد جسمك تغييرات مثل بنية مستديرة، ورحم أكثر ثباتًا ومستدير، وثديين أكثر حساسية وما إلى ذلك. دعونا نتقدم إلى الأسبوع التالي من الحمل، الأسبوع الحادي عشر، ونستكشف التغييرات الجديدة المثيرة في حملك.

نمو الجنين خلال فترة الحمل – الأسبوع 11

الأسبوع الحادي عشر مصيري مثل الأسبوع التاسع والعاشر، حيث يبدو طفلك كأنه إنسان مكتمل. من ناحية فقد تشكلت عظام وجه طفلك وبدأت تتصلب ولكن الجلد، مع ذلك، لا يزال شفافا. بدأ طفلك بالفعل في الحركة ولكن ليس بما يكفي لكي تدركي أنت هذه الحركات، حتى الآن.



يجب أن تكوني قادرة الآن أيضا على عد 20 إصبعًا وأصابعًا، ورؤية أن طفلك قد نمى أذرعًا وساقان قد انفصلا. والأهم من ذلك أن طفلك قد تعلم كيفية البلع وهو محاط بالطبع بالسائل الأمنيوسي. توجد بصيلات الشعر في مكانها، كما نمت الحلمات واللسان والأنف والممرات الأنفية الضيقة.

ما هو حجم الجنين؟

الجنين الآن بحجم ثمرة الليمون أو التين خلال الأسبوع 11 من الحمل، ويمكن أن يتراوح طوله بين 3.5-5 سم. نظرًا لأن جسم طفلك يزداد قوة أيضًا، فقد يطول الجذع أيضًا، كما يزن طفلك حوالي 7 أو 8 غرامات. الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن رأس طفلك يأخذ معظم حجمه وطوله، بنسبة 1: 1 مع الجسم.

التغييرات الشائعة في الجسم

من الطبيعي أن تجربة الحمل تغير الحياة، وسوف يوافق جسمك على أنه تغير من هذه اللحظة وإلى الأبد! نظرًا لأن تغييرات الجسم أثناء الحمل أمر لا مفر منه، دعينا نرى ما يحمله الأسبوع 11 من الحمل:

على الرغم من أنه لا يزال من الصعب تحديد ذلك، إلا أنه يبدأ جسم الحامل في إظهار علامات استدارة في البطن أكبر من الأسبوع العاشر.

بالنسبة للسيدات اللواتي يعجبهن المنحنيات، فإن جسدك أثناء الحمل في هذه الفترة سوف يرضيك بالتأكيد، مع ميزات مستديرة.

بالنسبة للمحظوظات، قد يكون لديك إشراقة في البشرة والتي تصاحب الحمل وعادة ما تكون أمر مرغوبًا فيه كثيرًا. ومع ذلك، قد ينتهي الأمر ببعض النساء ببعض البثور أو الطفح الجلدي بسبب زيادة إنتاج الهرمونات.

من المؤكد أنك قد اكتسبت وزناً ويبدو أنك منتفخة.

أعراض الحمل في الأسبوع 11

سواء أكانت بطنك تظهر بشكل واضح أم لا، وما إذا كنت قد تعرضت لأي تغييرات أخرى في جسمك أم لا، فستظهر بالتأكيد الأعراض التالية خلال الأسبوع الحادي عشر من الحمل. تفحصي القائمة التالية وحددي ما إذا كنت تشعرين بهذه الأعراض:



تشنجات الساق: ربما يكون هذا أحد أكبر أحداث الأسبوع الحادي عشر من الحمل. ستظهر هذه التشنجات خلال اليوم، خاصةً إذا تابعت جدول أعمالك المعتاد. ومع ذلك، كوني مستعدة لبعض الأرق أثناء النوم حيث أن عضلات الساق المؤلمة يمكن أن تقلق من نومك.

لينيا نيجرا: هذا العرض مقصور على الأسبوع الحادي عشر من الحمل. سوف تظهر هذه الأعراض كخط مظلم أسفل مركز بطنك، وهذا أمر شائع وليس دائمًا. التغيرات الهرمونية تتسبب بشكل عام في ظهور هذا الخط بطول بطنك.

وبالإضافة إلى الأعراض الجديدة المذكورة أعلاه، ستستمر الأعراض التالية من الحمل في الظهور:

التعب: لا مفاجآت في ذلك. مع نمو طفلك، سيشعر جسمك أيضًا بالثقل ويبحث عن الراحة.

الغازات والانتفاخ: كما رأيت في الأسبوعين الماضيين، ستستمر بطنك بالتأكيد في إعطائك متاعب لأن البروجستيرون يميل إلى إبطاء عملية الهضم.

غثيان الصباح والغثيان: قد يكون هناك القليل من الحوامل المحظوظات اللاتي يختفي بالنسبة لهن هذا العرض، ولكن بالنسبة لمعظمهن يواصلن المتاعب من الاثنين وحتى الانتهاء من الثلث الأول من الحمل.

الإفرازات المهبلية: في حين أن حياتك الجنسية ستتحسن إذا قررت الانغماس في ذلك، استثمري في وضع بعض الفوط اليومية حيث أن الإفرازات ستستمر في الزيادة مع تقدم الحمل.

تقلب المزاج: قد تتغير حالتك المزاجية بشكل أسرع، ويكون أفضل إذا ابتعدت عن الزحام لأن التوتر يزيد الأمر سوءًا.

حجم البطن في الأسبوع 11 من الحمل

قد لا تزال معظم السيدات قادرات على نفي الحمل باعتباره الغاز أو الانتفاخ. ومع ذلك، يجب أن تبدأ بطنك في الظهور بالفعل، على الأقل قليلاً. بالنسبة للنساء الحوامل لأول مرة، قد لا يبدو بطنك مختلفًا. بالنسبة للنساء الحوامل للمرة الثانية، من المحتمل أن تظهر بطنك أنك حامل بالفعل.

بالطبع، سيكون الأمر عكس ذلك إذا كنت على الجانب الأقل حجماً أو إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن. بالنسبة للنساء الأكبر حجما، قد لا يبدو مختلفا على الإطلاق. بالنسبة إلى النساء النحيفات، قد تظهر البطن قليلاً، خاصة إذا كنت قد اكتسبت بعض الوزن.

اختبار الموجات فوق الصوتية في الأسبوع 11

ستظهر لك الموجات فوق الصوتية المقرر إجراؤها في الأسبوع الحادي عشر كيف ينمو طفلك بداخل طنك. ستكون حركات طفلك الصغير رشيقة وسلسة. إضافة إلى ذلك، سيصبح جلد طفلك داكنا بدلاً من الشفافية. وعلى الرغم من ذلك في الأسبوع 11، سيبقى الجلد إلى حد كبير شفافًا.


ما هي الأطعمة التي يجب تناولها؟

أحد أهم الأمور المقلقة في هذه الفترة هو الطعام المناسب للحمل في الأسبوع الحادي عشر. تابعي القراءة لتجدي ما يجب وضعه في الاعتبار خلال هذه الفترة؛

طعام غني بالكالسيوم: منذ أن بدأت عظام طفلك في التكون، من المهم أن تتناولي كمية مناسبة الكالسيوم. يجب أن يكون الحليب ومنتجاته على رأس قائمتك.

البروتينات: ينصح باستخدام اللحوم الخالية من الدهون والأسماك مع قليل من اللحم الأحمر. تساعد البروتينات في تكوين العظام وكتلة الجسم.

البقوليات والفاصوليا: تحتوي على بروتينات سهلة الهضم والعديد من الفيتامينات

البذور والسمسم وعباد الشمس: هذه غنية بالفيتامينات والزيوت المغذية

المكسرات واللوز وجوز الكاجو: عبوة من المكسرات تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمكسرات تعد إضافة رائعة لنظامك الغذائي

السبانخ: غني بالحديد ومليء بالنكهات، السبانخ هو طعام ممتاز سيعجبك حقًا

الزبادي: يعتبر الزبادي مصدرًا لذيذًا للكالسيوم، وهو بروبيوتيك يضمن توازن البكتيريا الجيدة في أمعائك.

الفواكه والخضروات الورقية: مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والفواكه والخضروات الورقية تضمن النمو الشامل.

بعض النصائح للعناية بنفسك

الحمل يمكن أن يكون تحديا، وبصراحة تامة، سوف يكون له أثر كبير عليك. ومع ذلك، يجب أن يكون الحفاظ على سلامة وصحة طفلك وصحتك من أكثر الأمور التي تشغل بالك.

ما يجب فعله

شرب الكثير من الماء لتبقى مرتوية وكذلك لتجنب تقلصات الساق.

خطط لقضاء إجازة صغيرة للاسترخاء.

كوني مرحًا وينصح بقراءة الكتب المتعلقة بالأبوة والأمومة لتهيئ نفسك للأمومة.

احتفظي برقم بطبيبك قريبا منك حتى يمكن الاتصال به دائمًا بسرعة.

مالا يجب فعله

لا تتناولين أي دواء دون استشارة طبيبك لأنه قد يؤثر عليك أو يؤثر على صحة طفلك.

قمع البول لأن التبول المتكرر هو جزء من الأسبوع 11 من الحمل.

تناول الكثير من الوجبات السريعة نظرًا لأن عملية الهضم لديك قد تباطأت بالفعل بسبب هرمون البروجسترون.

ما الذي يجب عليك شراؤه

الحمل لا يعني أنك لا تستطيعين أن تكوني أنيقة! شراء حمالات الصدر الجيدة التي تمتد أمر مهم. يمكنك أيضًا شراء حمالات الصدر للرضاعة في هذه المرحلة والتي ستكون مفيدة في وقت لاحق. شراء الكتب على الأبوة والأمومة التي سوف تعطيك المعلومات. الاستثمار في ملابس الأمومة والسراويل الطويلة، ويفضل أن تكون مصنعة من القطن. تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي ينصح بها طبيبك. الاستثمار في أحذية مريحة من شأنها أن تساعد في تشنجات الساق والتورم في القدمين. اشترِ منتجات جيدة للعناية بالفم والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مشاكل الفم.

الخلاصة:

على الرغم من أن بطنك طفلك لا تكاد تظهر، فهناك الكثير من التغييرات الجسدية التي سيتعين عليك التعامل معها بسبب الهرمونات التي ينتجها جسمك. والخبر السار هو أن اتباع نظام غذائي صحي وملابس مريحة يمكن أن تقطع شوطا طويلا في تحقيق الراحة.

"
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

درجة الانصهار للألومنيوم
ملخص عن دورة النيتروجين
مميزات الفقاريات
نظافة البيئة
ما هي نتائج تلوث البيئة
ما هي الحلول للحفاظ على البيئة
طرق تنظيف الصفيح
ما هي حالة الطوارئ
معلومات عن بعض مخترعي العالم
كيف أكتب سيرة ذاتية عن نفسي
كم عدد زوجات فرعون
كيفية حماية التربة من التصحر
كيف يمكن قياس درجة حموضة التربة
ما هي حسنات المدينة
فوائد السفر والسياحة
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook