اعادة احياء جيب جراند واجونير 2022 فاخرة بسعر مرتفع

الكاتب: المدير -
اعادة احياء جيب جراند واجونير 2022 فاخرة بسعر مرتفع
"محتويات
ما الفرق بين جيب واجونير 2022 و جراند واجونير ؟
ما الجديد في جيب جراند واجونير 2022 ؟ 
سعر جيب جراند واجونير 2022 جميع الفئات 
مواصفات محرك جيب جراند واجونير 2022
التعليق الهوائي
المواصفات الداخلية جراند واجونير 2022
وسائل الأمان والسلامة في جراند واجونير 2022 

حاولت شركة جيب جاهدة أن تجمع ما بين القوة المحركية و التصميم الخارجي الشرس و كذلك الرفاهية في السيارة جيب جراند واجونير 2022 التي تصنف في الوقت الحالي على أنها واحدة من المركبات الفاخرة .

و يأتي ذلك بعد الكشف عن النسخة القياسية من السيارة وهي جيب واجونير التي كشف عنها في وقت سابق مع وجود بعض الفروق بين المركبتين .

ما الفرق بين جيب واجونير 2022 و جراند واجونير ؟

الاصدار الذي حصل على جراند Grand – وهو موضوعا الحالي – فقد حصل على تصميم داخلي اكثر رقي بالاضافة الى الدفع الرباعي القياسي و المحرك ذو الثماني سلندر بقوة محرك اكبر .

الداخلية فاخرة تتكون من مقاعد ذات ثلاث صفوف و هذا يعني انها تتسع لعدد ثماني اشخاص بالغين و قد حصلت على تقنيات مساعدة السائق و قدرة على السحب تصل الى 10,000 رطل و هو ما يعادل 4536 كجم تقريبا .

ما الجديد في جيب جراند واجونير 2022 ؟ 

يمكن أن نقوم بأن السيارة جديدة بالكامل و ليس هناك أي تحديثات أو تغييرات فهي بداية جيل جديد بعد ان قامت شركة جب بإيقاف انتاج السيارة في عام 1991 كاخر موديل لها و بالتالي فان المركبة جيب جراند واجونير 2022 هي عبارة عن اعاد احياء لها لأكثر من ثلاثون عام .

سعر جيب جراند واجونير 2022 جميع الفئات 
الفئة الأولى بسعر 89,000 دولار وهو ما يعادل 333,000 ريال .
الفئة الثانية بسعر 96,000 دولار وهو ما يعادل 360,000 ريال .
فئة Obsidian بسعر 101,000 دولار وهو ما يعادل 379,000 ريال .
الفئة الثالثة بسعر 106,000 دولار و هو ما يعادل 397,000 ريال .
الفئة الثالثة بريميوم بسعر 110,000 دولار وهو ما يعادل 412,000 ريال .

أما عن الإصدار القياسي من هذه السيارة وهو جيب واجونير تأتي أيضا بنفس أسماء الفئات و لكن القيمة السعرية مختلف حيث الفئة الاولى سعرها يبدا من 60,000 دولار وهو ما يعادل 225,000 ريال بينما اعلى فئة هو 88,000 دولار و هو ما يعادل 329,000 ريال .

و عن شراء السيارة فان كل فئة منهم تحتوي على تقنيات و مميزات مختلفة و لكن تأتي النصيحة في القيام باقتناء الفئة الثانية و ذلك لأنها تمتلك مميزات رائعة تتماشى مع القيمة السعرية .

ستحصل من خلالها على الإطارات الرياضية بقياس 22 بوصة و السقف يأتي بلوني معا و شاشة الملاحة الداخلية بقياس 10.3 انش و المقاعد الامامية من السيارة تأتي بجلد فاخر .

ايضا تمتلك السيارة نظام مراقبة المقاعد الخلفية و عدد من التقنيات المساعدة للسائق في القيادة مثل الرؤية الليلية ونظام وضع المحرك شبه المستقل .

مواصفات محرك جيب جراند واجونير 2022

على الرغم من النسخة القياسية واجونير تمتلك محرك 8 سلندر مثل المتوفر في جراند واجونير الا ان فئة جراند فهي تأتي بقوة اعلى حيث المحرك سعة 6.4 لتر لكي تحصل منه على قة 471 حصان .

و حين نقوم بالمقارنة مع المنافسين نجد ان المحرك هذا هو الأفضل ففي المقابل نجد السيارة اسكاليد محركها بقوة 420 حصان و نافيجيتور بقوة 450 حصان .

و عند الرغبة في المقارنة مع السيارات الكروس أوفر المتعددة الاستخدامات نجد أن مرسيدس GLS 580 بمحرك قوته 483 حصان و ايضا بي ام دبليو X7 فهي تأتي بمحرك قوته 523 حصان .

التعليق الهوائي

السيارة تمتلك دفع رباعي قياسي في السيارة و دعائم الهيكل مستمدة من الشاحنة رام 1500 مع نظام التعليق الخلفي الرياضي المستقل بدلا من المحور الخلفي الصلب للشاحنات .

و هذا الامر يعطي للسيارة قيادة أكثر سلاسة و تحكما و يجعلها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات قادرة على السير باريحية كبيرة في مختلف الطرق .

التعليق الهوائي المكثف في هذه السيارة قادر على رفع ارتفاع الركاب الى 3.6 بوصة و هو ما يعادل 9.1 سم و ايضا يمكن خفضه الى ان يصل الى مقدار نصف بوصة فقط و هو ما يعادل 1.2 سم .

اما عن الخلوص الارضي فانه يبلغ 10 بوصات وهو ما يعادل 25 سم و يمكن للسيارة سحب حتى 4500 كجم .

المواصفات الداخلية جراند واجونير 2022

المقاعد الداخلية للسيارة تتكون من ثلاث صفو قادرة على ركوب السيارة من سبعة الى ثماني أشخاص وبالتالي هي مناسبة للعائلات الكبيرة .

يذكر ان الموديلات السابقة من سيارات جيب لم يكن متوفر بها هذه الميزة .

نرى في داخليتها الكثير من التخشيب الاصلي و الراقي مع التقنيات العالية و شاشة المعلومات و الملاحة في الوسط بقياس 12.3 بوصة .

الدركسون ذو تصميم ثلاثي مستوحى من الموديلات القديمة مع اضائة داخلية قابلة للتخصيص .

تمتلك ايضا شاشة عرض ذات تصميم رأسية و مراة قابلة للتعتيم مع كاميرا للرؤية الخلفية وكذلك نظام مراقبة الأطفال في المقاعد الخلفية الذي يعرض على شاشة اللمس .

الصندوق الخلف للسيارة يمكنه حمل 27 قدم مكعب و حين تقوم بطي الصف الثالث والثاني من المقاعد فإنك تحصل على مساحة تخزين تبلغ 71 قدم مكعب .

على الرغم من عدم تضمين لوحة العدادات الرقمية في لوحة القيادة فإن الشاشات تأتي بتصميم مميز منها الشاشة الوسطية بقياس 12 بوصة بالاضافة الى شاشة اخرى أسفلها بقياس 10 بوصة .

الشاشة السفلية يمكن من خلالها التحكم الكامل في نظام التدفئة و التهوية و كذلك التحكم الكامل في مكيف الهواء .

مع توافر شاشة ثلاثة بقياس 10.3 بوصة خاصة للراكب في المقعد الامامي بجوار السائق و هذه الشاشة يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية بشكل لاسلكي عن طريق آبل كار بلاي و اندرويد اوتو و نقطة اتصال بالواي فاي .

يوجد منافذ يو اس بي منتشرة في جميع السيارة للثلاث صفوف و يوجد شاشة ملاحة رابعة في السيارة المقعد الخلفي كنوع من الترفيه .

و يمكنك ان تحصل على شاشات اضافية لباقي المقاعد الخلفية مع مسجل الصوت الذي يحتوي على 23 مكبر الصوت .

وسائل الأمان والسلامة في جراند واجونير 2022 

امتلك السيارة مجموعة من المساعدة للسائق القياسية و التي تتوفر في نسخة الدفع الرباعي الفاخرة و التي منها التحكم التكيفي في ثبات السيارة و خاصية المساعدة في ركن السيارة بشكل أوتوماتيكي و خاصية الرؤية الليلية لتحسين رؤية المشاة وحركة الحيوانات السريعة .

و ستحصل السيارة على وضع قيادة شبه مستقل و الذي يسمح للسيارة للقيادة بدون استخدام اليدين بالاضافة الى وسائل الامن التقليدية مثل خاصية التنبيه قبل الاصطدام الامامي و المكابح الاوتوماتيكي و مراقبة النقطة العمياء القاسية و التنبيه من حركة المرور الخلفية و و نظام التحذير من مغادرة حارة الطريق .

المراجع
الوسوم
jeep"
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook