استعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني للموظفين السعوديين

الكاتب: رامي -
استعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني للموظفين السعوديين
في المقال التالي نعرض لكم طريقة استعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني للموظفين السعوديين ، فيبحث الكثير من المتقاعدين في المملكة عن قيمة المعاش ومبلغ الراتب التقاعدي، والاستعلام عن مكافئة نهاية الخدمة، وفي الفترة الأخيرة أطلقت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية خدمة تتيح للمواطنين التعرف على قيمة مستحقاتهم المادية بسهولة من خلال خطوات بسيطة على الإنترنت، وذلك من خلال دخول المواطن على رابط الخدمة الإلكتروني وتحديد عدد السنوات التي كان يعمل فيها، وتحديد قيمة راتبه الشهري، ومن ثم يقوم الموقع بعرض كافة البيانات عن مستحقاته المادية بعد التعاقد، وفي السطور التالية من خلال موسوعة نوضح لكم كيفية الاستعلام عن المعاش الشهري بالخطوات.

استعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني للموظفين السعوديين

يمكن للمتقاعدين من العسكريين أو الموظفين في المملكة العربية السعودية حساب قيمة الراتب الشهري للمعاش، وذلك بعد إتمامهم السن القانوني للتقاعد من الوظيفة، وللاستعلام عن الراتب التقاعدي اتبع الخطوات التالية:

في البداية قم بالدخول على الموقع الإلكتروني لبوابة المؤسسة العامة للتقاعد من خلال هذا الرابط.
من الشاشة الظاهرة أمامك، قم بكتابة رقم الهوية القومية، وكتابة رمز التحقق المرئي المكون من خمسة أرقام في الخانة المخصصة له، ومن ثم انقر على كلمة “استعلام”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

ومن ثم سينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى تتطلب منك كتابة بعض البيانات، في الخانات الموجودة أمامك قم بتحديد نوع الجنس، والاختيار من بين ذكر وأنثى.
قم بتحديد نوع الخدمة إذا كنت عسكري أو موظف، ومن ثم قم بكتابة أخر راتب قد حصلت عليه أثناء فترة عملك، وفي خانة “سبب ترك الخدمة” قم بالنقر على خيار “بلوغ سن التقاعد”.
والآن أدخل عدد سنوات الخدمة بالسنة والشهور، والخطوة الأخيرة هي كتابة رمز التحقق المرئي المكون من ستة أرقام في الخانة المخصصة له، والضغط على رز “عرض”، كما هو موضح في الصورة التي أمامك.

ليقوم الموقع بعرض كافة البيانات الخاصة الراتب، وقيمة المستحقات المادية التي يحصل عليها الشخص المتقاعد.

رقم خدمة العملاء

وللاستفسارات يمكنكم التواصل مع خدمة عملاء مديرية التقاعد والتعويضات عبر الرقم: 009626569162.
أو الاتصال على الخط الساخن:  0096265671091.
كما يمكنكم التواصل عبر البريد الإلكتروني retire@mof.gov.jo.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook