اجمل المدن في هولندا

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في هولندا
"






اجمل المدن في هولندا تبهرك من الوهلة الأولى، حيث المناطق الطبيعية الخلابة والكثير من المعالم السياحية الرائعة.

محتويات الموضوع
أين تقع مدينة هولندا
أجمل المدن في هولندا
مدينة روتردام
مدينة ماستريخت
مدينة ليدن
أصغر المدن السياحية في هولندا
مدينة فارس
مدينة دويسبورغ
مدينة فولندام
مدينة جيثورن
مدينة هارينجن
أين تقع مدينة هولندا

هولندا هي واحدة من الدول التي يقع جزء شاسع من أراضيها تصل نسبته إلى حوالي النصف تقريبا تحت مستوى سطح البحر، لهذا السبب سميت هولندا بهذا الاسم والذي يعني الأراضي المنخفضة نسبة إلى الأجزاء الكبيرة التي تقع تحت مستوى سطح البحر، كما أن عددًا كبيرًا من أراضي هذه الدولة مغطاة بالمياه، إذ تكثر في هولندا البحار والبحيرات، وتمتد على مساحة كبيرة نسبيًا تصل إلى خمس مساحة البلاد، غير أن أغلب حدودها حدود بحرية، وهذه الدولة مقسمة إلى اثنتي عشرة مقاطعة، وتصل المساحة الكلية لها إلى ما يقارب أربعين ألفًا وثمانمائة كيلو متر مربع تقريبًا، وتعرف هولندا بوطن الرسامين، وتعد حاضنة لهم.، وتقع هذه الدولة في قارة أوروبا، وعاصمتها مدينة أمستردام، إذ يتحدث أغلب مواطني هولندا اللغة الهولندية، ويعدّ اليورو العملة الرسمية في البلاد، كغيرها من دول الاتحاد الأوروبي. 

أجمل المدن في هولندا

أوتريخت

أوتريخت، واحدة من أقدم المدن في البلاد؛ هناك، تلتف قنوات أوتريخت المتعرِّجة حول مركزها العصري، الذي يضمُّ صرح دومكيرك الديني الشاهق. وعلى الرغم من أنّ الضواحي مترامية الأطراف لا تُحقِّق أفضل انطباع عند دخول السائح المدينة، إلا أنّ شبكة الطرق المتشابكة، سرعان ما تُنسى لمجرد التقاط جوّ هذا المكان النابض بالحياة والفئات الشابَّة، لوفرة المقاهي الرخيصة، بالإضافة إلى الكثير من خيارات تناول الطعام.

أوتريخت
مدينة روتردام

تعدُّ روتردام، ثاني أكبر مدينة في هولندا، موطنًا لأحد أكبر المطارات وأكثرها ازدحامًا، وهي تحضن العديد من المجاري المائيّة والقنوات عبر المدينة. بعد أن لحقت بها أضرار جسيمة خلال الحرب العالميَّة الثانية، تمتاز راهنًا بهندسة معمارية “مستقبليّة”، كما تحضن مجموعةً من المتاحف والمناطق الثقافيَّة.

مدينة روتردام
مدينة ماستريخت

تقع مدينة ماستريخت بالقرب من بلجيكا وألمانيا، على ضفاف نهر Meuse، ما يجعلهاوجهة شهيرة لمواطني الدولتين، وكذلك للهولنديين. هذا المكان النابض بالحياة، هو موطن لسكَّان متعددي اللغات والثقافات، وبصورة تختلف عن المدن الهولنديَّة الأخرى. يتجلَّى ذلك في مشهد الطهو المتنوع والممتاز. ومع العمارات ذات الهندسة المعاصرة التي تقع بجوار المباني القديمة والجميلة، وصروح الدين الشاهقة، والمحالّ العصرية، يحلو التجوال في شوارعها المرصوفة بالحصى.

مدينة ماستريخت
مدينة ليدن

نظرًا لقرب ليدن من أمستردام، هي تُدرج غالبًا على لوائح أماكن الزيارة في هولندا، لا سيَّما أنَّها تتمتَّع بحضور المركز التاريخي للمدينة الجدير بالاستكشاف. تضفي ليدن طابعًا ساحرًا على الكثير من القنوات والمباني التي تعود إلى القرن السابع عشر، وهناك الكثير من المتاحف الرائعة التي يمكن زيارتها. وتحتوي ليد أيضًا على الجامعة الأكثر قدمًا في البلاد.

أصغر المدن السياحية في هولندا

زيريك زي

 تلك المدينة الريفية القديمة التي تضم أكثر من 500 اثر تاريخي، تقع المدينة على جزيرةسابقة في زيلاند. هي واحدة من أجمل مدن هولندا السياحية الريفية، كما تشتهر المدينة بالصيد على شاطئ البحر. وتضم المدينة متحفا تاريخيا على البحر، كما أن الوجهة السياحية المميزة في المدينة والتي تجذب إليها الكثير من السياح هي كنيسة (شهيد اسكتلندا), وهى كنيسة تعود إلى القرن الثاني عشر وهى تشتهر بالبرج الذي لا يزال حتى يومنا هذا فيمكنك عند زيارته أن تتسلق و تشاهد جمال المدينة من الأعلى.

مدينة فارس

هي قرية صغيرة تقع على الحدود البلجيكية الألمانية، تعد من مدن هولندا السياحية الصغيرة, ولكن ذات تاريخ عريق حيث يوجد بها أقدم اثر بشري في العالم ويعود تاريخه اللي القرن الخامس قبل الميلاد. وتعتبر المدينة هي مركز رئيسي للصناعة في هولندا لذلك فإنها موطن للعديد من الأثرياء. كما تعتمد المدينة بشكل أساسي على السياحة والصناعة فهي تشتهر بصناعة الكتان.

مدينة فارس

وتضم المدينة العديد من الأماكن السياحية الرائعة ولكن من أهمها أو من الأشياء المميزة لدى المدينة هي مثلث الحدود وهو عبارة عن ثلاث نقاط تفصل بين البلدان الثلاثة, وهناك عدد قليل من المقاهي هناك ويعتبر مزار سياحي للعديد من السياح  ليشاهدوا النقطة الحدودية بين هولندا وألمانيا وبلجيكا

مدينة دويسبورغ

تقع  المدينة على نهر اجسيل ذلك الموقع الاستراتيجي الذي يميز المدينة وجعلها من أكثر المدن المحصنة، يمكنك خلال زيارتك للمدينة التجول داخل المدينة ومشاهدة المنازل القديمة التاريخية, كما يمكنك زيارة بعض المعالم السياحية مثل متحف الخردل , متحف الزجاج، حديقة الأعشاب . كما تضم المدينة ما يسمى بقاعة المدينة التي يقال بأنها أقدم مكان في هولندا .

مدينة دويسبورغ
مدينة فولندام

تلك القرية الصغيرة الساحرة التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر, وتشتهر المدينة بالصيد فيأتي الزوار إليها لرؤية السكان الأصليون للمدينة وهم يرتدون الزى الهولندي التقليدي وقوارب الصيد القديمة ورؤية المنازل ذات السقف الأحمر المميز, ولذلك فان كثير من الفنانين يأتون إليها من اجل رؤية الطبيعة والجمال الساحر فهم يستوحون أعمالهم من روعة وحمال القرية.

مدينة جيثورن
مدينة جيثورن

قرية جيثورن تلك القرية الخالية من الشوارع والسيارات فيعتمد سكان القرية أو الزوار على التنقل داخلها إما مشيا على الأقدام أو بركوب الدراجات, ولكن وسيلة التنقل الأساسية هناك هي القوارب. فالمدينة يمكنك أن تراها كاملا وأنت داخل القارب فهي تشبه في تصميمها  مدينة البندقية الايطالية لذلك فيسميها البعض البندقية الهولندية.

مدينة هارينجن

 تعود المدينة إلى القرن السابع عشر, حيث يمكنك مشاهدة المباني والمنازل القديمة. كما أن المدينة مليئة بالقصور التي تعود إلي القرون الوسطي."
شارك المقالة:
10 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهو داء الفيل أسبابه وعلاجه
ماهي أسباب مرض داء الفيل تشخيصه وطرق علاجه
داء الملوك
ما علاج رمد العين
ما هو الروماتيزم في العظام
ما هو زلال الكلى أعراضه وأسبابه
سكري الحمل
سرطان الدم
سرطان القولون
طرق علاج سلس البول
ماهي أسباب سوء التغذية عند الأطفال الرضع وطرق معالجته
ما هي أعراض شلل الأطفال
ما علاج صديد البول
صفير الأذن
كيفية معرفة ضعف القلب
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook