اجمل المدن في جنوب افريقيا

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في جنوب افريقيا







اجمل المدن في جنوب افريقيا وأروعها نستعرضهم عبر هذا المقال مع نبذة بسيطة عن كل مدينة على حدة.

محتويات الموضوع
اجمل المدن في جنوب افريقيا
جنوب افريقيا
السياحة في كيب تاون
السياحة في جوهانسبرغ
السياحة في ديربان
السياحة في بريتوريا
السياحة في مدينة بلومفونتين
السياحة في مدينة كيمبرلي
مدينة بولوكوان
اجمل المدن في جنوب افريقيا

يوجد عدد من المدن في جنوب افريقيا من أفضل واجمل المدن أهمها مدينة كيب تاون ومدينة جوهانسبورغ و ديربان وغيرهم من المدن الأخرى الرائعة في جنوب افريقيا.

جنوب افريقيا

جمهورية جنوب أفريقيا، هي دولة تقع في أقصى جنوب أفريقيا. تقع في الطرف الجنوبي للقارة ويحدها كل من ناميبيا، بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق وسوازيلاند. كما أن دولة ليسوتو محاطة بالكامل بأراضي جنوب إفريقيا. اقتصادها هو الأكبر والأكثر تطورا بين كل الدول الأفريقية، والبنية التحتية الحديثة موجودة في كل أنحاء البلاد تقريباً. يوجد في جنوب أفريقيا أكبر عدد سكان ذوي أصول الأوروبية في أفريقيا، وأكبر تجمع سكاني هندي خارج آسيا، وأكبر مجتمع ملون (ذوي البشرة السوداء) في أفريقيا، مما يجعلها من أكثر الدول تنوعاً في السكان في القارة الأفريقية.

السياحة في كيب تاون

هي العاصمة التشريعية للبلاد وليست اكبر مدن جنوب افريقيا ولكنها الأكثر شهرة باعتبارها واحدة من أجمل المدن في العالم، وتتوفر هذه المدينة الشاطئية على كل شيء ترغب فيه، تماما مثل سيدني أو سان فرانسيسكو، في كيب تاون شهر العسل يكون ممتعا جدا ورومانسيا، فيمكنكما قضاء أوقات ممتعة في الحدائق النباتية، أو الاسترخاء على شاطئ بولدرز أو كليفون أو في جزيرة روبين، المشي على الواجهة البحرية فيكتوريا وألفريد، وبالطبع الصعود إلى أعلى جبل الطاولة للاستمتاع بإطلالة مذهلة ولحظات رومانسية. أما إذا كنت تبحث عن فرص سياحة عائلية في كيب تاون ، فهناك الكثير من الأماكن الصديقة للأطفال من بينها أكواريوم المحيطين، جزيرة الفقمات، تلفيريك جبل الطاولة، العديد من الرحلات الخاصة إلى الحدائق والمحميات إضافة إلى النشاطات الرياضية على الشواطئ.

السياحة في جوهانسبرغ
السياحة في جوهانسبرغ

اكبر مدن جنوب افريقيا من حيث عدد السكان، وقد تأسست على إثر القفزة الاقتصادية التي نتجت عن اكتشاف الذهب، وأصبحت المركز المالي والترفيهي في البلاد، وتلقب اختصارًا باسم جوزي وأيضا جوبورغ، تناسب مدينة جوهانسبورغ شهر العسل إذا كان الزوجان مهتمان بالنهم من المعارف بأنواعها في المتاحف والمعارض، إضافة إلى وجود الحدائق النباتية، والقرية الثقافة لاسيدي وحدائق الطيور مونتيكازينو، أو جولة بين البلدة القديمة صوفيا تاون، كما أن هناك العديد من الأماكن التي تناسب رحلة سياحة عائلية في جوهانسبورغ، من بينها مدينة الملاهي “المرجان الذهبي”، حديقة الأسد، المتحف الوطني، متحف التفرقة العنصرية والعديد من المتاحف التي تزيد من معارف الأطفال.

السياحة في ديربان

إذا كنت تبحث عن وجهة ساحلية دافئة فمدينة ديربان هي ما تبحث عنه، الحياة الليلية الساخنة، الطقس الجميل، الشواطئ الرائعة والمزيج الثقافي المتنوع أكثر من الكاري الذي تشتهر به، وتقدم ديربان شهر العسل الأجمل في البلاد عندما تجد فيها الكثير من الأماكن السياحية الرومانسية، بداية من الشواطئ الساحرة إلى الحدائق الغناء المنتشرة في كل مكان، والفنادق الفخمة والمطاعم ذات النكهات المختلفة، ونفس الأمر حينما يتعلق بأماكن تناسب سياحة عائلية في ديربان، مثل حديقة الحيوانات، عالم ما تحت الماء يوكاشا، حديقة الطيور على نهر أومجيني، والحدائق النباتية وغيرها.

السياحة في بريتوريا

العاصمة التنفيذية هي مدينة فخمة مع وجود العديد من السفارات والنصب التذكارية والمتاحف العالمية، وهي أيضا وجهة للشغوفين بالرياضات المختلفة أو الراغبين في جنون الترفيه بالمسارح وصالات الموسيقى والنوادي الليلية، توجد حدائق ومحميات بيئية وهذا دائما ما يثير الأزواج للاستمتاع بالطبيعة في حديقة ريتفلاي الوطنية، محمية غراونكلوف ومحمية ووندربوم، وهي جميعا وجهات رائعة للراغبين في السياحة العائلية في بريتوريا إضافة إلى حدائق الحيوانات والمتاحف المنتشرة.

السياحة في مدينة بلومفونتين

مدينة تاريخية مضيافة جدا وهي ثالثة العواصم، وتشكل عاصمة السلطة القضائية في البلاد، وتعرف أيضا باسم “مدينة الورود”، بينما يعني اسمها بالهولندية نافورة الزهور، عندما تذكر هذه الكلمات الثلاث “بلومفونتين شهر العسل” فقد يكون الأمر مناسبا جدا لأنها مدينة الورود، مما يجعل الأمر رومانسيا جدا وخاصة في الحدائق النباتية، ويمكنكما أيضا المشي على الواجهة المائية أو زيارة محمية نافال هيل وفرانكلين المحبذة كذلك لهواة السياحة العائلية في بلومفونتين والذين يتوجهون دائما إلى حديقة الحيوانات وربما إلى عدد من المتاحف الكثيرة في المدينة.

السياحة في مدينة كيمبرلي
السياحة في مدينة كيمبرلي

تأسست هذه المدينة التاريخية على ثروة الماس، وتعد موطنا لمتحف منجم كيمبرلي والمنجم المفتوح الذي يعتبر أكبر حفرة في العالم تمَّ حفرها يدويا، رغم أنها بعيدة وسط مقاطعة شاسعة، ولكن في مدينة كيمبرلي شهر العسل سيكون رومانسيا أمام قلة الازدحام في هذه المدينة، وخصوصا في الأماكن السياحية الطبيعية المحيطة به مثل سد كامفرز الذي يستقطب أجمل الطيور في جزيرة الفلامينغو، ويمكنكما أيضا زيارة الحفرة العملاقة ومركز فنون الصخور وحديقة موكالا الوطنية، والعديد من الأمور التي يمكن للراغبين في سياحة عائلية في كيمبرلي أن يستمتعوا بها كثيرا.

مدينة بولوكوان

تقع وسط مقاطعة ليمبوبو في شمال البلاد وتبعد مسافة 320 كيلومترا شمال جوهانسبورغ و 260 كيلومترا عن بريتوريا، ستكون محطة مهمة للمتوجهين إلى الأراضيالجنوب إفريقية من حديقة ليمبوبو العظمى، مدينة يعني اسمها “مكان الأمان”، وهي تفتح الطريق إلى حديقة ليمبوبو العظمى العابرة للحدود وتضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وفرص السياحة البيئية والمغامرات.
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

الفرق بين ايفون ?? و?? برو المميزات والعيوب
أفضل التطبيقات التعليمية للتعليم الاونلاين 2021
طريقة عمل الشرائح المتعددة stc ورسومهاومميزاتها
تحميل تطبيق مستشفى الملك خالد الجامعي للأيفون والأندرويد
ماهو برنامج سوارم .. شرح تطبيق Swarm
طريقة وخطوات استعلام عن فاتورة الإنترنت STC
رابط تنزيل نمبر بوك الاصلي مباشر 2021
كيفية معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تويتر 2021
دليل خريطه تغطيه موبيلي5g المحدثة 2021
خطوات شحن زين مسبقة الدفع من الراجحي الطريقة الجديدة
بحث عن شبكة الانترنت وفوائدها .. بحث مختصر عن شبكة الانترنت
دليل معرفة المتصل بالسعودية ..معرفة رقم المتصل واسمه 1442
طريقة الإستراك في عرض زين فايبر – Zain offers2021
دليل شروط الحصول على جوال من موبايلي عروض التقسيط الجديدة
معلومات عن سناب شات ومميزاته وعيوبه
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook