اجمل المدن في ايطاليا

الكاتب: رامي -
اجمل المدن في ايطاليا







اجمل المدن في ايطاليا الساحر جمال لا مثيل له تشاهدونه عبر هذا المقال.

محتويات الموضوع
دولة ايطاليا
عدد سكان ايطاليا
المناخ في ايطاليا
اجمل المدن في ايطاليا
السياحة في ميلان
السياحة في فينيسيا
السياحة في فلورنسا
دولة ايطاليا

هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا. بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا. تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يسكن البلاد 60,483,973 مليون نسمة  وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

عدد سكان ايطاليا

يقدر عدد سكان إيطاليا 2019 بنحو 60.55 مليون نسمة، وفقًا لآخر توقعات الأمم المتحدة. أرقام تعداد الرسمية هي أكثر تفاؤلا، تقدير عدد السكان في 61838227 في عام 2016.إيطاليا، رسميا الجمهورية الإيطالية، ويقع في جنوب أوروبا وتحدها فرنسا، سلوفينيا، النمسا و سويسرا على طول جبال الألب. هذا البلد الشهيرة التمهيد الشكل هو 4 البلد الأكثر سكانا في أوروبا (بعد فرنسا، و المملكة المتحدة ، و ألمانيا ) و23 من حيث عدد السكان في العالم.

المناخ في ايطاليا

مع طول الشواطئ الإيطالية وإشرافها على البحار بواجهات متعدّدة، فإن الشمال الإيطالي يكاد لا يستفيد من التأثيرات المناخية البحرية الرطبة. فالجزء الشمالي من إيطاليا يقع تحت تأثيرات مناخية قارية، فسهل البو مثلاً يتأثر بشدة بالرياح القطبية الباردة في الشتاء ويكون معرّضاً في الصيف لتأثير كتل هوائية أطلسية حارة ورطبة. وفي الوقت نفسه من السنة تكون البندقية أكثر برودة من لندن وأكثر حرارة من الدار البيضاء. لذلك فإن النظام المناخي المعقد لسهل البو الذي يتصف بأمطاره المبكرة وغزارة الهطل في الخريف وقصر فصل الشتاء، يمكن عدّه نموذجاً للتباين المناخي الكبير الذي يعم الجزء الشمالي من إيطاليا.

أما شبه الجزيرة وما يتبعها من جزر فإنها تقع ضمن نطاق المناخ شبه المداري (فوق المداري) إذ يظهر تأثير الرياح الصحراوية في أحيان كثيرة. ولذلك فإن الصيف يكون حاراً والشتاء مشمساً جافاً، وبالمقابل فإن تأثير الرياح الأطلسية يؤدي إلى ظهور طقس غير مستقر، يتصف بحرارة معتدلة وترافقه أمطار غزيرة ومناخ مُتقلّب يختلف من سنة إلى أخرى، وخاصة في أوقات هبوب الرياح.

أما المناخ المتوسطي فلا يظهر بخصائصه المتميزة إلا في أقاليم قليلة جداً وعلى الأخص في ليگوريا، وجزيرة صقلية وفي كلابريا. وعموماً فإن التناقض المناخي يكون واضحاً جداً في هذه البلاد، إذ يكون الشتاء دافئاً جافاً في الجنوب، وبارداً جداً على سواحل الأدرياتي، وعاصفاً في سلاسل الأبنين وجبال الألب.

اجمل المدن في ايطاليا

السياحة في روما

كلمات كثيرة تقال بحق هذه المدينة: “أعظم ما تم خلقه” مدينة التاريخ” “مدينة الاديان” وغيرها الكثير مما يشعرك أنك في صدد التعرف على أحد أجمل المدن السياحية في العالم وسط إيطاليا، تقع روما على أهم نهر في إيطاليا وهو نهر التيبر، ممتلئة فوق ذلك بالمعالم التاريخية والاثرية، والمسارح، إلخ… وأكثر ما يُنصح به عندما يتعلق الأمر بالسياحة في روما، هو أن تسري فقط وسط شوارعها ومعالمها دون تخطيط حتى، حيث أن معالم روما السياحية لا تنتهي، فالسياحة في روما أشبه بالتجول في متحف بحجم مدينة كاملة.

السياحة في روما
السياحة في ميلان

انها ميلان او ميلانو، المدينة الواقعة في شمال إيطاليا بين نهر بو وسلسلة جبال الألب، مما أعطاها موقع استراتيجي رفعها خاصة أثناء ثورة التطور الصناعي والتكنولوجي الحديث بين مدن إيطاليا، وجعلها واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم الجاذبة للسياحة، في الماضي كانت ميلان عاصمةً للإمبراطورية الرومانية الغربية، ومنها خرج أشهر الفنانين مثل مايكل أنجلو وليوناردو دافينشي وقدموا أجمل الاعمال الفنية، أما اليوم تقدم ميلانو مزيجاً رائعاً بين المباني التاريخية القديمة وناطحات السحاب العالية الحديثة، كما تشتهر المدينة بوفرة المحلات التجارية والأسواق وبخاصة متاجر الأزياء الراقية، وتنتشر بها المؤسسات التجارية والبنوك والبورصات، لذا يعتبر الكثير ميلان عاصمة إيطاليا المالية والموضة ولابد من زيارتها أثناء السياحة في إيطاليا.

السياحة في ميلان
السياحة في فينيسيا
السياحة في فينيسيا

البندقية هي مدينة ذات جمال كبير وأهمية تاريخية عظيمة وواحدة من أجمل مدن إيطاليا السياحية، تقع على 117 جزيرة صغيرة متصلة ببعضها البعض بسلسلة من الجسوروتفصلها شبكة من القنوات المائية والتي تعطيها شكل جمالي رائع، وهي مدينة مليئة بمناطق الجذب السياحي، ففي خلال العصور الوسطى والنهضة الإيطالية، كانت البندقية حصن قوي للغاية وكانت بمثابة مركز مالي وعسكري كبير، فهيا بنا نتعرف على أماكن الجذب بها.

السياحة في فلورنسا

تقع مدينة فلورنسا في الجزء الشمالي من وسط إيطاليا، وتحتل موقعاً استراتيجياً جذاباً، إذ أنها محاطة بأسوار جبلية تشكلت عبر التلال المحيطة بالمدينة، ولديها بحر ارنو الذي يغذي غاباتها وسهولها ومساحاتها الخضراء الشاسعة، هذا فضلا عما تتمتع به من مناخ معتدل قاري حار صيفاً وبارد رطب شتاءً، وأيضاً تضم هذه المدينة العديد من معالم الحضارية ممثلة في القصور والكنائس والمتاحف والمسارح والساحات وغيرها.

السياحة في فلورنسا

تشتهر فلورنسا بالفن والهندسة المعمارية منذ عصر النهضة، وكانت مركزًا ثريًا ومهمًا للتجارة في العصور الوسطى، فقد ولدت هذه المدينة حركة النهضة الإيطالية. سيستغرق الأمر عدة أسابيع لرؤية كل ما تقدمه فلورنسا لك، لذا المشي هو أفضل طريقة لرؤية أغلب المواقع الرئيسية في وسط المدينة، وهي مناسبة جداً لعشاق السياحة في إيطاليا، ومن الدول المناسبة للسفر سواء بمفردك أو مع العائلة.
شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

فوائد ومضار حبوب منع الحمل على الأنثى
فوائد ومضار زيت بذر الكتان
فوائد ومضار معدن الكروم
فوائد ومعالجة فاكهة الآساي
فوائد ومعلومات ثمرة الكاكاو
فوائد ومكونات بذور القطن
فوائدالكركديه للضغط المرتفع
فوائد فاكهة السرسوب
ماهو فحص الحمض النووي dna وشروط إجراء الاختبار
ماهي أفضل طريقة لاختبار الحمل في الأسبوع الرابع
ماهوالشهر الذي يبدأ الطفل الأكل فيه
الشهر الثامن من الحمل
الشهر الثاني من الحمل
ماهي أسباب ضعف حركة الجنين في الشهر الثامن من الحمل
ما هي أعراض الإصابة بمتلازمة أكروكالوزال Acrocallosal Syndrome؟
التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook