أين تذهب فضلات مراحيض القطار والطائرات

الكاتب: المدير -
أين تذهب فضلات مراحيض القطار والطائرات
"محتويات
كيفية عمل مرحاض الطائرة
أين تذهب فضلات الطائرة
طريقة استخدام حمامات الطائرة
أين تذهب فضلات القطار
كيفية عمل مرحاض الطائرة

ليس هناك شك أنه في أذهان معظم الناس أن المراحيض الموجودة في الطائرات مختلفة عن الأنواع الأخرى من المراحيض وإذا كنت تتساءل عن كيفية عمل مراحيض الطائرة فأنت لست وحدك حيث يشعر معظم الناس بالفضول حيال هذا ولحسن الحظ فإن الطريقة المستخدمة لجمع النفايات من المراحيض على متن الطائرات أسهل كثيراً في الفهم مما تعتقد.

بدلاً من المياه المستخدمة في المراحيض المنزلية العادية يستخدم مرحاض الطائرة نظام فراغ يمتص الأشياء بشكل أساسي ويحملها في خزان خاص موجود على متن الطائرة نفسها وبمجرد هبوط الطائرة يتم نقل النفايات التي تم جمعها بواسطة عدة صهاريج متخصصة ثم يتم تصريفها في نظام تصريف مصمم خصيصاً لهذا الغرض.

توفر هذه المراحيض أيضاً المزايا التالية:

يمكن وضعها في أي مكان على متن الطائرة.
يمكنهم التدفق في اتجاهات مختلفة.
يستخدمون أنابيب ذات قطر صغير جداً وبالتالي يمكنها الذهاب إلى أي مكان.
ليس من الضروري وضع الأنابيب متجهة لأسفل حتى تتمكن من توفير المساحة.
فهي خفيفة الوزن وسهلة التركيب.
أين تذهب فضلات الطائرة

إنها في الحقيقة ليست عملية معقدة تذهب النفايات إلى المرحاض ثم يتم امتصاصها في خزان خاص يقع عادة في الجزء الخلفي من الطائرة وعندما تهبط تأتي شاحنات خاصة بها المزيد من الخزانات وتستخدم خراطيم لامتصاص النفايات من الطائرة إلى خزانات التخزين الخاصة بها ثم تذهب النفايات إلى خزان آخر يكون عادةً جزءاً من المطار حيث يتم مزجه والتخلص منه مع النفايات الأخرى الموجودة في مراحيض المطار.

لفهم كيفية عمل مرحاض الطائرة عليك أولاً أن تكون على دراية بكيفية عمل المرحاض العادي تستخدم المراحيض القياسية الماء والجاذبية للعمل وعندما تقوم بغسل المرحاض يقوم الماء بسحب النفايات ثم يستخدم الجاذبية لسحبها إلى نظام الصرف الصحي أو خزان الصرف الصحي لسوء الحظ هذا غير عملي على متن الطائرة لأنه لا يوجد نظام للصرف الصحي للاحتفاظ بالنفايات.
لا يمكنك استخدام تأثير السيفون أو الجاذبية على الطائرة لأن وضع الماء في المراحيض هناك لا يعمل في كل مرة تتحرك فيها الطائرة يتناثر الماء ويحدث فوضى ولهذا السبب لا تستطيع الطائرات استخدام مرحاض عادي، على متن الطائرة يقوم نظام الفراغ وليس حركة الشفط بكل العمل ولا يوجد سوى كمية ضئيلة من الماء لتنظيف الوعاء وتجهيزه للشخص التالي.
مع المراحيض القياسية يتم استخدام ما يقرب من نصف جالون من الماء في كل مرة تقوم فيها بالشطف ولكن المرحاض القديم يمكن أن يستخدم ما يصل إلى خمسة جالونات في كل مرة وفي مرحاض الطائرة يتم استخدام كمية أقل من الماء.

ماذا يحدث عند تنظيف مرحاض الطائرة؟

عادةً ما تحتوي مراحيض الطائرات على سائل أزرق يضاف إلى الكمية الصغيرة من المياه التي تستخدمها لكن هذا سائل تنظيف فقط وليس له أي تأثير على طريقة عمل المرحاض أو كيفية تصريفه عندما تقوم بغسل المرحاض يتم استخدام تأثير الفراغ ويتم احتجاز جميع محتويات المرحاض بما في ذلك الماء الأزرق داخل خزان خاص أو نظام نفايات مغلق وإذا كنت قد تساءلت يوماً كيف تتخلص الطائرات من نفايات المراحيض فأنت تعلم الآن.
على عكس ما يعتقده الكثير من الناس لا يوجد لدى قائد الطائرة زر خاص يمكن الضغط عليه لفصل خزان المرحاض وإرساله يطير في الهواء بدلاً من ذلك يتم الاحتفاظ بالنفايات في نظام النفايات المغلق حتى تهبط الطائرة وتأتي شاحنة وتقوم بسحب النفايات من الطائرة إلى خزان آخر موجود في الجزء الخلفي من الشاحنة حيث يتم بعد ذلك التخلص من النفايات مع النفايات من بقية المطار.[1]
طريقة استخدام حمامات الطائرة
لا يُسمح بالتدخين في أي مكان على متن طائرة تجارية تقريباً في أي مكان في العالم والقيام بذلك في مرحاض يمكن أن يوقعك في بعض المشاكل الخطيرة خاصة وأن المراحيض عادة ما تكون مجهزة بكاشفات الدخان ويمكن أن يعاقب القانون على العبث بجهاز كشف الدخان أو تعطيله أو تدميره.
إذا كان الطفل سيستخدم المرحاض اذهب معه لا ينبغي للأطفال الصغار استخدام المرحاض بأنفسهم لأنهم قد لا يتمكنون من غسل أيديهم بشكل صحيح لأن الحوض قد يكون مرتفعاً جداً أو قد يغلقون أنفسهم في المرحاض.
إذا كنت في المرحاض افتح الباب ببطء وحذر للتأكد من أنك لا تحتمل أن تؤذي شخصاً قد يكون واقفاً خارج باب المرحاض وإذا كنت تقف خارج باب الحمام ابق بعيداً بما يكفي لمنع نفسك من التعرض للأذى.
بغض النظر عما إذا كنت ذكراً أو أنثى احذر من كيفية طرد النفايات السائلة أو الصلبة من جسمك.
تخلص من ورق التواليت بشكل صحيح من السيئ بما يكفي رؤية ورق التواليت متبقياً في المرحاض بعد استخدام آخر شخص للمرحاض لكن رؤية ورق التواليت المستخدم على الأرض هو ببساطة مثير للاشمئزاز وغير صحي.
إذا كنت في المرحاض وتعلم أنك ستتقيأ استخدم المرحاض وليس ذلك الحوض الصغير الذي لا يمكنه تصريف الماء العادي بالكاد. [3]
أين تذهب فضلات القطار

في حين أن إلقاء الطائرات للنفايات على الأرض هو أسطورة حضرية فإن القطارات من ناحية أخرى قصة مختلفة في حين أن القطارات الحديثة لن تتناثر على القضبان بالفضلات البشرية فإن الطريقة التقليدية فعلت ذلك بالضبط هذا ما كان يعرف باسم مرحاض النطاط يمكن أن يكون إما ثقباً بسيطاً في الأرضية (يُعرف أيضاً باسم مرحاض شلال) أو نظام تدفق كامل لا يزال هذا النظام قيد الاستخدام في أجزاء كثيرة من العالم لا سيما على عربات السكك الحديدية القديمة.

في نهاية عام 2019 لا يزال لدى المملكة المتحدة قطارات تعمل على الشبكة التي تفرغ مياه الصرف الصحي الخام على القضبان مما يؤدي إلى مخاطر صحية بيئية وظروف غير صحية لعمال السكك الحديدية لن يتم التخلص التدريجي من بعض هذه المعدات الدارجة حتى نهاية عام 2023 ولهذا السبب تتميز القطارات القديمة بإشعارات داخل المراحيض تخبرك بعدم استخدام المرحاض عند توقف القطار في محطة أو الوقوف عند إشارة حمراء.

في الولايات المتحدة الأمريكية صدرت تعليمات للموظفين بإغلاق المراحيض عندما توقف القطار في محطة وفتحها عندما كان القطار قيد التشغيل مرة أخرى ولحسن الحظ لم تعد القطارات الجديدة تتخلص من النفايات على القضبان بدلاً من ذلك يتم تزويد القطارات بخزانات كيميائية هذه متصلة بمراحيض عادية أو مراحيض فراغية مثل الطائرات يجب إفراغها بانتظام مما يؤدي إلى اضطرار القطارات إلى العودة إلى المحطات الطرفية.

إذا لم يتم تفريغ الخزانات فيمكن أن تصل إلى طاقتها الكاملة وتؤدي إلى مراحيض احتياطية على متنها وإذا سبق لك ركوب قطار في المملكة المتحدة فستعرف أن المراحيض غير المرتب لها مشهد مألوف وقد يكون هذا هو السبب كما تحتوي بعض القطارات في هولندا وسويسرا على مراحيض سماد تستخدم هذه المراحيض عملاً بكتيرياً لتفكيك النفايات الصلبة والسائلة ويتم إطلاق السائل النظيف المكسور على أسِرَّة الجنزير بعد تعقيمها بينما يجب تفريغ النفايات الصلبة فقط كل نصف عام.[2]

المراجع"
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook