أفضل الشواطئ في جدة للاسترخاء

الكاتب: المدير -
أفضل الشواطئ في جدة للاسترخاء
"محتويات
السياحة في جدة
شواطئ جدة
أفضل الشواطئ في جدة
شاطئ السيف
شاطئ خليج سلمان
شاطئ ابحر
شاطئ ثول
شواطئ جدة ومتعة الاسترخاء
منتزه ذهبان البحري
شاطئ الكورنيش الجنوبي
شواطئ جدة الخاصة
شاطئ الرمال الفضية
شاطئ درة العروس
منتجع إنديجو بيتش
السياحة في جدة

لطالما كان شعار مدينة جدة “جدة غير” أو “جدة مختلفة” وذلك بفضل انفتاحها على العالم حيث أصبحت الآن المركز العالمي الصاخب للمملكة العربية السعودية، تشتهر جدة بأنها موطن الفنادق البراقة والفعاليات والمهرجنات الضخمة، أما عن أماكنها السياحية فلا تعد ولا تحصى أبرزها الحي التاريخي الساحر الذي شهد نهضة فعالة في السنوات الأخيرة، ولا يزال البحر الأحمر مركزًا للشواطئ الممتعة التي تقدم لزائريها متعة تجربة الغوص بين الشعاب المرجانية وصيد الأسماك البحرية، لذا سيظل شعارها جدة مختلفة لأنها في الواقع مختلفة تمامًا بين مزيج مُدهش من القديم والجديد.

شواطئ جدة

نظرًا لموقع جدة على طول ساحل البحر الأحمر اشتهرت بشواطئها الخلابة التي تقدم تجربة من الاسترخاء والاستمتاع لزائريها، بالطبع لا شئ يضاهي مشهد غروب الشمس على الشاطئ بجانب بعض المغامرات لعشاق السباحة والغوص لاستكشاف الحياة البحرية في الأعماق، أما إذا كنت تبحث عن أجمل مكان رومانسي فلن تجد أفضل من شواطئ جدة أيضًا حيث يوفر ساحل البحر الأحمر مناظر ساحرة عند الوقوف على الشاطئ وملاذ مثالي للطبيعة بعيدًا عن الحياة المزدحمة في المدينة.

أفضل الشواطئ في جدة

إليك أفضل الشواطئ في جدة للاسترخاء لا تفوت زيارتها في رحلتك:

شاطئ السيف

يقع شاطئ السيف جنوب جدة وتم ترتيبه كـ أفضل الشواطئ في جدة حيث يجمع بين الاسترخاء والأنشطة الشاطئية الممتعة كالسباحة والتخييم وغيرها لكلاً من السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء، يمكنك التشمس على شاطئ السيف الرملي ومشاهدة غروب الشمس المُدهش.

يتميز شاطئ السيف بأنه مثالي للشواء والتنزه مع العائلة والأصدقاء بجانب الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر، كما يضم أيضًا حديقة خضراء مورقة مع ممرات مرصوفة بالحصى حيث يمكن الاستمتاع بالركض والتنزه على الأراضي العشبية الخضراء.

شاطئ خليج سلمان

يقع في حي البحيرات في جدة ويشتهر بأجوائه الهادئة، يعتبر شاطئ خليج سلمان أحد أكثر الشواطئ العامة شهرة في جدة حيث يمكن للسياح الاسترخاء والاستمتاع بجمال غروب الشمس، وبالرغم من ذلك فهو لا يحظى بشعبية كبيرة بين العائلات لذلك يجد الأشخاص العزاب أنه المكان المناسب لقضاء وقت من الهدوء وغالبًا ما يثبتون خيامًا مؤقتة للاستمتاع بوقت هادئ وسط المجال الطبيعي للشاطئ.

شاطئ ابحر

لا يعد الأفضل في جدة فقط بل أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية بأكملها كونه مكان استراحة شهير بين السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء، يتيح الشاطئ الاستمتاع بجميع الأنشطة المائية ويتميز بموقعه القريب من وسط المدينة لذلك يجمع بين العديد من المطاعم والمقاهي وبالتالي لا يحتاج المسافرون إلى حمل أي من المشروبات والمأكولات معهم، يمكنك الاستمتاع على شاطئ ابحر مع الأصدقاء أو العائلة وقضاء وقت ممتع.

شاطئ ثول

يقع شاطئ ثول شمال جدة وهو واحد من الشواطئ العامة المذهلة، يشتهر الشاطئ بواحد من أكبر المساجد حيث يمكن أداء الصلاة فضلاً عن الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية المحيطة، يتميز الشاطئ أيضًا بـ أنه مناسب للعائلات والأطفال نظرًا لأن المياه بالقرب من الشاطئ ضحلة وآمنة.

من بين العديد من شواطئ جدة يعد شاطئ ثول مكانًا مثاليًا للاستراحة للأصدقاء في عطلات نهاية الأسبوع حيث يمكن الاستمتاع بالرياضات المائية والتخييم والشواء وغير ذلك الكثير، كما يشتهر شاطئ ثول أيضًا بمركز للصيد وأجواء هادئة كونه يقع بعيدًا عن رطوبة المدينة.

شواطئ جدة ومتعة الاسترخاء

تمثل القائمة التالية مجموعة أخرى من بين أفضل الشواطئ في مدينة جدة:

منتزه ذهبان البحري

يعد منتزه ذهبان البحري من أفضل شواطئ جدة التي يمكن زيارتها مع الأصدقاء أو العائلة، يقع Dhaban Marine Park في ذهبان على بعد حوالي 40 كم من وسط مدينة جدة ويضم منطقة لعب للأطفال وتحيط به المناظر الطبيعية الخضراء المورقة، يمكنك أيضًا التقاط المناظر الخلابة الساحرة بمجرد غروب الشمس على المكان وتركه مظلل بألوان جميلة من اللون الأرجواني والبرتقالي، والاسترخاء في المناطق المظللة في جميع أنحاء الشاطئ.

شاطئ الكورنيش الجنوبي

يمتد شاطئ الكورنيش الجنوبي في جدة على مسافة 110 كيلومترات تقريبًا وينقسم إلى ثلاثة أجزاء هي الشمالية والوسطى والجنوبية، إنه أحد أفضل الشواطئ في جدة حيث يأتي السكان المحليون للاستمتاع كل مساء، كما أن الكورنيش الخاص به ممتلئ بالمقاهي والمطاعم الشهيرة وأكشاك الطعام والعديد من الأشياء الأخرى الممتعة.

ستجد هناك العديد من طيور النحام مما يجعل هذا الشاطئ أكثر جمالًا ودائمًا ما يكون الطقس حول الكورنيش لطيفًا مع لمسات من النسيم البارد لذلك يمكنك قضاء وقت مريح بجانب مشاهدة أفضل الأماكن في المملكة العربية السعودية على طول الكورنيش مثل شاطئ الحمرا والمنحوتات البرونزية ونافورة الملك فهد والعديد من المتاحف والمطاعم الأخرى.

شواطئ جدة الخاصة

تشتهر جدة بمجموعة من الشواطئ العامة والخاصة وجميعها لا يضاهي جمالها شئ، ومن أبرز شواطئ جدة الخاصة:

شاطئ الرمال الفضية

يتصدر شاطئ الرمال الفضية “Silver Sands Beach” قائمة الشواطئ الخاصة ويمكن وصفه بأنه جنة المغامرين حيث يوفر عدد لا يحصى من الرياضات المائية التي يمكن تجربتها على هذا الشاطئ كالسباحة وركوب الأمواج الشراعية والغطس مما يجعله أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في جدة، ونظرًا  لأنه شاطئ خاص فيجب إجراء حجوزات مسبقة قبل الذهاب بالإضافة لبعض رسوم الدخول، يقع الشاطئ في شارع الأمير عبدالله الفيصل في جدة بالمملكة العربية السعودية والمواعيد من الاثنين إلى الأحد من 09:00 صباحًا حتى 06:00 مساءً.

شاطئ درة العروس

درة العروس هو أقدم شاطئ خاص في جدة والذي بدأت منه ثقافة الشواطئ الخاصة بين السكان المحليين في جدة، ستجعلك الأجواء المثالية والمرافق الراقية والأجواء الطبيعية لهذا المكان تقع في حبه من أول وهلة، كما يضم الشاطئ متنزهًا خاصًا وملعبًا للجولف وحوالي 1000 فيلا شاطئية فاخرة ومدرسة لتعليم الغوص.

وبما أنه شاطئ خاص ستحتاج إلى استئجار فيلا في المنتجع من أجل الدخول إلى الشاطئ والوصول إلى جميع مرافقه والاستمتاع بـ أجواء هادئة ولمسة عصرية للغاية، كما يعد هذا المنتجع الشاطئي مجرد ملاذ مثالي للطبيعة والرفاهية وأفضل الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في جدة بالتأكيد.

منتجع إنديجو بيتش

يقع هذا المنتجع الفاخر في شارع الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ربما تبدو عطلة الشاطئ في منتجع مثيرة بما يكفي للتخطيط لقضاء عطلة سريعة في جدة، ويعد Indigo Beach Resort من بين أفضل الشواطئ الخاصة في جدة حيث يمكنك إيجاد جميع وسائل الترفيه وسط الجمال الآسر، ومن بين كل شاطئ عام وخاص في المملكة العربية السعودية يشتهر منتجع إنديجو بجماله السريالي وسحره الفريد من نوعه، فيوفر فرصة الاستمتاع بالساحل الطويل والأجواء الهادئة للشواطئ أثناء غروب الشمس عندما تكون المنطقة بأكملها محاطة بألوان الغسق.

يجمع هذا الشاطئ بين مشاهدة الطبيعة لمحبين الهدوء والاستجمام وبين المغامرة لعشاق التشويق والأنشطة المائية كالسباحة والغوص، وما يجعله واحد من أفضل شواطئ جدة هي منطقة السباحة المنفصلة للرجال والأطفال والسيدات لضمان الخصوصية والراحة التامة. [1]

المراجع
الوسوم
جدة"
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook